شريط الأخبار
عاجل : جلالة الملك المفدى اليوم في الزرقاء .. والاجهزة الرسمية تعمل على مدار الساعة والاهالي ينثرون يافطات الترحيب والتأييد للقائد بسام الفايز يُعلن ترشحه للانتخابات النيابية المقبلة كم ستكون نسبة المشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة ؟ لماذا تتريّث الأحزاب في إعداد قوائمها ، وأين غالبية الأحزاب من التحضير للإنتخابات المقبلة ؟ الاردن وسوريا : الصفدي يبحث مع نظيره السوري امن الحدود وتهريب الاسلحه والمخدرات من سوريا الإعلامية نجود المصري تهنئة العم الحاج خلف المصري بمناسبة زفاف حفيده "زيد" جمعية الصداقة الأردنية البنغلاديشية تحصل على الموافقة الرسمية .. أسماء و صور سمو الامير الحسين ولي العهد يتفقد ميناء حاويات العقبه الذي وفر 900 فرصة عمل للشباب "مصطفى وحجيلة" يغيبان عن بطولة آسيا للتايكواندو 1.61% ارتفاع معدل التضخم بالأردن في الثلث الأول مظاهرات في عدة مدن مغربية تطالب بدخول المساعدات الإنسانية لغزة المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية تخفيض رأس مال الشركة العربية للمشاريع الاستثمارية الصين تطالب بوقف معارضة انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة منتخب الجمباز يُشارك في بطولة آسيا بأوزبكستان في اليوم الثاني لتمرين الأسد المتأهب : تمرين عسكري اردني امريكي تحت الماءلاكتشاف الالغام والتلوث البحري نجاح عمليتي زراعة كبد لطفلين لأول مرة في الخدمات الطبية الملكية الاحتلال يرتكب 7 مجازر في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية السقاف: وزارة الاستثمار انجزت 82 % من مشاريع الرؤية الاقتصاديه العضايلة يترأس وفد المملكة في الإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية

ارتفاع مؤشر ثقة المستثمر العام الماضي

ارتفاع مؤشر ثقة المستثمر العام الماضي

القلعة نيوز : ارتفع المؤشر الأردني لثقة المستثمر في شهر تشرين الأول لعام 2019 بمقدار 49ر23 نقطة، إلى مستوى 9ر139 نقطة مقارنة مع 4ر116 نقطة لشهر أيلول من العام الماضي.
ووفقا لمنتدى الاستراتيجيات الأردني، ارتفع مؤشر الثقة في النشاط الاقتصادي بمقدار 39ر 10 نقطة ليصل إلى0ر119 نقطة، وكذلك ارتفع رأس مال الشركات المسجلة في شهر تشرين الأول ليصل إلى40ر 14 مليون دينار، بعد أن كانت قيمته 00ر6 مليون دينار في شهر أيلول من العام الماضي.
كما ارتفع، بحسب تقرير المنتدى الصادر امس الثلاثاء، مؤشر الثقة في النظام النقدي 48ر8 نقطة ليصل إلى0ر157 نقطة، وهي أعلى قيمة بين المؤشرات لشهر تشرين الأول لعام 2019، كما انخفض الفارق في سعر الفائدة بين الدينار والدولار إلى 17ر2 بالمئة بعد أن كان 21ر2 بالمئة في شهر أيلول من العام الماضي، وهو أمر إيجابي ومعزز للثقة بالدينار.
في حين شهد مؤشر الثقة في النظام المالي ارتفاعاً بمقدار 69ر64 نقطة، ليصل إلى 7ر 164 نقطة في تشرين الأول 2019، حيث انخفض مؤشر البورصة بمقدار 66ر67 نقطة ليصل إلى 04ر458ر 3 نقطة في تشرين الأول 2019.
كما شهدت نسبة قيمة الأسهم المشتراة في بورصة عمان من قبل المستثمرين الأجانب إلى الأسهم المُباعة ارتفاعاً لتصل إلى 844 بالمئة.