شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

بقاء ميسي مع برشلونة مشروط!

بقاء ميسي مع برشلونة مشروط!

القلعة نيوز : مدن - ذكرت صحيفة الماركا المدريدية عن إن ليونيل ميسي لم يحسم بعد موقفه النهائي مع الفريق على الرغم من خلافات ميسي مع الإدارة.
ميسي أبلغ الإدارة بأنه قد يوافق على البقاء مع برشلونة في حال التعاقد مع نيمار ولاوتارو مارتينيز مع وصول تشافي مديرا فنيا للفريق.
ميسي إشترط تجديد العقد موسم واحد فقط ليتأكد من هوية مشروع برشلونة الجديد مع الإدارة الجديدة فهل ستستجيب الإدارة لطلبات ميسي.
ميسي أيضًا يشعر بالغضب تجاه الطريقة التي أقيل بها إرنستو فالفيردي، مدرب البلوجرانا السابق، وقدوم كيكي سيتين، بالإضافة إلى أزماته مع إريك أبيدال، المدير الرياضي لبرشلونة وخلافه مع ميسي، بعدما صرح بعدم بذل اللاعبين أقصى ما لديهم في فترة فالفيردي، ليرد عليه الأرجنتيني بضرورة الإفصاح عن هذه الأسماء أمام الجميع.
وكرر قائد منتخب الأرجنتين في أكثر من مناسبة رغبته في الاعتزال بقميص البرسا، النادي الذي وقع معه أول عقد عام 2005، وجدده 8 مرات.
يذكر أن صحيفة «إلباييس» الإسبانية كانت أول من سرب تفاصيل عقد ميسي، وأكد المعلومة زميله جيرارد بيكيه قائلا إنه «بعد كل ما قدمه ميسي للنادي فمن حقه أن يكون قادرا وحرا في تحديد مصيره ومستقبله».
كلوب يرشح ألد أعدائه للفوز بدوري أبطال أوروبا
لا يفضل يورجن كلوب مدرب ليفربول، إطالة مدة معاناة لاعبيه عقب الهزيمة، حيث يركز دائمًا على كيفية إيجاد الحلول للعودة مرة أخرى.
وخسر بطل الدوري الإنجليزي مباراة في البريميرليج للمرة الثالثة فقط في آخر موسمين، بالسقوط أمام مانشستر سيتي برباعية نظيفة على ملعب الاتحاد يوم الخميس الماضي.
وعلى الرغم من النتيجة الكبيرة، إلا أن كلوب خرج بالكثير من الإيجابيات، ولا يجد أي داعٍ لتوبيخ لاعبين حققوا الكثير معه بالفعل.
وقال المدرب الألماني في هذا الشأن بحسب ما نقل موقع «سكاي سبورتس»، «عانيت الكثير من الانتكاسات، وبالتالي في بعض الأحيان أحتاج لليلة واحدة للتغلب على الخسارة، ليس أكثر من ذلك».
وأضاف كلوب»لا يمكنني تغيير النتيجة الأخيرة، ولكن يمكنني استخدامها، ولا يمكن أيضًا إيقاف الشعور».
وتابع «شعور الهزيمة يؤلم، ويحتاج لبعض الوقت، لكن في بعض الأحيان يقدم الإنسان لنفسه الكثير ليعاني من أمور لم تعمل بصورة جيدة، أنا أنتقد نفسي كثيرًا، ولكن طالما أتمتع بصحة جيدة، يمكنني التأثير على الموقف».
وواصل كلوب «اللاعبون يستمعون لي ويعتمدون بعض الشيء على حالتي المزاجية، وإذا أتيت وصرخت في وجههم كالمجنون، سنعاني لفترة أطول، ولكن إذا ركزنا على الحقائق سينتهي الأمر، المدرب ليس سعيدًا بنسبة 100%، لكننا نعمل على الموقف الحالي بالفعل».
وأردف «خسرنا أمام السيتي، وبالتالي أمامنا الكثير للتطور، الموقف الجديد يتطلب مننا التحسن، كيف ستتفاعل باقي الفرق معنا؟ علينا الاستعداد لذلك، هناك مساحة كبيرة للتطور في حالتنا، بمشاهدة المزيد من المباريات».
