شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

المساعدة: وزارة الشباب بصدد وضع نظام للعمل التطوعي

المساعدة: وزارة الشباب بصدد وضع نظام للعمل التطوعي
القلعة نيوز -

يشارك مستشار وزير الشباب للتخطيط جهاد أحمد مساعدة في الاجتماع التقني العالمي لإعادة تصور العمل التطوعي والذي تنظمه الأمم المتحدة.

وقام مساعدة بعرض التجربة الأردنية للعمل التطوعي، والخطوات التي قامت بها وزارة الشباب بناء على توجهات صاحب السمو الملكي ولي العهد الحسين بن عبد الله الثاني، ودولة رئيس الوزارء إلى توحيد كافة الجهود بين المؤسسات العاملة في التطوع.

وتضمن التصور الذي تم عرضه بالاجتماع آلية تأسيس بنك التطوع الأردني وفلسفته، كما أن إنشاء مديرية خاصة للعمل التطوعي ضمن الهيكل التنظيمي للوزارة ستولي أهمية كبيرة لإعداد فرق تطوعية متخصصة، كما أن اهتمام الوزارة في تشكيل اللجان المختصة لبناء منهاج للعمل التطوعي متضمنًا الأدلة والحقائب التدريبية لتدريب المتطوعين ينبع من الرؤية المستقبيلة للوزارة في تأهيل الأفراد والمؤسسات ليكونوا عناصر فاعلة ومؤهلة للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتضمن التصور آلية التحفيز والتشجيع للمشاركة بالعمل التطوعي المنظم من خلال وجود جائزة خاصة بالتطوع تحمل اسم الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي.

وأشار إلى أن العمل التطوعي لا يقتصر على الدعم المُقدم من الحكومة الأردنية فحسب، بل إن المجال مفتوح لجميع مؤسسات المجتمع المدني والشركاء من الدول الصديقة للمساهمة به، حيث إن عقد الشراكات مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID)، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف)، وغيرهم من الداعمين يسهم في الارتقاء بالعمل التطوعي وتنمية المجتمعات المحلية، وتقديم الخدمات للفئات الأكثر تضررًا.

فالأردن اليوم يحتضن الكثير من اللاجئين الذين شردتهم الحروب والصراعات والذين يحتاجون إلى خدمات إنسانية، وبناءً عليه أكد المساعده إلى أهمية إنشاء مكتب إقليمي للأمم المتحدة خاص بالعمل التطوعي يكون مقره العاصمة عمان، حيث إن وجود هذا المكتب من شأنه تنظيم العمل التطوعي على مستوى الإقليم، وفي مختلف الأعمال والمجالات التطوعية؛ يخفف وطأة المعاناة للأفراد اللاجئين الأكثر تضررًا.

وأكد خلال الاجتماع أن وزارة الشباب الآن بصدد وضع نظام للعمل التطوعي؛ تمهيدًا لإصدار قانون خاص بذلك، إضافة إلى وضع الميثاق الأخلاقي للمتطوعين.