شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقال شبان تصدوا للمتطرف غليك

مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقال شبان تصدوا للمتطرف غليك

القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة - اقتحم عشرات المستوطنين، صباح أمس الاثنين، ساحات المسجد الأقصى، بحماية قوات الاحتلال التي انتشرت في ساحات الحرم لتأمين عملية الاقتحام، فيما قام عناصر من شرطة الاحتلال بالاعتداء على بعض الشبان وإبعادهم عن مسار الاقتحامات. وأفادت دائرة الأوقاف في القدس بأن المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، تقدمهم عضو الكنيست السابق يهودا غليك الذي ألقى في ساحات المسجد شروحات للمستوطنين عن "الهيكل المزعوم".

وذكرت أن 37 مستوطنا الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، فيما قام بعضهم بتأدية طقوسا تلمودية قبالة قبة الصخرة ومصلى "باب الرحمة" قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وفي المقابل، تواصل سلطات الاحتلال فرض تقييدات على دخول الفلسطينيين للمسجد، إذ احتجزت شرطة الاحتلال بعض هويات المصلين عند البوابات الخارجية، وواصلت منع العشرات من دخول المسجد لإبعادهم عنه لفترات متفاوتة.

واعتقلت قوات الاحتلال أمس أربعة شبان مقدسيين من حي واد الجوز تتراوح أعمارهم بين 18 -25 عاما ممن تصدوا لاقتحام يهودا غليك قبل عشرة أيام لخيمة عزاء الشهيد إياد الحلاق، حيث تم تمديد اعتقالهم حتى غد الأربعاء فيما مثل أحدهم أمام المحكمة أمس.

وكان خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري، حذر من محاولات الاحتلال تفريغ المسجد الأقصى والسيطرة على الجهة الشرقية الملاصقة لمصلى باب الرحمة، بعد منع ترميمها وتواجد مصاطب العلم فيها.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر أمس، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وهدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الإثنين، عمارة مؤلفة من شقتين سكنيتين، وأربعة محلات ومخازن تجارية في حي رأس شحادة مخيم شعفاط قضاء القدس.

وأفادت شهود عيان أن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال اقتحمت المخيم برفقة موظفي بلدية الاحتلال في القدس وجرافات عسكرية، ومنعت القوات المواطنين من الوصول إلى منطقة الهدم، وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.

وحاصرت قوات الاحتلال حي رأس شحادة في المخيم وهدمت بناية تضم شقتين سكنيتين مساحة كل منهما 160 مترا مربعا، وأربعة مخازن تجارية، تعود ملكيتها للمواطنين إيهاب حسن علقم، وأسامة أحمد علقم التي يقطناها مع عائلتيهما المكونتين من عشرة أفراد، حيث يعيش الأول مع زوجته وطفله، والآخر مع أبنائه الخمسة وزوجته.

وتبلغ مساحة البناية نحو 300 متر مربع، ويضم الطابق الأول كراج سيارات، والثاني 4 محلات تجارية، والثالث منزلي إيهاب وأسامة علقم.

وكانت بلدية الاحتلال في القدس قد أخطرت العائلة مسبقا بالهدم بحجة البناء دون ترخيص الذي يرفض الاحتلال إعطاؤه للفلسطينيين بهدف تهجيرهم من القدس.

وبحسب تقرير حقوقية فإن قوات الاحتلال هدمت أكثر من 170 منشأة سكنية وتجارية في مدينة القدس خلال العام 2019، من ضمنها عشرات المنشآت التي هدمت ذاتيا بأيدي أصحابها تجنبا للغرامات الباهظة التي قد يفرضها الاحتلال بحقهم.

وأفاد نادي الأسير قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الشبان واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

وفي محافظة القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال صباح أمس الإثنين، خمسة مقدسيين من بلدة الطور. واقتحمت قوات الاحتلال برفقة عناصر من المخابرات بلدة الطور، وداهمت عدة منازل ونفذت اعتقالات. (وكالات)