شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

الدكتور أحمد الحجايا .. عندما يوقف الموت مسيرة الإنجاز

الدكتور أحمد الحجايا .. عندما يوقف الموت مسيرة الإنجاز

القلعة نيوز – خاص

غادر نقيب المعلمين الأستاذ أحمد الحجايا هذه الدنيا الفانية ، اختطفه الموت اليوم ، ولا رادّ لقضاء الله عزّ وجلّ ، حيث لا يسعنا القول غير .. إنّا لله وإنّا إليه راجعون ، والدعاء إلى الخالق جلّت قدرته أن يتغمّد الفقيد بواسع رحمته ، وأن يلهم ذويه ومحبّيه الصبر وحسن العزاء .

وها هو طريق الموت ؛ الطريق الصحراوي يبتلع واحدا من خيرة أبناء الوطن ، كان قدره أن يأتي إلى موقع هام يقوم فيه على خدمة زملاء المهنة من المعلمين الذين عانوا وما زالوا من الظلم والإجحاف على مدى عقود عديدة ، لقد ناضل الفقيد بكلّ قوّته في سبيل تعزيز مكانة المعلم والرفع من شأنه وإعادة الهيبة لهذه المهنة التي لم تعد كما كانت مكانتها .

اليوم يغادرنا الحجايا ، وهو لم يكمل المسيرة بعد ، غادرنا وما زال هناك الكثير مما يجب عمله خدمة للمعلمين ومستقبلهم ، ولكن ما ذا عسانا أن نقول أمام إرادة الله سبحانه وتعالى ؟

جهاد كبير خاضه الفقيد هو وزملاؤه في نقابة المعلمين ، واجهوا العديد من العقبات والتحديات ، قاوموا بشراسة كل قوى الشدّ العكسي واولئك الذين ما زالوا يتآمرون على المهنة ومنتسبيها ، حاول بجهود لا ننكرها السير قدما وتحقيق المزيد من الإمتيازات للمعلم .

وعند العودة إلى ما كتبه الفقيد الحجايا في آخر منشور له .. بأنّه يجب عودة تبعية معلمي التعليم الخاص لوزارة التربية وليس وزارة العمل ، ومساواة رواتبهم مع رواتب معلمي التربية ؛ ندرك بأنّ الفقيد قد وضع نصب عينيه عدم التهاون في هذا الموضوع الهام ، فالمعلم هو المعلم ، سواء كان في القطاع الحكومي أو الخاص ، وهو الذي يدرك الظلم الكبير الذي يواجهه قطاع واسع من معلمي الخاص .

للفقيد أحمد الحجايا الرحمة ، وأن تسكن روحه وتستريح ، وأن يتقبّله الله مع الشهداء والصالحين ، وأن يعفو عنه ويغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ، وأن يجعل الخير في ذريّته ، ومن تبعه في نقابة ما زالت تواجه الشدائد والمزيد من المؤامرات للحيلولة دون انجاز أعمالها .. والفاتحة على روحك الطاهرة ، يا من أوقف الموت مسيرة إنجازات لم تكتمل فصولها بعد .

قاسم الحجايا