شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

«دربي» مدريدي باهت بين الريال وأتلتيكو

«دربي» مدريدي باهت بين الريال وأتلتيكو

القلعة نيوز : مدن - تقاسم ناديا العاصمة ريال ومضيفه أتلتيكو نقطة يتيمة بعد تعادلهما السلبي في «دربي» مدريد لم يرتق الى مستوى التطلعات، ضمن المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ودخل النادي الملكي الى ملعب «واندا ميتروبوليتانو» وهو يمني النفس بمواصلة نتائجه الجيدة بعد ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري المحلي، الا أنه فشل في مسعاه رغم إراحة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان معظم لاعبيه الاساسيين خلال الفوز على أوساسونا (2-صفر) الاسبوع الماضي.
وحافظ ريال مدريد على الصدارة مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام غرناطة الذي ارتقى الى المركز الثاني بانتصاره على ليغانيس 1-صفر، وأتلتيكو الثالث بفارق الاهداف، فيما يحتل برشلونة المركز الرابع برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف أمام ريال سوسييداد الذي يملك فرصة انتزاع المركز الاول في حال فوزه على إشبيلية في اللقاء الذي جرى بينهما في ساعة متأخرة امس بختام المرحلة.
وكان سيرجيو راموس لاعب ريال وكيران تريبيير لاعب أتلتيكو محظوظين لتجنب الطرد بسبب التحامات عنيفة ضد فيليكس وإيدن هازارد على الترتيب في بداية حذرة للقاء.
وحطم ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، أفضل رقم له في عدد الحضور الجماهيري بمباريات «الديربي» بين أتلتيكو مدريد وغريمه ريال مدريد، وذلك بعد أن شهدت مواجهتهما حضور 68 ألف و32 متفرجًا.
وحسبما كشف النادي المدريدي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، سجل ملعب «الروخيبلانكوس» أفضل رقم له من حيث الحضور الجماهيري منذ افتتاحه قبل عامين بمباراة أتلتيكو وملقة في 16 أيلول 2017.
وجاءت الفرصة الاولى في اللقاء بتوقيع الموهبة البرتغالية الصاعدة جواو فيليكس الذي استلم الكرة على الجهة اليمنى وسددها بجانب القائم الايمن للحارس البلجيكي تيبو كورتوا (8)، قبل أن تلقى كرته التالية المصير نفسه بعد تسديدة من خارج المنطقة (39).
أما من جانب الضيوف، فأتت الخطورة عبر الألماني توني كروس الذي سدد مرتين من خارج المنطقة تصدى لهما الحارس السلوفيني يان أوبلاك (37 و40).
ولم يرتق الفريقان الى المستوى المطلوب في الشوط الثاني أمام 62,032 متفرجا، رغم دخول الكرواتي لوكا مودريتش والكولومبي خاميس رودريغيز من جانب الضيوف، ولم يشكلا أي خطورة على المرمى باستثناء رأسية الفرنسي كريم بنزيمة إثر عرضية لناتشو على الجهة اليسرى تصدى لها أوبلاك ببراعة (75).
وسدد أصحاب الدار للمرة الاولى بين الخشبات الثلاث في الوقت بدل الضائع عبر رأسية للمونتينيغري ستيفان سافيتش.
وفي مباراة ثانية، اقتنص بلد الوليد فوزا ثمينا من ملعب مضيفه إسبانيول 2-صفر، امس الأحد.
وتقدم ميغيل ألفونسو هيريرو بهدف لبلد الوليد من ضربة جزاء في الدقيقة 26، ثم أضاف أوسكار بلانو الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع للمباراة.
وتقدم بلد الوليد من المركز الرابع عشر للمركز العاشر، بعد أن رفع رصيده إلى تسع نقاط فيما توقف رصيد إسبانيول عند خمس نقاط في المركز الثالث من القاع.
الدوري الإيطالي
أفلت نابولي من انتفاضة بريشيا في الشوط الثاني وتقدم للمركز الرابع في الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه 2-1 امس الأحد عندما هز ماريو بالوتيلي الشباك لأول مرة مع الفريق الزائر.
وتقدم فريق المدرب كارلو أنشيلوتي بهدفين في الشوط الأول بفضل دريس ميرتنز وكوستاس مانولاس لكن بالوتيلي أعاد بريشيا للقاء وقلص الفارق بعد العودة من الاستراحة.
ورفع نابولي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع بفارق ست نقاط خلف المتصدر إنتر ميلان بينما يحتل بريشيا المركز 14 ولديه ست نقاط.
وسدد ميرتنز كرة قوية وضع بها نابولي في المقدمة قبل أن يضاعف مانولاس، الذي ألغي هدف له في وقت سابق بعد لمس الكرة بيده، التقدم من ضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول.
وسجل لاعب وسط بريشيا الصاعد ساندرو تونالي (19 عاما) هدفا بتسديدة رائعة لكنه لم يحتسب بعد الاستعانة بنظام حكم الفيديو المساعد.
وأحرز بالوتيلي هدفه الأول مع نادي مدينته حين استقبل برأسه ركلة ركنية نفذها تونالي قبل 23 دقيقة على النهاية لكن بريشيا لم يدرك التعادل رغم ضغطه في الدقائق الأخيرة.
الدوري الفرنسي
تعادل أنجيه مع ضيفه أميان بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وعلى ملعب (ريموند كوبا)، افتتح الضيوف التسجيل عن طريق اللاعب الكولومبي ستيفن ميندوزا في الدقيقة (13) قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل (83) عن طريق اللاعب رشيد عليوي. ورفع أنجيه رصيده من النقاط إلى 16 في الوصافة، فيما تجمد رصيد أميان عند 8 نقاط في المركز الـ15.
وفي نفس الجولة، تعادل فريق ليل أمام مضيفه نيس بهدف لكل منهما، حيث سجل لأصحاب الأرض اللاعب كاسبر دولبيرغ (13) قبل أن يتعادل الضيوف عن طريق اللاعب البرازيلي لويز أراوخو (24).
ورفع كل من ليل ونيس رصيديهما من النقاط إلى 14 و15 في المركزين الرابع والخامس، على الترتيب.
وتمكن فريق ديغون من الفوز على مضيفه ستاد ريمس بهدفين مقابل هدف.
وسجل للضيوف كل من جوليو تافاريس (19) وماما بالدي (48)، بينما أحرز لأصحاب الأرض اللاعب إغزافيه شافاليرين (17).
ورفع ديغون رصيده إلى 5 نقاط في المركز قبل الأخير، فيما تجمد رصيد ريمس عند 11 نقطة في المركز الثامن مؤقتا. (وكالات)