شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

الولايات المتحدة تحتفظ بآلاف الجنود على الحدود مع المكسيك

الولايات المتحدة تحتفظ بآلاف الجنود على الحدود مع المكسيك

القلعة نيوز : واشنطن - قررت وزارة الدفاع الأمريكية، الإبقاء على انتشار ما يصل إلى 5500 جندي على الحدود مع المكسيك العام المقبل للمساعدة في التصدي للهجرة غير الشرعية.
وبعد أسبوع على إعلان وزارة الدفاع الأمريكية تخصيص 3.6 مليون دولار لتمويل بناء جدار حدودي، قال البنتاغون إنه وافق أيضا على طلب من وزارة الأمن الداخلي للإبقاء على وجود عسكري أيضا.
وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل كريس ميتشل إن وزارة الدفاع الأمريكية ستقدم ما يصل إلى 5500 عنصر لتوفير الدعم للبنية التحتية والدعم العملاني وفي عمليات الرصد والمراقبة والدعم الجوي.
ويعكس تعزيز التواجد العسكري على الجانب الأميركي من الحدود انتشارا أكبر للقوات المكسيكية، في أعقاب ضغوط من الرئيس دونالد ترامب بينها تهديده بفرض عقوبات تجارية.
كان بناء الجدار على الحدود مع المكسيك أحد الوعود الرئيسية لحملة ترامب. في الوقت نفسه، تسببت مسألة تمويل الجدار الحدودي في خلاف كبير في الكونغرس بين الجمهوريين والديمقراطيين، الذين رفضوا تخصيص 5.7 مليار دولار لبناء الجدار، وهو ما طلبه ترامب.
بسبب هذه النزاعات، في 22 كانون الأول 2018، كان هناك تعليق لعمل الحكومة الفيدرالية في الولايات المتحدة، محطماً بذلك السجل التاريخي من حيث مدته. بالإضافة إلى ذلك، وبسبب الجدار، أعلن دونالد ترامب فرض حالة الطوارئ في الولايات المتحدة.(سبوتنيك)