شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

«سـامســونـج مـاراثــون عمــان» يتــوج الأبطــال الفائزين بسباق الأطفال

«سـامســونـج مـاراثــون عمــان» يتــوج الأبطــال الفائزين بسباق الأطفال

القلعة نيوز : في حفل ختام مميز بهيج، توجَت الجمعية الأردنية للماراثونات الأبطال الفائزين بسباق الأطفال الخاص بسامسونج ماراثون عمّان والذي يقام بالشراكة مع أمانة عمّان الكبرى ليكون جزءاً من احتفالات المملكة بمرور 20 عام على تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية. وشهد السباق الذي اقيم في حدائق الحُسين مشاركة من 1000 طفل تراوحت أعمارهم ما بين السادسة وحتى الرابعة عشرة.

وانطلق السباق بأجواء احتفالية بحضور حاتم الهملان مندوباً عن أمين عمّان، ومدير عام الجمعية الآنسة لينا الكُرد، الاضافة الى مندوب شركة سامسونج إلكترونكس المشرق العربي محمد العبد الله الذين تنابوا على تتويج الفائزين الاوائل.
وتميز السباق بالحماس الذي امتد على طول المسار لمسافة 4 كم داخل أسوار حدائق الحسين من مقابل ساحة مهرجان صيف عمّان مع تشجيع الأطفال وذويهم.
وعبرت الآنسة لينا الكرد عن سعادتها الغامرة بمشاركة الأطفال التي تزداد كل عام مؤكدة مكانة الماراثون كحدث رياضي يتطلع له الجميع لما له من أثر على تشجيع الأطفال على تبني الرياضة واستغلال طاقاتهم، لتنشئة جيل جديد محبٍ للرياضية.
وهنأت الكرد الفائزين بالسباق، مثنية على نجاحه وحجم المشاركة وفعالية التنظيم، مبديةً تطلع الجمعية لأقامة سامسونج ماراثون عمان في (11 تشرين الأول الحالي) تحت شعار «أركض في قلب عمَان» والذي سيشهد مشاركة محبي رياضية الركض، عدائين أردنيين ومحترفين من مختلف أنحاء العالم.
النتائج الفنية
- (فئة الذكور) من 12 - 14 سنة -الأول: صلاح الدغيمات (09:17.1)، الثاني: مازن إفرنجي (09:27.8)، الثالث: ضياء الجعارات (09:35.8)/ من 9-11 سنة - الأول: محمد الجعارات (10:32.0)، الثاني: إبراهيم أبو صيام (10:38.7)، الثالث: حمزة الجعارات (10:56.7)/ من 6 - 8 سنوات -الأول: عبادة أبو عذرة (10:39.0)، الثاني: نور أبو سعيد (10:45.2)، الثالث: وسام السعايدة (11:31.9).
- (فئة الإناث) من 12-14 سنة - الأولى: لما المفلح (10:38.2)، الثانية: إخلاص الشرعة (10:45.1)، الثالثة: سوزان الجعارات (10:46.2)/ من 9-11 سنة - الأولى: ملاك أبو سالم (10:16.9)، الثانية: ملاك الجعارات (11:06.5)، الثالثة: هدى الجعارات (11:25.7)/ من 6 - 8 سنوات - الأولى: تالين أبو السمن (13:06.9)، الثانية: دلال المساعيد (13:20.9)، الثالثة: رحمة الجعارت (13:41.1).