شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

مانشستر يونايتد يكتفي بالتعادل مع ساوثامبتون

مانشستر يونايتد يكتفي بالتعادل مع ساوثامبتون

القلعة نيوز : مدن - اكتفى مانشستر يونايتد بالتعادل 1-1 مع مضيفه ساوثامبتون في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم امس السبت، ليحقق النقطة الثانية له فقط في آخر ثلاث مباريات.
وواصل «الشياطين الحمر» بقيادة المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير، إهدار النقاط في مطلع موسم في 2019-2020، اذ أضافوا تعادل امس الى تعادلهم مع ولفرهامبتون 1-1 في المرحلة الثانية، وخسارتهم في الثالثة أمام كريستال بالاس 1-2، وذلك بعد فوز برباعية نظيفة على تشلسي في الأولى.
وأتى التعادل على ملعب سانت ماري ستاديوم التابع لساوثامبتون، على رغم تمكن يونايتد من التقدم في الدقيقة العاشرة بهدف للاعبه الجديد الويلزي دانيل جيمس بتسديدة قوية من داخل المنطقة (10).
ورفع اللاعب الشاب (21 عاما) المنتقل هذا الصيف من سوانزي سيتي، رصيده الى ثلاثة أهداف في أربع مباريات في «البريميرليغ».
لكن ساوثامبتون تمكن من معادلة النتيجة في مطلع الشوط الثاني، بهدف بكرة رأسية من مدافع الدنماركي يانيك فسترغارد (55)، هو الأول له مع الفريق منذ انضمامه الى صفوفه في صيف العام الماضي.
وتمكن المضيف من الحفاظ على النتيجة الإيجابية على رغم النقص العددي الذي عانى منه في آخر ربع ساعة، بعد طرد لاعبه الإنجليزي-النمساوي كيفن دانسو في الدقيقة 73 لنيله البطاقة الصفراء الثانية.
وكثف «الشياطين الحمر» ضغطهم في الدقائق الأخيرة محاولين تهديد مرمى ساوثامبتون بتسديدات بعيدة المدى، منها للبديل مايسون غرينوود (88) تصدى لها ببراعة حارس المرمى أنغوس غان، تلاها المخضرم آشلي يونغ بتسديدة التفافية قريبة من القائم الأيسر للمرمى (89).
الدوري الإسباني
واصل أتلتيك بيلباو، بدايته الرائعة للموسم وفاز 2-0 على غريمه ريال سوسيداد، في قمة إقليم الباسك بالدوري الاسباني لكرة القدم.
ومنح إيناكي وليامز، التقدم لبيلباو بهدف في الدقيقة 11 بعد تسديدة مباشرة رائعة عقب تحرك سريع.
وأضاف راؤول غارسيا، الهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 28.
وحصل سوسيداد على ركلة جزاء بين الهدفين لكن حكم الفيديو المساعد تدخل وألغى القرار بعدما بدا من الإعادة أن الخطأ حدث خارج المنطقة، وازدادت الأمور سوءا بعد إصابة لاعب الوسط أسير يارامندي.
ووضع السويدي الشاب ألكسندر إيزاك، لاعب سوسيداد الكرة داخل الشباك بعد الاستراحة لكن حكم الفيديو ألغى الهدف بسبب التسلل.
وواصل بيلباو الحفاظ على التقدم حتى خرج بانتصار مهم آخر على أرضه بعد التفوق 1-0 على برشلونة في الجولة الافتتاحية ليصبح رصيده 7 نقاط من 3 مباريات، ويتقاسم الصدارة مع إشبيلية الذي سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف أمام ضيفه سيلتا فيغو.
على ملعب (رامون سانشيز بيزخوان) وبعد شوط أول سلبي، تذكر الفريقان طريق الشباك بدءا من الدقيقة 81 عندما وضع فرانكو فاسكيز أصحاب الأرض في المقدمة برأسية من داخل المنطقة إثر مخالفة متقنة نفذها الأرجنتيني إيفر بانيغا.
ولكن لم يهنأ الفريق الأندلسي بتقدمه كثيرا، حيث أدرك لاعب الوسط الشاب دينيس سواريز التعادل لسيلتا بعد 3 دقائق بتسديدة من داخل المنطقة.
وبعد انتصارين متتاليين، يتوقف مسلسل انتصارات كتيبة المدرب جولين لوبيتيغي عند المحطة الثالثة.
على الجانب الآخر، أضاف الفريق الغاليثي نقطة ليصبح رصيده 4 نقاط، جمعها من خسارة وفوز وتعادل، يحتل بها المركز التاسع بشكل مؤقت.
الى ذلك، أكد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، أن العلاقة التي تربطه برئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز جيدة، مبديا في الوقت ذاته رضاه عن التشكيلة المتوافرة له عشية المرحلة الثالثة من الدوري.
وبدأ ريال مدريد الموسم الجديد بفوز مريح على ضيفه سيلتا فيغو 3-1 في المرحلة الأولى، قبل أن يكتفي بالتعادل على أرضه 1-1 في الثانية ضد بلد الوليد، وهو يحل ضيفا على فياريال اليوم الأحد.