واستمر «أصبحت مدربا أفضل، فأنا استثمرت وقتي في ذلك، وبإرسال رسائل جيدة وتوفير المزيد من المعلومات للاعبين لمساعدتهم، هذا سيساهم في تطورهم، نحن في مستوى جيد، لكن هناك دائمًا الأفضل».
وعن مرشحيه للفوز بدوري أبطال أوروبا، قال كلوب «بالنسبة لي أكبر مرشحين للفوز بنسخة هذا الموسم هما بايرن ميونخ ومان سيتي، ستكون تلك مباراة مثيرة».
واستطرد «بايرن قدم موسمًا مذهلًا في ألمانيا بعد قدوم هانز فليك، كان من المذهل ما قدموه، هما الفريقان المرشحان بقوة».
وأتم مدرب ليفربول «عند مشاهدة مانشستر سيتي، والقائمة التي يملكها الفريق، نعم يملكون فرصة هائلة، لسوء الحظ ليس لدينا ما نقوم به هذا العام في تلك المسابقة».
فليك يرى ليفاندوفسكي مؤهلا لجائزة الكرة الذهبية هذا الموسم
رشح هانزي فليك مدرب نادي بايرن ميونيخ، مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي لنيل جائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنويا لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، بعد تجاوزه عتبة الخمسين هدفا حتى الآن.
ويقدم المهاجم البالغ من العمر 31 عاما، أداء لافتا، وساهم بهدفين في فوز فريقه 4-2 على باير ليفركوزن في نهائي مسابقة كأس ألمانيا السبت الماضي. وبذلك، رفع رصيده 51 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، منها 34 في الدوري المحلي الذي توّج هدافه للمرة الخامسة (مرتان مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند).
وقال فليك «عندما ترى انه سجل 34 مرة في الدوري، هذا يكفي ليجعلك تعتقد ان لاعبا في البوندسليغا قد يكون الأفضل في العالم هذا العام».
وتعود آخر كرة ذهبية للاعب في البوندسليغا، الى ماتياس زامر (1996 مع بوروسيا دورتموند).
وتمنح مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في ختام الموسم الحالي، بينما يمنح الاتحاد الدولي (فيفا) بدوره جائزة سنوية في الفئة ذاتها.
وبحسب الاحصاءات التي نشرها الموقع الالكتروني لبايرن بعد الفوز على ليفركوزن في برلين، وتحقيق ثنائية هذا الموسم بلقب الكأس والدوري المحلي (أحرزه بايرن للمرة الثامنة تواليا)، بات ليفاندوفسكي هداف مسابقة الكأس أيضا مع ستة أهداف.
كما بات البولندي أول لاعب يسجل في أربع مباريات نهائية لكأس ألمانيا، وأول لاعب يسجل في ثلاث مباريات نهائية متتالية للمسابقة.
وعادل الدولي البولندي رقمه القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد، والذي سبق له ان حققه في موسم 2015-2016.
ولا تزال أمامه فرصة زيادة رصيده، اذ يستعد مع فريقه لاستكمال مسابقة دوري أبطال أوروبا، من خلال خوض إياب الدور ثمن النهائي ضد تشلسي الإنكليزي في آب المقبل.
وفاز بايرن ذهابا على أرض مضيفه الإنكليزي بثلاثة أهداف نظيفة، في مباراة سجل خلالها البولندي هدفا.
ويسعى بايرن هذا الموسم الى تحقيق الثلاثية من خلال إضافة لقب دوري الأبطال الى لقبيه المحليين، ليعادل انجازا حققه للمرة الأخيرة في 2013 بإشراف المدرب السابق يوب هاينكس.
وشدد فليك الذي تولى تدريب الفريق البافاري في خضم هذا الموسم بعد إبعاد سلفه الكرواتي نيكو كوفاتش بسبب تعثر النتائج، على رغبته في الحفاظ على تشكيلته كاملة، بما في ذلك إقناع الإسباني تياغو ألكانتارا والنمسوي دافيد ألابا بالبقاء في صفوف الفريق، على رغم التقارير عن رغبة كليهما بالانتقال الى نادٍ آخر.
