شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

الولايات المتحدة تسجل حصيلة قياسية لوفيات كورونا

الولايات المتحدة تسجل حصيلة قياسية لوفيات كورونا

القلعة نيوز :

واشنطن - يتسارع السباق بين الدول لتطوير لقاح لفيروس كورونا وسط قلق عالمي من موجة ثانية من الوباء. وبعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده طورت أول لقاح ضد كوفيد 19، ادعى طبيب أسترالي، أن علاج الفيروس موجود بالفعل، ولكن السلطات الصحية تتجاهله، وفق ما نقلت صحيفة «دايلي ميل».

وقال الطبيب توماس بورودي، من مركز أمراض الجهاز الهضمي في سيدني، للصحيفة إن عقاراً Ivermectin الذي كان يستخدم في السابق لعلاج قمل الرأس، يمكن استخدامه مع الزنك والمضادات الحيوية لقتل الفيروس.

لكن أطباء حذروا من «الأمل الزائف» ويقولون إن العلاج بالدواء الذي لا تتجاوز قيمته دولارين ليس علاجاً معجزة.

وفي آخر إحصائيات انتشار الفيروس، سجلت الولايات المتحدة، أكبر حصيلة وفيات يومية بالمرض منذ 28 يوليو (تموز) الماضي، بحسب إحصاء لشبكة «أن بي سي». وقالت الشبكة إن 1424 شخصاً توفوا بالفيروس يوم الأربعاء. وأوضحت أنها المرة الـ12، في 16 يوماً، التي يتجاوز فيها إجمالي الوفيات عتبة الـ1000 حالة.

وغالبية هذه الوفيات حدثت في ولايات الجنوب والمنطقة التي تعرف باسم «حزام الشمس»، مثل فلوريدا وتكساس وأريزونا، التي أعادت فتح اقتصادها، في مايو (أيار) ويونيو (حزيران) الماضيين.

وقال بريت غيروير، مساعد وزير الصحة الأميركي، ومنسق الفحوصات في إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب للصحافيين الخميس: «الوفيات التي نراها اليوم هي نتيجة إصابات حدثت منذ أربعة إلى ثمانية أسابيع»، وتوقع أن ينخفض المعدل بعد أسبوع أو اثنين.

من جانبها، تخطت بيرو حاجز النصف مليون إصابة بالفيروس وسجلت أعلى معدل وفيات في أميركا اللاتينية وفقاً لبيانات أصدرتها وزارة الصحة الخميس. وقال لويس سواريز نائب وزير الصحة في مؤتمر صحافي إن «بيرو سجلت 507996 إصابة مؤكدة و25648 حالة وفاة بالوباء».

وفي بيرو سجل أعلى معدل وفاة بكورونا في أميركا اللاتينية إذ يتسبب الفيروس في وفاة 78.6 بين كل 100 ألف نسمة بحسب إحصاءات «رويترز»، وهو ما يتجاوز المعدل في جارتيها تشيلي والبرازيل المتضررتين من المرض بقوة.وفي وقت سابق أرجع الرئيس مارتن فيزكارا الزيادة الأخيرة في الإصابات إلى تزايد الفعاليات الاجتماعية والرياضية وعدم مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي. وكان يتحدث خلال مراسم تكريم اسم 120 طبيباً توفوا نتيجة الإصابة بمرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة في البرازيل الخميس عن تسجيل 60091 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و1261 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبهذا يبلغ إجمالي عدد الإصابات بكوفيد-19 في البرازيل ثلاثة ملايين و224876 منذ بدء ظهور الجائحة، في حين بلغ إجمالي الوفيات 105463 وفقاً لبيانات الوزارة. وتأتي البرازيل في الترتيب الثاني كأكثر دول العالم تضرراً بالجائحة بعد الولايات المتحدة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر تسجيل 145 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و22 حالة وفاة الخميس.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد إن «إجمالي العدد الذي سُجل في مصر بفيروس كورونا حتى الخميس هو 96108 حالات من ضمنها 56890 حالة شُفيت، و5107 حالات وفاة».وكالات