شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

كيف ننتصر على" الكورون" ؟؟ا

كيف ننتصر على الكورون ؟؟ا


اي شخص محل "الفتاة " التي التجأت الى ابيها عند قدومها في المطار سيعمل نفس الشيء حتى مروج الفيديو الذي انتشر على منصات وصفحات التواصل الاجتماعي ستكون ردة فعله كتلك الأبنة التي استنجدت بوالدها وسندها "بمن تستجدي إذن"؟


القلعة نيوز - كريم عبد الرحمن شوابكة *
--------------------------------------------------
لنأخذ بالأسباب ونكون واقعيين لمايجري حولنا ونحاول تجنب الشائعات والاستهزاء بمن حولنا نحن جميعا اليوم بمركب واحد مع العالم .

الصين الآن تساعد العالم في القضاء على الوباء بعد نجاحها ونجاح شعبها وحكومتها في اتباع الاجراءات الوقائية ..تأخذ بالأسباب وبالعلم وتمد يد العون.

نحن ندعي عليهم ونقول أن هذا الوباء جند من جنود الله للقضاء على الكفار ؟ ولأنأخذ بالاسباب ونصلي في الشوارع والبعض يهرب من الحجر الصحي ..و البعض يتهافت الى المحلات التجاريه من اجل الغذاء ؟آخرون يقوموا بانتقاد الحكومه واغتيال الشخصيات علما بان الحكمة والدوله تدير الأزمة على اكمل وجه؟

كفانا مسخرة ولنأخذ الموضوع بجدية دون الاصطياد بالماء العكر ..ترويج الفيديوهات والصور لأشخاص تحدثو بعفويه عما يجري بهذا الوقت لايعني انهم يقبلوا بهذا الوضع؟ اي شخص محل تلك الفتاة التي التجأت لأبيها عند قدومها في المطار سيعمل نفس الشيء حتى مروج الفيديو الذي انتشر على منصات وصفحات التواصل الاجتماعي ستكون ردة فعله كتلك الأبنة التي استنجدت بوالدها وسندها "بمن تستجدي إذن"؟
باعتقادي نحن للاسف مازلنا في عصر الجاهليه ويجب محاسبة كل مستهتر او اي شخص يقوم بالتشهير . لنخرج من تلك الأزمة بطريقة متحضرة وموضوعية دون أن نلقي اللوم على الله او القدر؟ فالله لايعذب بهذه الطريقه يااهل الشريعة واللحى والمناظرات والقنوات والفلسفه التي لاتسمن ولاتغني .
فخلو الكعبه من المعتمرين والمساجد هو اجراء احترازي لا اكثر فلنأخذ بالأسباب ياساده ...فلو اراد الله عز وجل عذابنا لعذبنا...وقادر على أن يستبدلنا ويأتي بأقوام غيرنا...بل قال عزوجل لاترموا بأنفسكم الى التهلكه وقال ادعوني استجب لكم....!!
--------------------------------------
* Kareem.shawabka@yahoo.com