شريط الأخبار
«حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية ينفي : لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات للأردن أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة

قاذفة إستراتيجية أميركية تهبط في قاعدة جوية سعودية

قاذفة إستراتيجية أميركية تهبط في قاعدة جوية سعودية



القلعة نيوز-

ا
نشرت القيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية صورا قالت إنها لطائرة قاذفة من طراز "بي1 بي" (B-B1) وهي تهبط في قاعدة الأمير سلطان الجوية السعودية.

ووصفت القيادة في تغريدة الطائرة بأنها قاذفة إستراتيجية بعيدة المدى قادرة على ضرب أي خصم في أي مكان بالعالم.
US AFCENT ✔@USAFCENT

LONG DISTANCE DELIVERY | B-1B Lancers land @ Prince Sultan AB Saudia Arabia after flying directly from Ellsworth AFB SD. The B-1B is a long-range strategic bomber able to strike any adversary at any location on the globe. This demonstrates PSAB’s ability to conduct combat ops.

1,095 5:47 PM - Oct 25, 2019 Twitter Ads info and privacy 691 people are talking about this


وفي يوليو/تموز الماضي بدأ الجيش الأميركي بنشر مئات الجنود والطائرات والأنظمة الصاروخية في قاعدة الأمير سلطان الجوية جنوب الرياض، بعد موافقة الملك السعودي على استقبال قوات أميركية في المملكة تحسبا لمواجهة عسكرية، في ظل التوتر المتصاعد بين الولايات المتحدة وإيران وهجمات الحوثيين المتواترة.

وكشفت شبكة "أن بي سي" الأميركية في ذلك الوقت أن الجيش الأميركي بدأ بنقل معدات وقوات إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية في السعودية منذ يونيو/حزيران الماضي، وأنه سيعيد تشغيلها.

وكان مسؤولون أميركيون سلموا نظراءهم السعوديين قاعدة الأمير سلطان الجوية في مراسم وداعية يوم 26 أغسطس/آب 2003، وكان ذلك إعلانا رسميا لنهاية الوجود العسكري الأميركي بالمملكة.

ولعبت تلك القاعدة دورا أساسيا في إستراتيجية واشنطن بالمنطقة، إذ إنها ضمت في بعض الأحيان أكثر من ستين ألف عسكري أميركي.

وبعد أكثر من 16 عاما من الغياب وفي ظل حالة متصاعدة من التوتر مع إيران، أعلنت واشنطن عن عودة القوات الأميركية إلى السعودية، قبل أن تعلن الرياض ذلك.

الجزيرة نت