شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

السعودية تعيد حظر التجوال في جدة وتشدد الإجراءات الاحترازية فيها

السعودية تعيد حظر التجوال في جدة وتشدد الإجراءات الاحترازية فيها
القلعة نيوز -

قررت السلطات السعودية إعادة تشديد الإحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا؛ تبدأ من يوم غد السبت وحتى نهاية يوم السبت الموافق 20 حزيران/يونيو الجاري، وفق ما أوردته وكالة الأنباء (واس) اليوم الجمعة.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية إن هذا القرار يستند على ما نص عليه البيان المنشور يوم الإثنين الموافق 25 أيار/مايو الماضي، من أن جميع الإجراءات الواردة فيه تخضع للتقييم والمراجعة الدورية، للنظر في تمديد أي مرحلة أو العودة عنها إلى اتخاذ إجراءات احترازية مشددة، بحسب ما تقتضيه المعطيات الصحية.

وأضاف أنه بناءً على التقييم الصحي المرفوع من الجهات الصحية المختصة بعد مراجعتها للوضع الوبائي، ونسب الإشغال المرتفعة لأقسام العناية المركزةـ فستكون الإحترازات المطبقة في مدينة جدة كالتالي:

– منع التجوال في جميع أنحاء المدينة من الساعة الثالثة عصرًا إلى السادسة صباحًا.
-تعليق أداء الصلوات في المساجد.
-تعليق الحضور إلى مقرات العمل بالوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص.
– تعليق تقديم الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي.
– استمرار السماح بالرحلات الداخلية الجوية والبرية وعبر القطارات.
– السماح بالدخول والخروج من المدينة في غير أوقات منع التجوال.
– منع أي تجمعات لأكثر من خمسة أشخاص.
– استمرار الفئات المستثناة بقرارات سابقة في ممارسة أعمالها، مـع مراعـاة أن يكـون ذلك في أضيـق نطـاق، ووفـق الإجـراءات والضوابـط التـي تضعهـا الجهـة المعنية.

وشدد المصدر على استمرار مراقبة عدد الحالات الحرجة في مدينة الرياض، التي تشهد ارتفاعًا مستمرًا خلال الأيام الأخيرة، وذلك استعدادًا لأخذ الإجراء المناسب في حال استمر هذا الارتفاع.

وأوضح أن بقية مدن ومحافظات المملكة سيستمر الوضع بها كما هو معمول به حاليًا، وفي حال ظهور بوادر توجب إجراء تغيير في الآلية في أي منطقة أو محافظة أو مدينة أو حي فإن ذلك سيعلن في حينه.

وسجلت السعودية اليوم الجمعة 31 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا و2591 إصابة جديدة، و1651 حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 70616 حالة.