شريط الأخبار
الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024

شركة ميناء حاويات العقبة تواصل تعزيز الوعي البيئي

شركة ميناء حاويات العقبة تواصل تعزيز الوعي البيئي

القلعة نيوز - (العقبة،أيلول 2019):

أعلنت شركة ميناء حاويات العقبة، بوابة العالم إلى الأردن ومنطقة المشرق العربي،عن مشاركتها في نسخة هذا العام من مبادرة "Go Green" العالمية التي أطلقتها شبكة موانئ "إي بي إم"APMالعالمية.

وأظهرت شركة ميناء حاويات العقبة، المُشغَّلَة من قبل شركة "إي بي إمAPM" لمحطات الحاويات الدولية مع مرور السنوات اهتمامها البالغ وحرصها على الانخراط الفاعل والمتواصل في حماية النظام البيئي البحري في العقبة، مع تركيز كبير وخاص خلال العام الحالي على تنمية الشراكات المجتمعية.

وقد شهدت مشاركة الشركة في مبادرة "Go Green" العالمية التي امتدت فعاليات أسبوعها من التاسع عشر إلى السابع والعشرين من أيلول، تنفيذ ثلاثة نشاطات مختلفة، وذلك بالتعاون ما بين كل من قسم الصحّة، والسلامة، والأمن، والبيئة، ولجنة المسؤولية المجتمعية، واللجنة البيئية، وقسم العمليات والهندسة، إضافة إلى قسم الإدارة.

هذا وتمثلّ النشاط الأول بتنفيذ سلسلة من الجلسات التوعوية للمقاولين وسائقي الشاحنات الخارجيين وموظفي شركة ميناء حاويات حاويات العقبة، حول البلاستيك وتأثيراته على كل من الصحة والبيئة، بما في ذلك النظام البيئي البحري. وقد تم توزيع الكتيبات التي تبين تأثير التلوث البلاستيكي وطرق الحد من بصمة الشركة على البيئة.

وضمن النشاط الثاني الذي يعد أيضاً جزءاً من نشاطات الشركة للاستدامة البيئية، فقد قامت شركة ميناء حاويات العقبة بتنظيف شامل للشاطئ الشمالي لميناء الحاويات في منطقة تجميعمخلفات الشاطيء وقاع البحر، وذلك بالتعاون مع الشرطة البيئية، والجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية، ومحطة العلوم البحرية، وجمعية صيادي الأسماك، وفريق "Clean Blue"، بالإضافة لمدارس العقبة الدولية، ومدرسة راهبات الوردية، وقرية العقبة اللوجستية؛ حيث تم تجميع طن ونصف من النفايات الصلبة المتراكمة على الشاطيء و800 كغم من قاع البحر.

أما ضمن النشاط الثالث، والذي هدف لزيادة المساحات الخضراء في شركة ميناء حاويات العقبة ومحيطها، فقد تم إعادة استخدام براميل نقل المشتقات النفطية بعد معالجتها ليتم الاستعانة بها لغايات الزراعة وتخضير مناطق مختلفة من ميناء الحاويات، وذلك لما تنطوي عليه هذه الخطوة من منافع صحية، فضلاً عن مساهمتها في تعزيز التنوع الحيوي، وتسهيل إدارة المياه، هذا بالإضافة لما تضفيه المساحات الخضراء من راحة نفسية كونها تقلل من التلوث الضوضائي.

ويذكر بأن مشاركة شركة ميناء حاويات العقبة في أسبوع مبادرة "Go Green" للعام الحالي 2019، جاءت كجزء من جهود الشركة المتعلقة بتعزيز الوعي البيئي والحفاظ على البيئة بمواردها، بالإضافة للتثقيف البيئي والتشجيع على السلوكيات البيئية السليمة المؤسسية والفردية.

وتعتبر شركة ميناء حاويات العقبة شريكاً رئيساً في حملة "نظفوا العالم"، التي تهدف إلى خلق ونشر ثقافة واعية لدى الأردنيين لمحاربة الآثار السلبية للنفايات التي تضر بالبيئة البحرية والصحة والاقتصاد.