شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

سفر أجويرو لبرشلونــة يــؤكـــد مخــــاوف جوارديولا

سفر أجويرو لبرشلونــة يــؤكـــد مخــــاوف جوارديولا

القلعة نيوز : كشف ليونيل ديل كاستيلو، والد سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتي، عن طبيعة الإصابة التي يعاني منها نجله.
وكان أجويرو أصيب خلال مواجهة بيرنلي بالبريميرليج، حيث سقط في منطقة جزاء الخصم، بعد التحام مع بن مي، ولم يستطع استكمال المباراة، وتم استبداله بجابرييل جيسوس.
وقال والد أجويرو، في تصريحات أبرزتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «سيرجيو سيخضع لعملية جراحية في وقت لاحق هذا الأسبوع».
وأضاف: «لقد تحدثت مع سيرجيو. إنها إصابة في الركبة التي كانت تؤلمه طوال الأسبوع، واليوم سيخضع للفحوصات وسنرى مدى قوته، ومن المحتمل أن يخضع لعملية جراحية في برشلونة يوم الخميس أو الجمعة».
يذكر أن بيب جوارديولا، المدير الفني للسيتي، عبر عن مخاوفه من غياب اللاعب عما تبقى من مباريات الموسم الجاري.
وقال في تصريحات عقب مباراة الأمس: «سنرى غدا تشخيص إصابته. لقد عانى من مشكلة في الركبة الشهر الماضي، والآن يشعر بشيء ما، لكنه لا يبدو جيدا».

3 أنباء سارة في مران ريال مدريد
حصل الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، اليوم الثلاثاء، على أكثر من نبأ سار، قبل مواجهة ريال مايوركا، اليوم في الجولة الـ31 من الدوري الإسباني.
ووفقًا للبث المباشر الذي أذاعه حساب ريال مدريد الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فإن الثلاثي سيرجيو راموس وإيدين هازارد وإيسكو شارك في مران الميرنجي، وكانوا جزءًا من تدريبات الكرة.
وكان راموس وهازارد تغيبا عن المران الجماعي ، وأجريا تدريبات فردية في صالة الألعاب الرياضية.
أما إيسكو، فقد أعلن ريال مدريد إصابته في أوتار الركبة اليمنى قبل مباراة فالنسيا في الليجا، وذكرت تقارير أن مدة غيابه قد تصل إلى 3 أسابيع، لكن اللاعب يبدو أنه تعافى مبكرًا.
ويحتل ريال مدريد وبرشلونة صدارة الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة، لكن تصب المواجهات المباشرة التي تحسم اللقب -إذا تساوى الفريقان- في مصلحة الميرنجي.

كلوب يفضل عدم الكشف عن مشاركة صلاح وروبرتسون في مباراة اليوم
كشف يورجن كلوب، مدرب ليفربول، عن الحالة البدنية للاعبيه موقف المصابين من المشاركة في لقاء كريستال بالاس اليوم ضمن لقاءات الجولة رقم 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وتدرب النجم المصري محمد صلاح بصورة طبيعية أمس الأول، إلا أنه فضل عدم الكشف عن ما إذا كان سيبدأ مباراة اليوم أم لا، وكذلك تدرب أندي روبرتسون بشكل طبيعي.
ومع عودة كل من صلاح وروبرتسون، أكد كلوب على عدم جاهزية كل من جيمس ميلنر أو جويل ماتيب للمشاركة في مباراة اليوم.
وقال كلوب اليوم في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة عن غياب الجماهير اليوم في ملعب الأنفيلد: «سيكون الأمر مختلفا، تدربنا لأربعة أسابيع، وكنا نعرف بأن تلك اللحظة ستأتي، كرة القدم ليست كما هي بدون الجماهير، 100% لن تكون كما هي، هذه فترة سنخوضها بدون الأنصار ولكن علينا تقديم أفضل ما لدينا بها».

