شريط الأخبار
السلطة الفلسطينية تطالب أمريكا وإسرائيل عدم الإفراج عن البرغوثي امانة عمان تعلن حالة الطواريء المتوسطه اعتبارا من الليلة للتعامل مع المنخفض الجوي القادم( تفاصيل ونصائح للمواطنيين ) الجواز الأردني الجديد .. ورقي وذكي و7 دنانير تكلفته على الحكومة 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون.. تفاصيل استحداث وزارة التربية والموارد البشرية الملكة رانيا عبر شبكة CBS الامريكيه: على المجتمع الدولي ان يتدخل لا جبار اسرائيل على وقف الحرب بيان متوقع حول مستشارية شؤون العشائر في الديوان الملكي الهاشمي الفيصلي والوحدات يلتقيان سحاب ومغير السرحان بكأس الأردن غداً "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء ماكرون يدين ما أسماه إغلاق الطلاب المؤيدين لفلسطين مداخل الجامعات منتخب التايكواندو يعسكر في تايوان مركز "الشيف ولاء".. مبادرة فلسطينية لتعليم فنون الطهي في غزة السلطات التركية تنفي تعرض سائح سعودي لاعتداء في إسطنبول استكمال الاستعدادات لاستضافة بطولة الجولف في العقبة مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي في المفاوضات بين حركة حماس وتل أبيب انتهاء مباحثات الهدنة في القاهرة .. ووفد حماس إلى الدوحة مستقلة الانتخاب: 9 أذار هو التاريخ الفاصل لقبول طلب الترشح عن القائمة الحزبية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الروسان 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون .. تفاصيل استحداث دمج وزارة التربية والتعليم العالي رمضان الرواشده يدعو الحكومة للتركيز على الاعلام الالكتروني الجديد بدلا من الاعلام التقليدي فقط منذان تولى سلطاته الدستوريه : الملك عبد الله الثاني أمربتطوير القضاء واعتبره رافعه لتطوير الاردن وهكذا كان فعلا ( تفاصيل )

هذا المقطع المصور لا علاقة له بعملية قتل البغدادي

هذا المقطع المصور لا علاقة له بعملية قتل البغدادي


القلعة نيوز-


كشفت وكالة الصحافة الفرنسية، أن مقطع الفيديو المتداول في مواقع التواصل، لما يزعم بأنها لحظة استهداف حراس أبو بكر البغدادي بطائرة مسيرة أمريكية، ما هو إلا لعبة فيديو.

وذكرت الوكالة، أن المشهد الذي انتشر بين آلاف من مستخدمي موقع "فيسبوك" لاستهداف حراس زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي تمهيدا لعملية الكوماندوس الأمريكي التي انتهت بمقتله، ما هي سوى مقطع من لعبة الفيديو الشهيرة "medal of honor".

وأفيد في هذا السياق، بأن مقطع الفيديو المشار إليه، يصور على مدى 3 دقائق و57 ثانية مشاهد قتالية مثيرة بالأبيض والأسود، كما لو أنها التقطت بواسطة كاميرا مراقبة أو منظار قناص.

وتجري في هذه المشاهد تصفية عدد من الأشخاص، بعضهم مسلح رميا بالرصاص الواحد تلو الآخر، فيما هؤلاء يحاولون الدفاع أو الاحتماء، على خلفية صوتين يعلقان باللاسلكي على ما يجري، وضجيج مروحية يعلو بين الحين والآخر.

وكان نشطاء تداولوا هذا المقطع مشفوعا بتعليق يتحدث عن "استهداف حراس أبو بكر البغدادي بطائرات أمريكية بدون طيار".

ويقول تعليق مرافق لهذه المشاهد: "تم إطلاق النار من مسافة بعيدة جدا من فوق السحاب، حيث أنهم لم يتمكنوا من تحديد مصادر إطلاق النار"، زاعما في هذا الصدد بأن توقيت هذه المشاهد "قبل لحظات من بدء عملية مداهمة مقر أبو بكر البغدادي".

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في 27 أكتوبر الماضي، مقتل زعيم تنظيم "داعش" في عملية نفذتها وحدة من القوات الخاصة الأمريكية في محافظة إدلب الواقعة شمال غرب سوريا والخاضعة لجبهة "النصرة" سابقا، والمسماة حاليا هيئة تحرير الشام.

(أ ف ب)