شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

الحجز التحفظي على “الفاخر للتبغ”بسبب تهرب بـ 100 مليون دينار.. والشركة توضح -(وثائق)

الحجز التحفظي على “الفاخر للتبغ”بسبب تهرب بـ 100 مليون دينار.. والشركة توضح (وثائق)


القلعة نيوز-

طلبت محكمة البداية الضريبية من البنوك العاملة في المملكة الحجز على أموال شركة الفاخر لتجارة التبغ

وقال الكتاب الموجه للبنوك، اليوم، أنه "تقرر بالطلب أعلاه الحجز على أموال هذه الشركة المنقولة وغير المنقولة الجائز حجزها قانونا”.

ويأتي ذلك بعد انتهاء دائرة ضريبة المبيعات والدخل من التحقيق في الملف الضريبي للشركة، وتثبيت مبلغ ضريبي مستحق عليها نتيجة أعمال بيع وفق عقود مختلفة بقيمة تزيد على 100 مليون دينار.

ويتوزع هذا المبلغ ما بين 35.4 مليون دينار كضريبة دخل مستحقة، ومثليها غرامات تهرب ضريبي.

وشركة الفاخر لتجارة التبغ والوكالات ذات المسؤولية المحدودة، مملوكة بالكامل لشركة الإقبال للاستثمار المساهمة العامة المحدودة والمدرجة أسهمها في بورصة عمان.

خاطبت شركة الإقبال للاستثمار، هيئة الأوراق المالية، وبورصة عمّان، بشأن تعليمات الإفصاح والمعايير المحاسبية الصادرة عن مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية، طالبت خلالها ضريبة الدخل والمبيعات، الشركة بملغ 35 مليون دينار.

وقالت الشركة، إنه بالإشارة إلى تعليمات هيئة الأوراق المالية، "نرجو إعلامكم بأن شركة الفاخر لتجارة التبغ والوكالات ذات المسؤولية المحدودة، الشركة التابعة المملوكة بالكامل من قبل شركة الإقبال للاستثمار المساهمة العامة، تبلغت الإثنين، بإشعار صادر عن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات يتضمن قرار هيئة الإعتراض بفرض ضريبة دخل على الشركة التابعة "شركة الفاخر لتجارة التبغ"، والوكالات ذات المسؤولية المحدودة عن العام 2018، بمبلغ قدره 35477398 دينارا، و864 فلسا.

وأشارت الشركة، إلى أن شركة الفاخر التابعة لها، منذ عام 2006 تقدم إقرارات ضريبة الدخل، عن دخلها المتأتي من فرعا في إمارة عجمان، والمتمثل في مصنع الفاخر للتبغ المعالج، في المواعيد المحددة قانونيا.

كما تقوم شركة الفاخر، بدفع الضريبة التي تستحق قانونيا سنويا، عن هذا الدخل دون أي تأخير، وفقا لها.

ونوهت الشركة، إلى أنها قدمت إقرارها الضريبي عن دخلها من فرعها الخارجي عن العام 2018، في موعده المحدد قانونيا.

وأوضحت الشركة، أنها دفعت ضريبة الدخل المترتبة على هذا الدخل بمبلغ وقدره 6197854 دينارا، وأن شرك ةالفاخر منذ عام 2006، وحتى تاريخه، دفعت ما يستحق عليها من ضرائب دخل بعشرات الملايين من الدنانير.

وكلّفت الشركة، مستشارها القانوني، من أجل اتخاذ الاجراءات القانونية بالنيابة عن شركة الفاخر لتجارة التبغ، للطعن بالقرار الصادر عن هيئة الإعتراض المشار إليه أعلاه والمتعلق بضريبة الدخل عن عام 2018.

كما بيّنت الشركة، أن قرار هيئة الاعتراض القاضي بفرض ضريبة دخل إضافية على الشركة التابعة لها "شركة الفاخر"، تم تأسيسه على افتراض أن الشركة قبضت مبالغ مالية من وكالاتها عند منح وكالات توزيع منتج من مادة معسل الفاخر، عن طريق مصنع عجمان، ومن افتراض أن هذه المبالغ هي دخل للشركة ولم تعلن عنها.

وأوضحت الشركة، أنها لم تقبض هي أو أي من الشركات التابعة لها، من أي وكيل أي مبلغ مالي عند منحه أو إعطائه وكالة توزيع لمنتج من مادة معسل الفاخر، على مدار سنوات مباشرة الشركة التابعة لعملية التصنيع من مصنعها في عجمان، منذ 2006.

وقالت إنه من غير المتصور، أن تقوم بقبض مبالغ مالية من هذه الوكالات، وهو الافتراض المغلوط الذي قامت ضريبة الدخل والمبيعات بتأسيس مطالبتها بناء عليه.

وشركة الفاخر لتجارة التبغ، شركة تبيع معسل النارجيلة، وأسست سنة 1999، ويقع مقرها في الأردن، ولها معمل تعبئة في عجمان بالإمارات.

والشركة الأم للفاخر، هي "شركة الاقبال للاستثمار"، ومقرها عمّان.

وتوظف شركة الفاخر، نحو 600 موظف في مصنعها، وحققت عام 2016 أربحا بنحو 40 مليون دينار، بعد خصم الضرائب.. شاهد