سولسكاير: دي خيا الحارس الأفضل في العالم
يرى أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، أنَّ الإسباني ديفيد دي خيا، لا يزال الحارس الأفضل في العالم.
وتعرض دي خيا لانتقادات لاذعة من روي كين، لاعب مانشستر يونايتد السابق والمحلل الحالي، لسوء مستواه أمام توتنهام، يوم الجمعة الماضي، في المباراة التي انتهت بالتعادل (1-1). وقال سولسكاير، بحسب ما نقل موقع «سكاي سبورتس»: «ديفيد هو الحارس الأفضل في العالم».
وأوضح «استقبلت شباكه هدفين في آخر 7 مباريات، بينهم مبارتين أمام مانشستر سيتي، وضد تشيلسي وبالطبع توتنهام، وواحدة أمام إيفرتون. هدفين في 7 مباريات. حظينا معه بمسيرة دون أن تستقبل شباكنا أهدافًا».
وأضاف: «الكرة (أمام توتنهام)، لا يمكنه التصدي لها. قدم تصديات رائعة وساعدنا في الفوز بالمباريات، ولا أزال أرى بأنه الحارس الأفضل بالعالم. ديفيد يعمل بقوة، ويعمل بجد في التدريبات. أنا سعيد للغاية بعمله».
ومن المنتظر أن يلعب دي خيا أساسيًا أمام شيفيلد يونايتد مساء الأربعاء المقبل، في الوقت الذي لن يشارك فيه الحارس دين هندرسون المعار من الشياطين الحمر لشيفيلد؛ بسبب شروط الإعارة. وقدم هندرسون، البالغ من العمر 23 عامًا، مستويات مميزة مع شيفيلد هذا الموسم، وكان ينظر إليه باعتباره الحارس الأساسي المنتظر للمنتخب الإنجليزي في اليورو هذا الصيف، قبل تأجيل المسابقة للعام المقبل.
وعن ذلك علق سولسكاير: «إنها وظيفة مختلفة أن تلعب لشيفيلد، وأنا تلعب للمان يونايتد. هناك اختلاف. حظي (هندرسون) بعامين رائعين من أجل تطوره، ويلعب الآن مع فريق يقدم كرة قدم رائعة، والأرقام تظهر ذلك».
وتابع: «يتعلم طوال الوقت ويملك الشغف كي يصبح الأفضل. هو يتطور ويحظى بتدريبات جيدة، وسيصبح في يوم من الأيام الحارس الأول لمنتخب إنجلترا، ومانشستر يونايتد، والأمر يتعلق به لمواصلة التطور».

رومينيجه يتوقع تراجعا في أسعار الصفقات
قال كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني إنه لا يتوقع إبرام أي صفقة لانتقال لاعب بقيمة 100 مليون يورو (112 مليون دولار) في أوروبا خلال هذا الصيف، مضيفا أنه يعتقد أن قيمة صفقات الاستحواذ ستتراجع في المستقبل.
وأكد رومينيجه في تصريحات نشرتها صحيفة «هاندلسبلات» الاقتصادية الألمانية اليوم الثلاثاء، أنه حتى اللاعبين البارزين لا يمكنهم توقع زيادة في رواتبهم، وذلك بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-).
وأضاف: «الانتقالات ستختلف. فليس هناك الكثير من السيولة، وبالتالي هناك نقص في الطلب. ولكن لا يوجد نقص في اللاعبين الراغبين في الانتقال، وبالتالي ستختلف الأسعار.» وبالنسبة للصفقات التي تقترب قيمتها من 100 مليون يورو أو تتجاوز ذلك، قال رومينيجه: «لا أتوقع أن مبلغا كبيرا كهذا قد يدفع من أجل ضم لاعب خلال هذا الموسم، سواء في ألمانيا أو أوروبا ككل.»
بايرن ميونخ يستعيد
نجمه ألكانتارا قبل نهائي الكأس
يستعد بايرن ميونخ للمشاركة في مباراة نهائي كأس ألمانيا أمام باير ليفركوزن يوم 4 تموز المقبل بقوته الضاربة.
ويأمل الفريق البافاري في مشاركة لاعبه الإسباني تياجو ألكانتارا في المباراة، وذلك بعدما بدأ اللاعب الركض حول الملعب للمرة الأولى منذ تعافيه من الإصابة والعملية الجراحية التي خضع لها. ومنح هانز فليك المدير الفني لبايرن لاعبيه راحة من التدريبات اليوم، لكن تياجو أدى بعض التدريبات الخفيفة بالركض حول الملعب للمرة الأولى منذ تعافيه من الإصابة.
وكان تياجو «29 عاما» خضع لجراحة أعلى الفخذ بعد مباراة الفريق أمام أنتراخت فرانكفورت في المربع الذهبي لكأس ألمانيا قبل أسبوعين.
وفيما كان متوقعا أن يغيب اللاعب عن الملاعب 3 أسابيع بعد هذه الجراحة، عاد تياجو اليوم للتدريبات الخفيفة ما يعني أن فليك قد يعتمد عليه في نهائي كأس ألمانيا.

