شريط الأخبار
صك عطوة عشائرية باعتراف برئاسة الشيخ أكرم الرواحنه ابو فيصل إلى ديوان عشائر الكساونه ..فيديو و صور وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني يصل الى الدوحة عاجل: الخوالدة يكتب: أخشى ألا نشهد العلامة الفارقة التي ننشد! مدينة الأنباط الساحره تحديات وحلول .. صور وفيديو شاهد بالفيديو وعبر" سكاي نيوزعربيه" :قيادات حماس تستهدف الأردن مجددًا بتصريحات استفزازية تحريضيه متناقضة عبر قناة العالم الايرانيه ؟؟!!! اقامة الدول الفلسطينية المستقله مثار بحث في اجتماع عربي - امريكي ، شارك به الاردن في الرياض اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات

اندية كرة الطائرة «النسوية» تناقش اسس المشاركة ببطولات الاتحاد

اندية كرة الطائرة «النسوية» تناقش اسس المشاركة ببطولات الاتحاد

القلعة نيوز : ناقشت أندية كرة الطائرة النسوية عدد المواضيع التي تهم مشاركتها في بطولات اتحاد اللعبة من بينها اسس الدعم المالي المقدم لها.
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد امس، في مقر نادي دي لاسال الفرير بحضور رؤساء الأندية وأمناء السر لكل من نادي دي لاسال ونادي النصر ونادي المقاولين، ولظروف خاصة لم يحضر كل من ممثلي ناديي القدس و وقاص.
وقد ترأس الاجتماع جابي غزاوي رئيس نادي دي لاسال الفرير الذي أكد ان اللقاء، جاء لبحث رد اتحاد كرة الطائرة على إجتماع الأندية الذي عقد سابقاً في نادي المقاولين.
وفي بداية الاجتماع رحب رئيس نادي دي لا سال بالحضور وأعضاء الأندية مشيداً بتجاوبهم وتعاونهم من اجل مصلحة اللعبة.
وثمن غزاوي مبادرة إتحاد كرة الطائرة وتجاوبها مع عدد من المطالب داعياَ إلى ضرورة أن يكون هنالك لقاء مع سمو رئيس إتحاد كرة الطائرة لبحث واقع أندية كرة الطائرة النسوية.
وقال أن هذا الإجتماع جاء لمتابعة قرارات اجتماع نادي المقاولين وأبرز التوصيات التي خرجت منه،إضافة إلى مناقشة رد الإتحاد على كتاب الإجتماع الأول.
واضاف: سيتم ارسال الرد المتعلق بالدعم المادي لبطولة الدوري وبطولة سمو الأميرة آية الفيصل وقرار تأجيل الدوري.

بدوره قال المدير الفني لنادي دي لاسال فواز زهران اننا نتطلع لزيادة مخصصات الأندية والنظر في المصاريف التي تتطلبها الأندية مقارنةً بما يتم منحه من قبل الأتحاد واشكر إتحاد كرة الطائرة لتخصيص مركز للواعدات في نادي دي لا سال.
من جانبهم اشاد كل من رئيس نادي المقاولين والنصر بتجاوب نائب سمو رئيس الإتحاد مع مطلبات الأندية مما يعزز رغبة الإتحاد بتطوير اللعبة.

وقامت الاندية بارسال مطالبها إلى إتحاد كرة الطائرة والتي وتضمنت تشكيل لجنة نسوية، وتحديد موعد الاجتماع مع الاتحاد، وزيادة الدعم المالي، وتأجيل انطلاق البطولات النسوية الى مطلع تشرين الثاني المقبل، وعدم مشاركة اللاعبة الأجنبية في الموسم الحالي، وعقد دورة لمدربي أندية الطائرة النسوية.
وجاء رد الإتحاد على المطالبات بزيادة الدعم المالي المقدم للأندية بحيث يحصل المركز الأول على مكافأه مالية مقدارها 3000 دينار ويحصل المركز الثاني على 2000 دينار فيما يحصل المركز الثالث على مبلغ 1500 دينار ،إضافة إلى رفع المبلغ المالي للفرق المشاركة من 1000 الى 500 دينار.
وبما يخص مشاركة واستقطاب المحترفات فقد فوض الإتحاد جميع الأندية بجلب المحترفات أو عدم جلبهن واشراك محترفتين فقط لكل نادي في المنافسات لفتح المجال وإعطاء الفرص للاعبات المحليات في الأندية.
ويذكر أن اتحاد اللعبة قد أعلن في اجتماعه الأخير عن موعد انطلاق مسابقة كأس الأميرة آية، خلال الإسبوع الثاني من تشرين الأول المقبل، يليه مباشرة الدوري النسوي.
بينما كانت الجوائز المالية السابقة المعلنة للأندية النسوية هي 4 الآف دينار للمركز الأول، و3 آلاف دينار للمركز الثاني، وألفا دينار لصاحب المركز الثالث، وألف دينار للمركز الرابع، و750 دينارا لمن يحل بالمرتبة الخامسة.
بينما تطالب الأندية بزيادة الدعم، بحيث يحصل كل نادي على مبلغ 3 آلاف دينار بدل مشاركة، ورفع الجوائز المالية وفق التالي: 8 آلاف دينار للمركز الأول، و6 آلاف دينار للمركز الثاني، و4 آلاف دينار للمركز الثالث.