شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

ماكرون يدعو حمدوك لزيارة فرنسا

ماكرون يدعو حمدوك لزيارة فرنسا

القلعة نيوز : وجّه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعوة لرئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، لزيارة باريس، وعقد مباحثات ثنائية، بهدف بحث سبل الدعم الذي يمكن أن تقدمه فرنسا للسودان بالمرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع حمدوك، الأربعاء بمكتبه بالعاصمة الخرطوم، بالسفيرة الفرنسية لدى السودان إيمانويل بلاتمان، بحضور وكيل وزارة الخارجية السفير عمر دهب.

وفي تصريحات إعلامية عقب اللقاء، قال مدير عام الشؤون الأوروبية والأمريكية بوزارة الخارجية السودانية، السفير محمد عبد الله التوم، إن بلاتمان نقلت دعوة ماكرون لحمدوك لزيارة باريس.

وأكدت السفيرة الفرنسية الاهتمام الكبير الذي توليه باريس للتطورات في السودان، ونجاح ثورته السلمية، مؤكدة رغبة بلادها في تقديم كل الدعم الممكن للحكومة المدنية الجديدة.

من جانبه، أعرب حمدوك عن استعداده لتلبية دعوة الرئيس الفرنسي "في أقرب فرصة ممكنة"، وذلك حرصا على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما شدد على الدور الذي يمكن أن تقدمه فرنسا للسودان، بالنظر إلى مكانتها الدولية وثقلها السياسي، مشيرا إلى العديد من مجالات التعاون الإقتصادي التي يمكن أن تشكل أولوية للعمل عليها في الفترة المقبلة مع فرنسا، وفق المصدر نفسه.

وتعد هذه الدعوة الثانية التي يتلقاها رئيس الوزراء السوداني، رسميا، بعد دعوة أولى تلقاها من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان لزيارة الإمارات.

وفي 22 أغسطس/ آب الماضي، أدى حمدوك اليمين الدستورية رئيسا للحكومة السودانية خلال المرحلة الانتقالية التي تستمر 39 شهرا، وتنتهي بإجراء انتخابات.

ويشهد السودان تطورات متسارعة ومتشابكة، ضمن أزمة الحكم، منذ أن عزلت قيادة الجيش عمر البشير، من الرئاسة في 11 أبريل/ نيسان الماضي، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.