شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

وصول 341 أردنيا من مصر لميناء العقبة ونقلهم الى الحجر الصحي بالبحر الميت

وصول 341 أردنيا من مصر لميناء العقبة ونقلهم الى الحجر الصحي بالبحر الميت

القلعة نيوز : وصلت إلى محطة الركاب بميناء العقبة فجر امس الأحد، عبّارة بحرية تابعة لشركة الجسر العربي، قادمة من جمهورية مصر العربية، تقل 341مواطنا أردنيا كانوا طلبوا العودة إلى المملكة بسبب وباء كورونا المستجد.
واستقبلت الاجهزة الامنية والطبية الاردنيين العائدين من الطلبة الاردنيين في الجامعات المصرية أو ممن تقطعت بهم السبل في مصر .وخضع العائدون لاجراءات صحية ووقائية مشددة قبل ان يتم نقلهم بحافلات الى منطقة حجرهم الصحي في البحر الميت.
وقال محافظ العقبة الدكتور غسان الكايد في تصريح خاص امس ، إن الجهات الأمنية والأجهزة الطبية في العقبة اتخذت أقصى درجات الوقاية لاستقبال القادمين، بإشراف قسم التقصي الوبائي في مديرية صحة العقبة والدفاع المدني وشركات التعقيم وكوادر شركة الجسر العربي.
وأكد مدير عام شركة الجسر العربي اللواء جمال ابراهيم ان الجسر العربي ومن خلال اسطوله البحري نجح بنقل اول دفعة من المواطنين والطلاب الاردنيين العالقين في جمهورية مصر العربية وذلك بفضل تعاون كافة الجهات الصحية والامنية والرسمية. في البلدين الشقيقين .
ويين اللواء ابراهيم ان أسطول الجسر العربي نقل في اول رحلة بحرية 341 اردنيا من ميناء نوبيع المصري الى ميناء الركاب بالعقبة بعد التنسيق والتخطيط الكامل ما بين الجهات الرسمية في كلا البلدين لا سيما السفارة الاردنية بالقاهرة .
واشار اللواء ابراهيم ان الجسر العربي وفور تكليفه من ادارة الازمات بنقل الاردنيين تم تحديد اماكن لتجميع العالقين في مدن الاسكندرية والقاهرة ونقلهم بعد ذلك الى ميناء نوبيع المصري و اعادتهم الى الاردن بحرا، مشيرا ان الجسر العربي و بالتعاون مع الجهات الرسمية لا سيما محافظة العقبة و مديرية الصحة قامت بتجهيز منطقة تجمعهم بالميناء وفق اجراءات صحية واحترازية مشددة للحفاظ على سلامة الجميع .
وبين اللواء ابراهيم ان الجسر العربي قد تلقت تكليف من مركز ادارة الازمات بنقل 400 عالق اردني في جمهورية مصر الشقيقة ، موضحا انه وعلى الفور اتخذت كوادر الشركة كافة الاجراءات اللازمة لعملية النقل باجتماع موسع بحضور محافظ العقبة غسان الكايد وكافة الاجهزة الامنية والصحية، بالاضافة الى التنسيق مع السفارة الاردنية بالقاهرة لتنظيم طريقة عودتهم بافضل الطرق واسهل الاجراءات وتم الاتفاق لتحديد منطقتي لنقل العالقين بمصر بواسطة حافلات تقلهم الى ميناء نوبيع المصرية ومن ثم نقلهم بواسطة بواخر الجسر العربي الناقل الوحيد للركاب والبضائع و استقبالهم في ميناء نوبيع المصري ثم وصولهم الى العقبة .
وتحدث اللواء ابراهيم عن امكانية عودة النقل والشحن التجاري من مصر الى الاردن وبالعكس قريبا منوها ان الجسر العربي اعلن سابقا عن طريقة النقل التبادلي بين البلدين وان العمل جار مع كافة الاطراف المعنية للبدء في ذلك حال انتهاء المباحثات ، مبينا ان الشركة عملت على خطط بديلة لعودة الحركة التجارية على خط نوبيع العقبة لا سيما وان الخط الدولى البحري العقبة - نويبع يعد من اميز وافضل الخطوط البحرية في المنطقة نظرا لحداثة الاسطول البحري العامل فيه وايضا الثقة والسمعه المميزة التى يحظى بها هذا الخط في النقل البحري .
وعن النقل السياحي من خلال الجسر العربي بين العقبة وطابا اكد مدير الجسر العربي ان هناك لقاءات ومشاورات مستمرة مع كافة الاطراف المعنية لا سيما بعد التوجيهات الملكية السامية بضرورة عودة النشاط السياحي للعقبة ، مؤكدا أن الجسر العربي يعد احد اهم الناقلين البحريين للسياح سواء المحليين او الاجانب ما بين العقبة والمتجعات المصرية وأن هناك متابعة واهتمام كبير من الجسر العربي في هذا الامر ، متمنيا ان تزول هذه الغمة التى طالت كل المرافق والخدمات وان تعود كافة القطاعات للعمل كالسابق ، مشيرا في الوقت ذاته ان الجسر العربي ومن خلال كوادره الفنية والادارية واسطوله البحري المميز جاهز تماما للعودة تجاريا وسياحيا باعتباره الناقل البحري الوحيد بين الاردن ومصر.