وأنفق النادي الإسباني نحو 300 مليون يورو هذا الصيف على تعاقدات جديدة ضمن عملية إعادة بناء يقودها زيدان الذي عاد في آذار الماضي الى الإدارة الفنية للفريق، في محاولة لتعويض الموسم المخيب محليا وقاريا في 2018-2019، وكانت أبرز هذه التعاقدات مع البلجيكي إدين هازارد القادم من تشلسي الإنجليزي، والذي لم يتمكن بعد من ارتداء ألوان الفريق في هذا الموسم من الليغا لمعاناته من الإصابة.
وبحسب التقارير الصحافية، لم يحقق زيدان كل ما أراده على صعيد الانتقالات، اذ لا يزال الويلزي غاريث بيل ضمن تشكيلته على رغم التصريحات العلنية للفرنسي بشأن قرب رحيله، في حين أن بول بوغبا لا يزال مع مانشستر يونايتد الإنجليزي على رغم ما تردد عن اهتمام زيدان بالتعاقد مع بطل العالم 2018.
وفي مؤتمر صحافي عشية لقاء فياريال، شدد زيدان على أن «كل القرارات على أرض الملعب تعود لي.. علاقتي مع فلورنتينو بيريز جيدة جدا، سيبقى دائما الرئيس الذي أحضرني الى هنا ولن أنسى ذلك أبدا».
وشدد الفرنسي على أنه «في بعض الأحيان، من الأفضل توضيح الأمور والقول إن العلاقة جيدة، لا يهمني ما يقوله الآخرون.. الأهم هو العمل اليومي وأنا لدي فرصة تدريب هذا الفريق العظيم».
وعلى رغم أن التقارير لا تزال تطرح أسماء لاعبين تحت مجهر اهتمامات ريال قبل إقفال باب الانتقالات الصيفية غدا الإثنين، مثل الدنماركي كريستيان إريكسن لاعب توتنهام الإنجليزي والهولندي دوني فان دي بيك لاعب أياكس أمستردام، بقي زيدان على تحفظه بشأن هذه الاحتمالات.
وقال «حتى منتصف ليل الإثنين، يمكن لأي شيء أن يحصل.. مفاجأة، مفاجأتان، أنا فخور بلاعبيّ، بالنسبة لي هم الأفضل.. حتى عندما تبدي رغبتك في إجراء تغييرات، الأهم هو أن تكون سعيدا عندما يبدأ الموسم، وأنا سعيد»، وتابع «لا يمكنني أن أتذمر من التشكيلة التي في حوزتي».
الدوري الفرنسي
تخطى باريس سان جيرمان حامل اللقب غياب ابرز نجومه المصابين وتفوق على مضيفه ميتز 2-صفر، في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
على ملعب «سان سامفوريان» افتتح الأرجنتيني انخل دي ماريا التسجيل لفريق العاصمة من ركلة جزاء (11)، قبل ان يعزز المهاجم الكاميروني اريك ماكسيم تشوبو موتينغ الارقام برأسية جميلة، اثر تمريرة من الإيطالي ماركو فيراتي الذي شكل ثنائيا قويا في الوسط مع القادم الجديد السنغالي ادريسا غي (43.
وغاب عن سان جيرمان مهاجماه الشاب كيليان مبابي والأوروغوياني ادينسون كافاني بداعي الاصابة، والبرازيلي نيمار الذي ينتظر عودته الى فريقه السابق برشلونة الإسباني قبل اقفال باب الانتقالات غدا الاثنين.
ودفع مدرب سان جيرمان الألماني توماس توخل بالحارس البولندي مارسين بولكا (19 عاما)، القادم من تشلسي الإنجليزي مجانا هذا الصيف، بدلا من الدولي الفونس اريولا المتوقع انتقاله الى ريال مدريد الاسباني في صفقة تبادل مع الكوستاريكي كيلور نافاس.
كما منح توخل الفرصة لليافع عادل أوشيش (17 عاما) في منتصف الملعب، ودفع في الشوط الثاني بالإسباني خيسي رودريغيز الغائب عن سان جيرمان منذ كانون الاول 2016.
وهذا الفوز الثالث لسان جيرمان مقابل خسارة واحدة ليتصدر الترتيب مؤقتا بتسع نقاط بفارق الاهداف عن رين الذي يستقبل نيس اليوم الاحد.
الدوري الألماني
سجل المهاجم الدولي تيمو فيرنر ثلاثية منحت فريقه لايبزيغ فوزه الثالث تواليا والصدارة المؤقتة بتغلبه على مضيفه بوروسيا موشننغلادباخ 3-1، في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم. وكان لايبزيغ الذي يشرف عليه المدرب الشاب يوليان ناغلسمان قد فاز على اونيون برلين واينتراخت فرانكفورت في اول مباراتين.
واوقعته قرعة دوري أبطال أوروبا في مجموعة واحدة مع زينيت الروسي، بنفيكا البرتغالي وليون الفرنسي.
وافتتح فيرنر التسجيل بعد تمريرة من السويدي اميل فورسبرغ سددها بين قدمي الحارس السويسري يان سومر على ملعب بوروسيا بارك (38).
وقدم الدنماركي يوسف بولسن الكرة الى فيرنر بعد دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني ليسجل ابن الثالثة والعشرين هدفه الثاني (47).
قلص المضيف النتيجة في الدقيقة الاخيرة عن طريق السويسري بريل امبولو (90+1)، لكن فيرنر ضمن النقاط مسجلا هدفه الخامس في ثلاث مباريات (90+4) وملحقا الخسارة الاولى بمونشنغلادباخ. (وكالات)