وشدد فليك بعد المباراة على انه سيقوم «بكل ما هو ممكن لإبقاء لاعبَين من هذا الطراز (...) أنا أحاول إبقاء التشكيلة كما هي حاليا».
ويرتبط كل من اللاعبين بعقد حتى نهاية موسم 2020-2021.
وتشير التقارير الى رغبة ألكانتارا في الانتقال الى ليفربول المتوج بطلا للدوري الإنكليزي للمرة الأولى منذ ثلاثين عاما. ورجح كارل هاينس-رومينيغه، الرئيس التنفيذي لبايرن، هذا الأسبوع رحيل لاعب خط الوسط الدولي الإسباني، نافيا وجود أي تواصل بشأنه مع ليفربول حتى الآن.
وشدد فليك على انه سيقوم «بكل ما وسعي لضمان ان يبقى» ألكانتارا الذي انضم الى صفوف بايرن في 2013 آتيا من برشلونة الإسباني.
أما ألابا، فأشارت تقارير الى انه يثير اهتمام أندية عدة، أبرزها مانشستر سيتي الإنكليزي.
فان دايك: لهذا السبب رفضت السيتي وتشيلسي
كشف فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، عن السبب وراء اختياره الانتقال للريدز، على حساب كل من مانشستر سيتي وتشيلسي.
ويحظى المدافع الهولندي بمسيرة ناجحة مع ليفربول، حيث توج بلقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب.
وانتقل فان دايك لليفربول قادمًا من ساوثهامبتون في كانون الثاني 2018، مقابل 75 مليون جنيه إسترليني ليصبح حينها أغلى مدافع في العالم.
وقال فان دايك، بحسب ما نقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «كانت أمامي فرصة الانتقال لأي من تشيلسي أو مانشستر سيتي، وعندما تقارن بين الأندية، تنظر إلى التاريخ والمدينة والقائمة الحالية من اللاعبين، وخطط النادي للمستقبل القريب».
وأضاف: «ولكن يبقى الأمر الأهم هو النظر إلى المدرب، ويورجن كلوب كان سببًا مهما في اختياري ليفربول، كلوب يملك شيئا خاصا، هل هو الطاقة؟ هل هي صورته بشكل عام؟ في بعض الأحيان أجلس وأفكر فيما قدمه وفي الأمور التي يملكها بصورة أكبر عن الآخرين».
وتابع: «أعتقد أن السمة الأبرز هي إدارته، وهذه أهم سمة في كرة القدم في الوقت الحالي، كلوب يمنحك هذا الشعور العظيم، يكون سعيدًا حقًا عند رؤيتك صباحًا في النادي، ربما أبدو سخيفًا، ولكن هذا يلهمك كثيرًا كلاعب».
رودريجيز يجبر الريال على بيعه بسعر منخفض
أكد تقرير صحفي إسباني، اليوم الأحد، أن الكولومبي خاميس رودريجيز، لاعب ريال مدريد، سيجبر النادي الملكي على بيعه بسعر منخفض.
وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن الطرفين يدركان أن مصلحتهما تكمن في الانفصال، حيث يرغب رودريجيز في المشاركة بانتظام.
بينما يريد ريال مدريد التخلص من راتب اللاعب الكولومبي الذي يتخطى 7 ملايين يورو، بالإضافة إلى تجنب رحيله مجانًا عقب انتهاء عقده في صيف 2021.
وأشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد مُجبر على بيع رودريجيز هذا الصيف بمقابل لن يزيد عن 25 مليون يورو.
وكان الميرنجي رفض عروضًا لرحيل اللاعب الكولومبي في الصيف الماضي نظير 45 و50 مليون يورو.
ووفقًا للصحيفة الإسبانية، فإن ناديي نابولي ويوفنتوس أوقفا اهتمامهما بضم رودريجيز، بينما يحظى اللاعب حاليًا باهتمام أندية البريميرليج مثل إيفرتون وآرسنال ومانشستر يونايتد، بالإضافة إلى وولفرهامبتون.«وكالات»