شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

«القدس الدولية» تشدد على موقف الأردن الرافض لمخططات السلب

«القدس الدولية» تشدد على موقف الأردن الرافض لمخططات السلب

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - ذرت مؤسسة القدس الدولية، أمس الثلاثاء، من مخططات الاحتلال الهادفة إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأقصى ومحاولاته لفرض السيادة الإسرائيلية الكاملة عليه، مشددة في الوقت ذاته على حصرية إدارة شؤون المسجد الأقصى للأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة (تابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية).
وقالت المؤسسة في بيان لها، "في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار والمواقف والفعاليات نحو رفض مخطط الاحتلال الإسرائيليّ لسلبِ مناطق واسعة من الضفة الغربية المحتلة، تستفردُ سلطات الاحتلال بالمسجدِ الأقصى المبارك في جولة جديدة من الاستهدافات". وأخطر ما اقترفه الاحتلال - بحسب مؤسسة القدس - سلسلة الاعتداءات التي نفّذها في المنطقة الشرقية بالمسجد الأقصى، وخاصة في مصلى "باب الرحمة".
وحذت مؤسسة القدس الدولية، من جملة الاعتداءات الإسرائيلية التي ترمي إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأقصى، والأطماع المبيّتة للاحتلال، ومن احتمال أنْ تفقد الأوقاف سيطرتها على المسجد تدريجيًّا، وخاصة في المنطقة الشرقية.
ودعت المؤسسة، إلى مقاربة شاملة لكلّ جبهات الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، لمنع الاستفراد بدائرة الأوقاف الإسلامية ودفعها إلى الوراء، وتثبيت نفسه مرجعية إدارية للمسجد الأقصى في سياق نسف الوضع التاريخي القائم الذي ينصّ على حصرية الإدارة الإسلامية للمسجد، بحسب البيان.
وشددت على موقف القيادة الأردنية الرافض لمخططات السلب في الضفة الغربية، ولمحاولات الاحتلال تغيير الوضع القائم في الأقصى، مطالبة الحكومات والهيئات العربية والإسلامية بصون الوصاية الأردنية الإسلامية على المسجد الأقصى؛ فهي شأن يخصّ الأمة كلها.
واقتحم عشرات المستوطنين، صباح أمس الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، وذلك تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية أن 76 مستوطناً قد اقتحموا باحات المسجد الأقصى.
وقامت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس المحتلة صباح أمس الثلاثاء، بهدم منزل عائلة محمد الرجبي ببلدة سلوان بحجة البناء دون ترخيص، فيما تم تشريد أفراد العائلة الذين باتوا بدون مأوى.
ويعيش في منزل الرجبي 7 أفراد معظمهم من الأطفال، وشرعت العائلة منذ أسبوع بعملية تفريغ لمنزلها المتواجد في حي البستان، حيث رفضت العائلة طلب البلدية هدم المنزل ذاتيا.
وأفاد مركز معلومات وادي حلوة في سلوان أن طواقم بلدية الاحتلال برفقة قوات كبيرة من الوحدات الخاصة والشرطة داهمت حي البستان، وحاصرت منزل المواطن محمد الرجبي بالكامل، وأغلقت عدة مداخل مؤدية إيه، ثم شرعت بعملية هدم يدوية للبناء.
وقامت طواقم بلدية الاحتلال بعملية هدم منزل عائلة الرجبي بآليات هدم يدوية، حيث لا يوجد إمكانية لوصول الجرافات والآليات إلى موقع المنزل، وقامت الطواقم بقص أسقف المنزل.
وتعرضت عائلة الرجبي لملاحقات من قبل بلدية الاحتلال منذ أكثر من شهرين، عقب انتهاء العائلة من تشييد المنزل، وقامت طواقم البلدية باقتحام المنزل عدة مرات وإصدار قرار الهدم الإداري دون إمكانية لتجميده.
وأمهلت محكمة الصلح في القدس العائلة مهلة انتهت الأسبوع الماضي لتنفيذ قرار الهدم بيدها، إلا أن العائلة رفضت ذلك حتى لا يكون الهدم الذاتي سابقة تستخدم في حي البستان والمهددة منازله بالهدم لصالح المشاريع الاستيطانية.
وقبل أيام أجبرت بلدية الاحتلال الشقيقين فراس وإياد دعنا، من بلدة سلوان على هدم منزلهما ذاتياً وهو قيد الإنشاء بحجة عدم الترخيص.
وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجرا، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية المحتلة تخللها اعتقال عدد من الشبان، فيما اندلعت مواجهات ليلية في العديد من الأحياء في القدس ومدينة نابلس وخلفت إصابات وحالات اختناق، في الوقت الذي وفر جنود الاحتلال الحماية لحافلات أقلت مجموعات من المستوطنين لقبر يوسف. وفي القدس، شنت قوات شرطة الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في قرية العيسوية، طالت أكثر من 10 شبان وقاصرين. (وكالات)