شريط الأخبار
الشيخ عناد محمد الفايز في ذمة الله ميسي يسجل ثنائية في شباك النمسا ويصبح الهداف التاريخي لكأس العالم أعداد الجماهير الأردنية في محيط ملعب ليفاي ستاديوم كبيرة جدا بيان إسرائيلي: الجيش سيواصل تحييد التهديدات والبقاء في المنطقة الأمنية جنوبي لبنان حسين: السياسة الخارجية العراقية قائمة على بناء علاقات مع دول الجوار وفي مقدمتها الأردن النائب مشوقة يقترح تخفيف التكاليف المالية في المناسبات الاجتماعية جولة تفقدية للوقوف على التجهيزات النهائية لاستقبال جماهير النشامى في جرش تحت راية الثورة العربية الكبرى .. العقبة تتوحد خلف النشامى في مواجهة الجزائر الصفدي يبحث مع نائب رئيس المفوضية الاوروبية الشراكة الاستراتيجية الظهراوي للحكومة: العطلة واجب وطني كل العائلات سهرانة رسالة ملكية سامية مسائية. الصفدي: احترام سيادة الدول العربية وعدم التدخل في شؤونها أساس العلاقات مع إيران وزير الخارجية: نريد لمنطقتنا أن تعيش بأمن واستقرار ويجب معالجة جميع أسباب التوتر الصفدي يلتقي النفطي في عمّان عبد العاطي: اتساع التهديد وعدم الاستقرار يهددان أمن المنطقة العربية غنيمات تشارك في أعمال الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو متوسطية والخليج الصفدي: الاجتماع التشاوري بحث التحديات التي تواجه العالم العربي وسبل تعزيز العمل المشترك المومني يلتقي مدير السياسات العامة لشركة "ميتا" في الشرق الأوسط وزير خارجية البحرين: الاتفاق الأميركي الإيراني خطوة نحو خفض التصعيد الأردنيون عشية لقاء الجزائر: اعتزاز وطني بالنشامى

الشبول يكتب :" جماعة المدير" اساس البلاء الاداري

الشبول يكتب : جماعة المدير اساس البلاء الاداري

القلعه نيوز - مصطفى الشبول -

أبو علي" زلمه "متقاعد مدني، خدم ثلاثين سنة وطلع صفحة بيضاء من الوظيفة ولم تُسجل بحقه طوال خدمته أي مخالفة أو تقصير ولا حتى تنبيه شفوي ولا تأخير عن الدوام ...وعندما سُؤل عن سر نجاحه وانضباطه بالدوام، قال: خدمت مع أكثر من عشر مدراء وكل مدير يأتي يكون مختلف عن سابقه بطباعه وصفاته وأسلوبه وإدارته حتى بطريقة تفكيره ...وكنت أنا لا أتغير ولا أختلف باختلاف المدير ولا أميل لسياسته التي ينتهجها في الإدارة ،فقط أحترم وأُطَبّق ما يعمم على الجميع ... ولم أكن مادحاً يوماً لمدير ما ولا حتى ناقداً (يعني شبه وسطي ) ... فكنت هكذا من أول يوم وظيفي إلى آخر يوم ...

.ولما سألوا ( أبو علي) عن أكثر شيء يزعجه في الوظيفة ... أجاب قائلاً : أكثر ما يزعجني وربما يزعج الجميع هو مصطلح جماعة المدير ...أو هذا محسوب أو من المحسوبين على المدير ، فهذه الثلة التي يطلق عليها جماعة المدير تكون مكونة من ثلاث إلى خمس أشخاص ، وربما تجد أمثالهم بكل دائرة وبكل مكان عمل ، ومن صفاتهم أنهم يتغيرون بتغير مديرهم أي لا يوجد لهم صفات خاصة فيهم وإنما صفات مكتسبة من مديرهم ورئيسهم الحالي وكلما جاء مدير جديد أخذوا صفاته وطباعه حتى في شرب الشاي والقهوة ، إذا كان المدير لا يشرب القهوة لا يشربوها طوال فترة وجوده بالخدمة ، وتجدهم مادحين وحامدين لسياسة الإدارة الموجودة رغم تقصيرها وفشلها وينتقدوا ويذموا سابقيها... (كلما جاءت أمة لعنت أختها)...

فمن أول يوم يتسلم المدير مهامه تجدهم يلتفوا حوله وعلى قول ( والله يا عمي الكرسي ما بلبق إلا لصحابه ... فعلاً أخدم مع السبع لو يوكلك ... من زمان تعال استلم والله متنا لما خلصنا من المدير القديم.... ) والمشكلة هذا الكلام حكوه للي قبله ورح يحكوه للي بيجي بعده ، وبعد ما يخلصوا مدح وثناء للمدير وتكبير رأسه ، بيجي دور جرد الموظفين قدامه ( فلان مش مزبوط ، فلان حرامي ، فلان ما بستحق الترقية ، وفلان من جماعة المدير السابق ، وفلان جاسوس ) يعني بخلّو الرئيس يحمل على فلان وعلان وهو بعده ما تعامل معهم ..

هذه الثلة من الناس هم سبب فساد وخراب أي موقع عمل ، فإذا دارت بك الأيام وحدثوك عن فلان بأنه من جماعة المدير فلا تتعامل معه لأنه فاسد وسرعان ما يقلب وينقلب عليك لأنه لا يحمل صفات أصيله وخاصة به وإنما صفات مكتسبة.