شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

مواجهتان مرتقبتان في نصف النهائي

مواجهتان مرتقبتان في نصف النهائي

القلعة نيوز :

لندن - يفتح ملعب ويمبلي الشهير مدرجاته الخالية من الجماهير أمام مباراتي نصف نهائي كأس إنجلترا لكرة القدم، اليوم السبت بين ارسنال ومانشستر سيتي وغدا الاحد بين مانشستر يونايتد وتشلسي، في مواجهتين قويتين لاربعة أندية بين الستة الكبار نجحت في احراز اللقب خلال الاعوام الاربعة الاخيرة.

في المباراة الاولى، يسعى ارسنال الى تحقيق مفاجأة كبيرة ثانية في غضون اسبوع بعد فوزه على ليفربول المتوج بلقب الدوري 2-1 واحباط آماله بالوصول الى الحاجز الرمزي للمئة نقطة في البريميرليغ.

كما ان تغلب ارسنال على سيتي بات مفاجأة في إنجلترا، في ظل التقدم الرائع لـ»سيتيزينس» في العقد الاخير خصوصا تحت اشراف مدربه الإسباني بيب غوارديولا.

فقد نجح «المدفعجية» مرة يتيمة في آخر عشر سنوات بالحلول فوق سيتي في ترتيب الدوري المحلي، وبدأوا في مرحلة التقهقر خصوصا بعد رحيل مدربهم التاريخي الفرنسي ارسين فينغر.

وحسم لاعبو سيتي، المتوج بلقب الكأس ست مرات آخرها الموسم الماضي وبكأس الرابطة هذا الموسم، مواجهات ارسنال السبع الاخيرة، وسجلوا 20 هدفا في مرماهم مقابل هدفين فقط.

وتبدو إمكانيات أرسنال اضعف بكثير من القدرة الشرائية الهائلة لسيتي المملوك اماراتيا، خصوصا وانه يفتقد للجوائز المالية الناتجة عن مشاركته في دوري أبطال أوروبا والذي غاب عن منافساته في آخر اربعة مواسم بعد 19 مشاركة متتالية في حقبة فينغر.

ويخوض سيتي المواجهة بعد كسر محكمة التحكيم الرياضية قرار ايقافه القاري لموسمين بسبب مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف، ما اثار ارتياحا في كواليس النادي الازرق.

وقال غوارديولا الذي يفكر كثيرا بإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا امام ريال مدريد المتوج بلقب الدوري الاسباني (2-1 لسيتي ذهابا في مدريد)، «اعرف انه بالنسبة لاندية النخبة مثل ليفربول، مانشستر يونايتد وخصوصا ارسنال، لا يريحهم ان نتواجد هنا. لكن عليهم ان يفهموا اننا نستحق التواجد».

وبعدما لعب دور المساعد لغوارديولا في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين، يجلس الإسباني ميكل أرتيتا هذه المرة في الجانب الآخر مع ارسنال بعد خلافة مواطنه المقال من منصبه اوناي ايمري.

وصحيح ان ارسنال حقق فوزا رمزيا على ليفربول، لكن هدفيه نجما عن خطأين فادحين من المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك والحارس البرازيلي أليسون بيكر.

كما سيطر ليفربول على الاستحواذ بنسبة 70% وسدد 24 مرة على مرمى فريق شمال لندن، مقابل ثلاثة فقط للغابوني بيار ايمريك اوباميانغ ورفاقه.

وقال ارتيتا بعد الفوز على ليفربول «الفارق كبير، لكن لا يمكننا تقليصه في شهرين.. الفجوة بين المساءلة، الطاقة، الالتزام والقتال متساوية يبن الفريقين الآن ولم تكن على هذا النحو من قبل».

ويحتاج ارسنال الى سد فجوة مماثلة ضد سيتي الذي يعيش فترة رائعة منذ فوزه بسهولة على ارسنال 3-صفر في الليلة الاولى من عودة الدوري المحلي بعد توقف لنحو ثلاثة اشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، والذي فرض اقامة باقي مباريات الموسم دون جماهير وفي ظل بروتوكول صحي صارم.

سولسكاير ولامبارد توّاقان للالقاب

وفي المباراة الثانية غدا الاحد، يسعى مانشستر يونايتد المتوج 12 مرة آخرها في 2016 الى تحقيق فوزه الرابع تواليا هذا الموسم على تشلسي حامل اللقب ثماني مرات آخرها في 2018.

وفاز رجال المدرب النرويجي اولي غونار سولسكاير مرتين في الدوري 4-صفر و2-صفر، وفي دور الـ16 من كأس الرابطة 2-1.

لم يخسر فريق «الشياطين الحمر» في آخر 19 مباراة، ويمرّ بفترة رائعة باستثناء اهداره الفوز على ساوثامبتون في الوقت القاتل في الدوري.

ويتألق في صفوفه المهاجمون ماركوس راشفورد، الفرنسي انتوني مارسيال والشاب مايسون غرينوود، خصوصا في الكرات المرتدة.

ويتنافس الفريقان بضراوة على احدى بطاقتين مؤهلتين الى دوري أبطال أوروبا، اذ يحتل تشلسي المركز الثالث (63 نقطة) قبل جولتين على نهاية الدوري، بفارق نقطة عن كل من ليستر سيتي ويونايتد. (وكالات)