شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

إيران : انفجار بمحطّة طاقة في أصفهان وحريق في تبريز

إيران : انفجار بمحطّة طاقة في أصفهان وحريق في تبريز

القلعة نيوز : طهران - وقع انفجار في محطّة كهرباء بمدينة أصفهان الإيرانيّة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محليّة.
ولاحقًا تحدّثت وسائل إعلام إيرانية عن حريق في مصنع خليوي بمدينة تبريز. ووفقًا لما قاله مدير عام المحطّة، فإنّ الانفجار لم يتسبّب بأي خلل في إنتاج الكهرباء، وإن سببه انفجار محوّل للطاقة.
وعزا سبب الانفجار إلى قدمه، «إذ يبلغ عمر المحطّة 50 عامًا، وهي من أقدم محطّات الطاقة في البلاد».
ولاحقًا، ذكرت وسائل إعلام إيرانيّة أنّ المحطة عادت إلى العمل بعد إصلاحها. ووقعت خلال الأشهر الأخيرة سلسلة انفجارات وهجمات غامضة في إيران، بدأت بهجوم سيبراني على ميناء بندر عبّاس عطّل العمل فيه لأيام في التاسع من أيار؛ ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركيّة أن إسرائيل تقف وراءه.
لاحقًا، اشتدّت التفجيرات الغامضة في محطات للطاقة، ففي السادس والعشرين من حزيران اندلع حريق في محطة للطاقة بمدينة شيراز، ووقع انفجار في موقع لإنتاج وقود للصواريخ البالستيّة في موقع خوجير ببارشين قرب طهران. وفي الثلاثين من حزيران وقع انفجار في محطة للطاقة داخل مشفى بطهران أسفر عن سقوط 19 قتيلا.
أما في الثاني من تموز فوقع هجوم في منشأة نطنز النوويّة، وقال مسؤول استخباراتي شرق أوسطي، يرجّح أنه رئيس الموساد، يوسي كوهين، لصحيفة «نيويورك تايمز» الأميركيّة إن إسرائيل تقف وراءه عبر قنبلة ضخمة. وفي الثالث من تموز اندلع حريق في شيراز، بينما وقع انفجار في محطّة للطاقة بالأهواز في اليوم الذي يليه، كما وقع انفجار آخر في قاعدة عسكرية بمدينة قدس في التاسع من تموز/يوليو، وفي الخامس عشر من تموز، اندلعت النيران في 7 سفن في ميناء بوشهر. وكالات