شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

سمر نصار: نفتخر بقدرات حكام كرة القدم الأردنية

سمر نصار: نفتخر بقدرات حكام كرة القدم الأردنية

القلعة نيوز : أكدت الامين العام لاتحاد كرة القدم، سمر نصار، أن الحكم الاردني يشكل مصدر فخر واعتزاز كبيرين، لدى المجتمع الرياضي، على ضوء ما يتمتع به من سمعة طيبة خارجياً، وامكانيات تؤهله لادارة ابرز المباريات القارية والدولية.
جاء ذلك خلال لقاء الامين العام للاتحاد، مع حكام دوري المحترفين عبر تقنية الفيديو «عن بُعد»، بحضور مسؤول دائرة الحكام في الاتحاد ناصر درويش، حيث شددت نصار على أن قطاع الحكام يعد أولوية لدى الاتحاد الذي يتطلع لتوفير بيئة مناسبة له، لمجابهة التحديات والصعوبات التي يواجهها، لا سيما المالية منها.
وأضافت: نفتخر ونعتز بالحكم الاردني الذي يعد ركناً اساسياً لدى الاتحاد.. ندرك حجم الصعوبات المعيشية التي تحيط بالعديد من الحكام بالاردن، ونتطلع لايجاد الحلول المناسبة التي تسهم في الارتقاء بهم على مختلف المستويات.
وقالت: لا شك ان الضائقة المالية التي يمر بها الاتحاد، انعكست على مختلف اركان اللعبة، فيما يتعلق بصرف المستحقات المترتبة خلال المواسم السابقة، لكننا بصدد وضع آلية مناسبة وعادلة، تسهم في حصول الحكام على دفعات شهرية منتظمة.
واعتبرت نصار، ان الاتحاد وضع استراتيجية تهدف الى رفع مستوى التركيز على اركان اللعبة المنضوين تحت مظلة الاتحاد، ومن بينهم الحكام، مشيرة الى اهمية التوجه لتشكيل رابطة للحكام مستقبلاً، وفق اسس قانونية، تسهم في الحفاظ على حقوق الحكام.
كما اوضحت بان الاتحاد بصدد توزيع استبيان الكتروني على مختلف الحكام بالاردن، اسوة باللاعبين والمدربين، يهدف لقياس حجم الآثر المترتب على قطاع الحكام خلال جائحة كورونا، ومعرفة ابرز التحديات التي تواجههم بشكل عام، ومختلف الصعوبات، وسبل تجاوزها.
وشددت نصار على اهمية ايجاد الحلول المناسبة الخاصة بالمشاكل والمعوقات التي يعاني منها الحكام، وفي مقدمتها ايجاد الوظائف المناسبة للمتعطلين عن العمل، الى جانب توفير التأمين الصحي للجميع، وغيرها من القضايا المعيشية لهم.
في المقابل، اطمأنت الامين العام على جاهزية الحكام قبيل بدء تدريباتهم غدا الثلاثاء، استعداداً لاستئناف الموسم 2020 في الثالث من آب القادم عبر بطولة الدوري.
كما اشادت بالعديد من الحكام الذين لم ينقطعوا عن التدريبات على امتداد الفترة الماضية، من خلال المحافظة على جاهزيتهم عبر تدريبات فردية يومية، والمشاركة في ندوات وورش عمل متخصصة، ليجسد ذلك حرص الحكم الاردني على تعزيز وتطوير امكانياته البدنية والفنية على حد سواء.
وجددت الامين العام التأكيد على قرارات الاتحاد الخاصة بالحكام في شباط الماضي، والتي تتضمن تقديم مكافآت وحوافز للحكم الاردني المتميز، مع استعراض الحالات التحكيمية الاكثر جدلية على الموقع الالكتروني للاتحاد، للاستفادة منها، وغيرها من الخطوات التي تهدف لتعزيز مساعي الارتقاء وتطوير الحكام محلياً.
واستمعت نصار الى متطلبات وملاحظات حكام المحترفين، والتي ارتكزت على المستحقات المالية المترتبة، والمساهمة بتوفير فرص عمل بعض الحكام، وغيرها من الملفات التي تعنى بتوفير بيئة معيشية مناسبة للحكم لااردني.
من جانبه، اشاد درويش بقطاع التحكيم في الاردن، والتزامهم الكبير، الى جانب سمعتهم المهنية المميزة على الصعيد الخارجي، مستعرضاً في الوقت نفسه، ابرز المحاور التي تعنى بتطوير الحكم الاردني بمختلف المجالات.
بدورهم، ثمن الحكام مبادرة الاتحاد، بطلبه عقد هذا الاجتماع، ومساعيه الحثيثة للقاء الحكام وحرصه على الاستماع لمطالبهم وملاحظاتهم، ومقترحاتهم التي تعنى بتعزيز مسيرتهم المحلية والدولية، الى جانب ما اظهره الامين العام من استجابة واستعداد، لمتابعة وتحقيق مختلف المطالب.
وينتظر ان يواصل الاتحاد اجتماعاته مع الحكام واركان اللعبة، بشكل دوري ومنتظم، للبقاء على تواصل مباشر معهم، والوقوف على متطلباتهم وسبل تلبيتها، وفقاً للامكانيات.