ساني يشارك في البريميرليج
للمرة الأولى هذا الموسم
شارك ليروي ساني للمرة الأولى في الدوري الإنجليزي هذا الموسم رفقة مانشستر سيتي، بعدما دفع به مدربه الإسباني بيب جوارديولا في المباراة أمام بيرنلي في الجولة رقم 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
ودخل ساني بديلًا على حساب فيل فودين في الدقيقة 79، عندما كانت تشير النتيجة إلى تقدم مانشستر سيتي بخماسية نظيفة.
ولم يشارك ساني سوى في مباراة واحدة فقط هذا الموسم والتي أتت أمام ليفربول في الدرع الخيرية يوم 4 آب من العام الماضي، قبل أن يخرج مصابًا في الدقيقة 13 بقطع في الرباط الصليبي، ليغيب عن الملاعب منذ ذلك الحين. وتواجد ساني على مقاعد البدلاء في مباراة الجولة الماضية أمام آرسنال، والتي حسمها السيتي بثلاثية نظيفة، ولكنه لم يشارك في ذلك اللقاء.
يذكر أن جوارديولا أكد منذ أيام على رغبة ساني في الرحيل عن مانشستر سيتي وعدم تجديد تعاقده الذي ينتهي الصيف المقبل.
4 إصابات بكورونا في فريق تولوز الفرنسي
كشفت نتائج اختبارات فيروس كورونا أمس عن وجود 4 حالات إيجابية في فريق تولوز الفرنسي.
وقال نادي تولوز، في بيان رسمي: «وفقًا للبروتوكول الصحي، تم إجراء اختبارات فيروس كورونا على اللاعبين والفنيين والإداريين قبل استئناف النشاط». وأضاف: «أسفرت الاختبارات عن وجود 4 حالات إيجابية بين اللاعبين، وسنتخذ أكثر الإجراءات صرامة، للسماح للفريق بإجراء فترة الإعداد في أمان تام، ووضع صحة اللاعبين والإدارة والموظفين كأولوية للنادي».
وقال باتريك فلامانت، طبيب الفريق: «سيتم وضع اللاعبين الأربعة في حجر صحي لمدة أسبوعين، وسننتظر 6 أيام قبل إجراء اختبار جديد للمجموعة بالكامل (اللاعبين والفنيين والإداريين)».

ساري: انسوا المتعة في الدوري الإيطالي
قال ماوريسيو ساري مدرب يوفنتوس، عقب الفوز 2-صفر على بولونيا، إن فرق الدوري الإيطالي تواجه رحلة إلى المجهول، وعلى الجماهير ألا تنتظر مباريات ممتعة من الآن وحتى نهاية الموسم.
وتحاول الأندية التخلص من آثار التوقف لثلاثة أشهر بسبب جائحة كوفيد 19، وتلعب في درجات حرارة عالية، لذا قال ساري إنه يجب على المشجعين أن يتوقعوا انخفاضا في إيقاع اللعب عن المعتاد. وأوضح ساري الذي يتصدر فريقه الدوري ويتطلع لحصد اللقب للموسم التاسع على التوالي «إنه موقف غير معتاد تماما، ولا يوجد أي أمور مشابهة حدثت سابقا لذا من السهل جدا حدوث أخطاء في الإعداد البدني».
وأضاف «لديك الآن فرق ليست في أفضل حالة بدنية، وسوف تكون مطالبا بخوض مباريات في درجات حرارة عالية، لذا أعتقد أن الأمور ستكون صعبة جدا على كل الفرق».
وتابع «لا أتوقع وجود مباريات ممتعة، لأنه في ظل وجود درجات حرارة عالية، فإن الإيقاع لن يكون عاليا ولقد اعتاد الناس متابعة مباريات سريعة الإيقاع، سيكون الأمر صعبا على الجميع وستكون المفاجآت ممكنة في كل مباراة».

رفض زيادة عدد فرق الدوري الفرنسي
رفضت الجمعية العمومية لرابطة الدوري الفرنسي زيادة عدد فرق المسابقة خلال الموسم المقبل.
ووفقًا لبيان رسمي من الرابطة، اليوم الثلاثاء، فإن 74.49% من الأصوات أيدت الحفاظ على الشكل الحالي للدوري بوجود 20 فريقًا فقط خلال موسم 2020ـ 2021.
وأشار البيان إلى أن هذا التصويت جاء بعد فحص متعمق للتحديات الرياضية التي ستواجه الدوري بوجود 20 و21 و22 فريقًا خلال الموسم المقبل، وعواقب ذلك على صحة اللاعبين.
وأوضح أن الفحص ركز أيضًا على الآثار المالية وحقوق البث التلفزيوني للدوري والتعاقدات الحالية مع شركات البث.
وذكر البيان أن رابطة الدوري الفرنسي ستعقد اجتماعًا في 26 يونيو/ حزيران الجاري، لاعتماد التقويم العام للبطولات في موسم 2020ـ2021.