شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

حياصات يؤكد ان اتحاد القوى له شخصيته «المستقلة»

حياصات يؤكد ان اتحاد القوى له شخصيته «المستقلة»

القلعة نيوز :

قال رئيس اتحاد العاب القوى المحامي سعد حياصات: « لقد اتبعنا النظام الاساسي في جميع اجراءاتنا، والنظام الاساسي للاتحاد ونظام الاتحادات الرياضية مرجعية الجميع، ولم نتجاوزه بتاتا.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس الاثنين في المركز الاعلامي بمدينة الحسين للشباب حيث رد حياصات، على موضوع اسقاط الاتحاد (4) من اعضاء مجلس الادارة.

واضاف: للاتحاد لجانه القضائية المنفصلة عنه، والتي لا تضم اي شخص من اعضاء مجلس الادارة وهي المرجع في الفصل بالنزاعات، والمخولة بالنظر في شكوى الأعضاء الذين اسقطت عضويتهم.

وتابع: نرحب بإجراءات اللجنة الاولمبية، ولو شكلت لجنة تحقق ولم يصلنا كتبا بخصوص ذلك، لكن هذه اللجنة ستتابع عملها مع الهيئة القضائية لدى الاتحاد.

واردف قائلاً: لقد تم استدعاء الدكتور قاسم خويلة «فئة المدربين»، ليحل مكان الدكتور معتصم ملكاوي، وممثل نادي يرموك البقعة عبدالقادر المحارمة عن «فئة الأندية»، والذي حل بدلا من ممثل نادي القطرانة الدكتور نضال الغفري.

واضاف: اتبعنا الاصول القانونية بتوجيه اتحاد اللعبة الدعوى، إلى «عموميته» لانتخاب «فئة اللاعبين» ليحل مكان مها حرز الله، وانتخاب عضو ممثل عن فئة الداعمين بدلا من رفيق حمودة.

واضاف: هناك قرارات تحتاج الى مصداقة مثل عزل العضو الذي لم يشارك في نشاطات الاتحاد، اما اجراءات اسقاطنا لعضوية 4 اعضاء، لا تحتاج الى المصادقة وتملك صفة الفصل الحكمي وامتلاك مجلس الادارة القرار والبت فيه وتنفيذه بحسب النظام الاساسي لاتحاد اللعبة».

وتابع: ان حقيقة مزاعم الأعضاء الاربعة الذين اسقطت عضويتهم، بوجود عضو اتحاد لم يسدد اشتراكاته لعامي 2018-2019 بقيمة 2000 دينار، ولم يتخذ اتحاد اللعبة بحقه اية اجراءات كما تم معهم..اتمنى ان يتم الفصل بين لم يسدد، وبين من لم يتم ترحيل اسمه من قيد الدفع الى السجل المالي النهائي، وهنا كان عليهم أن يفرقوا في ذلك الإدعاء، واعود وأكرر طبقنا القانون والنظام الاساسي مرجعيتنا في جميع اجراءاتنا.

واكد ان اتحاد ألعاب القوى شخصيته الاعتبارية الإدارية المستقلة، مضفياً ان اللعبة تقدمت خطوات كبيرة على طريق الانجاز العربي والقاري والدولي، مشيداً في هذا السياق بجهود المدربين والمدربات واللاعبين واللاعبات الذين ساهموا في تحقيق الانجازات.

واشار: قمنا باعداد جدولة خطة اتحاد اللعبة للموسم الحالي بعد تجاوز جائحة كورونا، والتي تم فيها استحداث العديد من البطولات المحلية.

وكشف حياصات النقاب عن تنظيم البطولة التنشيطية نهاية الشهر الحالي، وكذلك بطولة اكتشاف المراحل التي ستقام في جميع محافظات المملكة، ونسعى لاستضافة بطولة آسيا للشباب والشابات.

وبينّ: اننا نركز على استضافة بطولة ألتراماراثون العالم التي تقام في الثامن من كانون الأول المقبل بمدينه العقبة، وكذلك، على حشد الدعم من خلال استقطاب الشركات الراعية.

ووختم حياصات: سنبدأ باعمال اقامة مقر دائم ومضمار للعبة، على الارض التي قدمت الينا كمنحه من مفوضية سلطة إقليم العقبة، والتي ستنقل ألعاب القوى المحلية على الطريق نحو العالمية.