شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

«الفيفا» يدعو منتخب الكرة للمشاركة فــي كـــأس العــــرب

«الفيفا» يدعو منتخب الكرة للمشاركة فــي كـــأس العــــرب

القلعة نيوز :

تلقى المنتخب الوطني لكرة القدم، دعوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمشاركة ببطولة كأس العرب التي تقام في قطر العام المقبل.

وقالت الأمين العام لاتحاد كرة القدم سمر نصار في تصريحات صحفية لها، إن اتحاد الكرة تلقى الجمعة، دعوة رسمية من (فيفا ) للمشاركة في البطولة التي تقام في قطر ما بين شهري تشرين الثاني وكانون الأول من العام المقبل2021.

ووجه الاتحاد الدولي لكرة القدم الدعوات لمنتخبات الدول العربية للمشاركة في البطولة التي تسبق تنظيم قطر لكأس العالم 2022.ويرغب الفيفا مع البلد المضيف قطر في اغتنام هذه الفرصة لاستعراض أحسن ما في كرة القدم العربية، مع ضمان الجودة العالية لمعايير تنظيم الأحداث والضيافة في ظل استعداد المنطقة لاستضافة أكبر حدث في العالم سنة 2022».

وستلعب المنتخبات المتنافسة على ملاعب من أحدث طراز، إذ سيستضيف كل منها مباريات ضمن بطولة كأس العالم بعد 12 شهراً، وهذا ما سيضمن استفادة جميع اللاعبين والموظفين ووسائل الإعلام إضافة للمشجعين المشاركين في كأس العرب 2021».

وستوفر إدارة الفيفا قريباً مزيداً من التفاصيل حول المنافسة، بما في ذلك رزنامة المباريات وشكل الدورة.

وأعلنت قطر والفيفا، في 25 يونيو 2020، تنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة، بين الأول والـ18 من تشرين الثاني / ديسمبر من العام المقبل؛ أي في نفس الفترة تقريباً التي سيقام فيها مونديال قطر، ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية قبل عام تماماً من نهائي كأس العالم، وتزامناً مع احتفالات الدوحة بيومها الوطني.

وتبنى مجلس الفيفا المقترح الذي قدمه الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، حسن الذوادي، حيث تشير التوقعات إلى أن البطولة ستعرف مشاركة منتخبات 22 دولة عربية من قارتي آسيا وأفريقيا.

ولن تتعارض مواعيد إقامة البطولة العربية مع روزنامة الاتحاد الدولي للمباريات الدولية، فيما ستلوح فرصة ذهبية أمام المنظمين «للاستفادة من المرافق المخصصة لمونديال قطر والوقوف على جاهزيتها».

وقد وافق الفيفا على تنظيم البطولة بعد ان تقدمت قطر بطلب إلى مجلس الاتحاد الدولي الذي عقد اجتماعه عبر تقنية الاتصال بالفيديو، وأبدى دعمه لها على أن تقام في مواعيد لا تتعارض مع روزنامة الاتحاد الدولي للمباريات الدولية وتقتصر على مشاركة اللاعبين المحليين، مع السماح باستعمال البنى التحتية واختبار عمليات التشغيل المقررة للمونديال.

وتتطلع قطر إلى استقبال اللاعبين، المشجعين من المنتخبات العربية المشاركة على استادات بطولة كأس العالم ومن المقرر أن تستضيف مباريات البطولة سبعةٌ من أصل ثمانية استادات مخصصة لمونديال 2022، وهي استاد خليفة الدولي، واستاد الجنوب، واستاد المدينة التعليمية، واستاد الريان، واستاد الثمامة، واستاد راس أبو عبود، بسعة 40 ألف مقعد لكل منها، إضافة إلى استاد البيت بسعة 60 ألف مقعد.

وفي تصريح للشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري الذي قال « إنها بلا شك لحظة رائعة بالنسبة لنا في قطر ولمشجعي كرة القدم في أنحاء المنطقة وحول العالم، حيث تستضيف قطر النسخة الأولى من هذه البطولة بمشاركة 22 منتخباً عربياً يتنافسون في استادات عصرية تشيّدها قطر لاستضافة المونديال، لتمثل تجربة فريدة للاعبين والمشجعين للاطلاع على بعض ما تعد به قطر العالم في 2022».

وأضاف « تعد البطولة الجديدة محطة بالغة الأهمية لبلادنا والمنطقة وكل من يشارك في تنظيمها وفرصة لاكتساب خبرات هامة على الطريق نحو استضافة الحدث العالمي الأبرز في عالم كرة القدم على أرض قطر».

أما الذوادي فقال « تعد البطولة الجديدة فرصة مثالية ضمن استعدادات قطر لاستضافة أول نسخة من المونديال في الشرق الأوسط والعالم العربي «.

وتابع « استضافت قطر العديد من الفعاليات منذ فوزها بحق استضافة المونديال في عام 2010، لكن هذه البطولة ستكون الأكبر من حيث عدد الفرق المشاركة، وستمثل فرصة رائعة لاستخدام المرافق والخدمات الخاصة بالمونديال قبل عام 2022 «. وأضاف : « ستقام منافسات البطولة في المواعيد ذاتها المخصصة لبطولة كأس العالم؛ ما يعني أن المشجعين واللاعبين ومسؤولي المنتخبات المشاركة سيحظون بفرصة تجربة الأجواء المرتقبة في عام 2022 «.