شريط الأخبار
مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية ومجموعة التعليم السويسري (SEG) بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة .. عمان الأهلية تستضيف وفداً رسمياً من مجلس التنمية بجمهورية رواندا امانة عمّان تنذر موظفين بالفصل.. أسماء وصفة مضمونة لمقاومة التعب والإرهاق اتحاد العمال: جميع بلاغات العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص اختتام فعاليات مسابقة آرميثون 2024 السنوية اجتماع حكومي لإدراج محمية العقبة البحرية في لائحة التراث العالمي الطاقة تطرح عطاءين خاصين بالطاقة الشمسية لـ100 بلدية في المملكة الباذنجان والبندورة بـ 20 قرش اليوم الموعد المناسب لتناول وجبة الإفطار للمحافظة على مستويات السكر فتح باب الترشح للمشاركة في مهرجان الأردن المسرحي متى يكون عصير الليمون ضارا.. حالات لازم تعرفها العمل: بلاغات العطل الرسمية تسري على القطاع الخاص توضيح حكومي بشأن العطلة الرسمية لموظفي القطاع الخاص ضبط حافلة نقل محملة 11 راكبا زيادة حزب الله": إذا شنت إسرائيل الحرب على لبنان فلن تتحكم في مداها أو من سيدخل فيها استقرار أسعار الذهب في الأردن لليوم الخامس على التوالي هولندا تكتسح رومانيا وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024" التربية: إطلاق منصة تسجيل طلبة الصف الأول الأساسي خلال أسبوعين بيان ل12 مسؤولا أمريكيا استقالوا بسبب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره

11 % ارتفاع التداول العقاري الشهر الماضي

11  ارتفاع التداول العقاري الشهر الماضي


القلعة نيوز-

قال وزير المالية، الدكتور عزالدين كناكرية، إن تحسنا ملحوظا يشهده سوق العقار، حيث ارتفعت حركة التداول لشهر أيلول الماضي بحوالي 11 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وأشار الدكتور كناكرية، في بيان اصدرته الوزارة اليوم الخميس، إلى ان حركة التداول اليومي، تشهد ارتفاعا متزايدا، في الآونة الأخيرة، في ضوء القرارات الحكومية المتخذة خلال هذا العام والمتمثّلة في تخفيض سعر الأساس بنسبة 20 بالمئة، والسماح بالإفراز لقطع الاراضي لأربعة دونمات بدلا من عشرة دونمات، بالإضافة الى الإعفاء من رسوم التخارج والانتقال حتى نهاية العام.
وبين وزير المالية أن حركة التداول العقاري من المتوقع ان تستمر بالارتفاع في ضوء البدء بتطبيق قانون الملكية العقارية الذي تم سريانه في منتصف الشهر الماضي، وإصدار الأنظمة اللازمة وفقا لأحكام القانون .
وأوضح أن قانون الملكية العقارية، الذي دمج 13 قانونا، سيعمل على تسهيل في الإجراءات اللازمة والتي سيلمسها المواطنين والمتعلقة بالتداول العقاري، والقضايا المتعلقة بإزالة الشيوع والإفراز والشفعة، ومعاملات الأبنية والمجمعات العقارية، وتملك غير الأردنيين وقضايا الرهن والاستملاك وآليات تقدير قيم العقارات، بالإضافة الى تنظيم وتعديل الأحكام المتعلقة بإيجار الاموال غير المنقولة .