شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

الجـزيـرة يجتاز معان بثلاثية

الجـزيـرة يجتاز معان بثلاثية

القلعة نيوز :

حقق فريق الجزيرة فوزا كبيرا على نظيره معان بنتيجة (3-صفر)، وذلك في اللقاء الذي جرى بينهما أمس على ستاد عمان الدولي في إطار منافسات الأسبوع الثامن لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.

وبهذه النتيجة رفع الجزيرة رصيده إلى (11) نقطة، في الوقت الذي توقف فيه رصيد معان عند (9) نقاط.

المباراة في سطور

النتيجة: فوز الجزيرة على معان (3-صفر).

الأهداف: سجل للجزيرة حمزة الصيفي (9) وأنس العوضات (19) وعمر قنديل (25).

مثل الجزيرة: نور بني عطية، نور موافي، جبر خطاب، أحمد ذيب، عمر قنديل، حمزة الصيفي (محمود مرضي)، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، أنس العوضات (حسين عبيدات)، علي علوان (أحمد الحارث) وليث حبول (خضر الحاج).

مثل معان: هشام الهزايمة، سند جعارة (إبراهيم الرواد)، يزن عبدالعال، ياسر الرواشدة خلدون الخوالدة، محمود شوكت، سعد الروسان، أحمد أبو كبير، أحمد ياسر (خالد صياحين)، وسام أبو دعابس (إيهاب الخوالدة) وفارس غطاشة.

ثلاثية جزراوية!

كان الجزيرة على موعد مع هدف مبكر عندما مرر عمر قنديل كرة عرضية صوب حمزة الصيفي الذي أخذها «على الطاير» ليسدد على يسار حارس معان هشام الهزايمة هدف الافتتاح بالدقيقة (9) من عمر المباراة، رد معان على هذا التقدم الجزراوي كاد أن يتحقق في تسجيل هدف تعديل الكفة عندما سدد وسام أبو دعابس كرة قوية من خارج المنطقة لكن يقظة نور بني عطية حارس الجزيرة حرمته من ذلك عندما أبعد الكرة لركنية.

الفريقان حاول الإمساك بزمام السيطرة الميدانية وتحديدا في منطقة وسط الملعب، حيث اعتمد الجزيرة في هذه المنطقة على تواجد الرباعي حمزة الصيفي ونور الروابدة وإبراهيم سعادة وأنس العوضات قابلهم في وسط معان الخماسي أحمد أبو كبير وأحمد ياسر ووسام أبو دعابس، ومن خلفهم تواجد محمود شوكت وسعد الروسان.

وبالوصول إلى الدقيقة (19) عاد الجزيرة وسجل هدف التعزيز عندما واجه أنس العوضات الهزايمة ليسدد كرة استقرت في المرمى.

معان بعد ذلك سنحت له فرصة تقليص الفارق عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء بعد أن لامست الكرة يد المدافع أحمد ذيب ليتصدى لتنفيذها أحمد ياسر الذي لم يحسن ترجمتها عندما سدد بالعارضة.

واتضح خلال سير المباراة الضعف الدفاعي للاعبي معان أمام بوابة مرماهم الأمر الذي استغله الجزيرة بإضافة الهدف الثالث عندما تابع قنديل كرة في داخل المنطقة ليسدد كرة أخذت يد المدافع يزن عبدالعال وتابعت طريقها في المرمى بالدقيقة (25).

بعد هذا التقدم الجزراوي مالت ألعاب الفريقين إلى الهدوء مع بعض المحاولات للاعبي معان التي لم تجد طريقها للشباك لينتهي الشوط بتقدم الجزيرة بثلاثية.

ثبات على التقدم!

لم يرتق أداء الفني لدى كلا الفريقين خلال الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني، حيث بقيت ألعاب الفريقين محصورة في منطقة وسط الملعب، في الوقت الذي لم يظهر فيه معان الجدية المطلوبة في البحث عن غاية تقليص الفارق، في الوقت الذي انعكست في نتيجة الشوط الأول على أداء لاعبي الجزيرة الذين حاولوا عدم المغامرة في فتح اللعب بهدف الحفاظ على تقدمهم، والاعتماد على الهجمات المرتدة كلما سمحت الظروف بذلك.

تبديلات أجراها الفريقين بحثا عن غايتين مختلفتين ما بين التعزيز والحفاظ على التقدم وبين التعويض، لكن لم تحقق هذه التبديلات التعديل على نتيجة المباراة من قبل كلا الفريقين لكن بقيت نتيجة المباراة على حاله لمصلحة الجزيرة بثلاثية نظيفة.

مباراتا اليوم

يشهد ستاد الحسن في إربد عند الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم مباراة «ديربي الشمال» التي تجمع فريقي الحسين اربد والرمثا، حيث تأخذ المباراة دائما طابع الإثارة والندية بين الفريقين، ما يدفع اللاعبين لبذل أقصى جهد لتحقيق الفوز.

كما يلتقي اليوم أيضا شباب الأردن مع شباب العقبة عند الخامسة مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني، وتختتم مباريات الأسبوع يوم غد بلقاء يجمع الفيصلي مع الأهلي عند السادسة مساء على ستاد عمان الدولي.