شريط الأخبار
صك عطوة عشائرية باعتراف برئاسة الشيخ أكرم الرواحنه ابو فيصل إلى ديوان عشائر الكساونه ..فيديو و صور وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني يصل الى الدوحة عاجل: الخوالدة يكتب: أخشى ألا نشهد العلامة الفارقة التي ننشد! مدينة الأنباط الساحره تحديات وحلول .. صور وفيديو شاهد بالفيديو وعبر" سكاي نيوزعربيه" :قيادات حماس تستهدف الأردن مجددًا بتصريحات استفزازية تحريضيه متناقضة عبر قناة العالم الايرانيه ؟؟!!! اقامة الدول الفلسطينية المستقله مثار بحث في اجتماع عربي - امريكي ، شارك به الاردن في الرياض اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات

بايرن ميونيخ يصارع دورتموند لتضميد الجراح

بايرن ميونيخ يصارع دورتموند لتضميد الجراح

القلعة نيوز : برلين - بعدما تعرض كل منهما للهزيمة في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، يمتلك كل من بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الفرصة الذهبية لاستعادة الاتزان ونغمة الانتصارات والتخلص سريعا من آثار هذه الهزيمة.
ويلتقي الفريقان اليوم الأربعاء على ستاد «أليانز آرينا» بمدينة ميونيخ في مباراة كأس السوبر الألماني.
وأكدت سلطات مدينة ميونيخ أن المباراة ستقام بدون حضور الجماهير في ظل تزايد عدد الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد في المنطقة.
ويتطلع بايرن إلى الفوز في المباراة ليتوج بلقبه الخامس في 2020 بعد ثلاثية الموسم الماضي (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) ولقب السوبر الأوروبي الذي أحرزه الأسبوع الماضي بالفوز على إشبيلية الإسباني.
وتلقى بايرن صدمة كبيرة بالهزيمة الثقيلة 1-4 أمام مضيفه هوفنهايم الأحد الماضي في الدوري الألماني (بوندسليغا) لتكون أول هزيمة للفريق منذ فترة طويلة.
وكان بايرن حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 32 مباراة متتالية بمختلف البطولات قبل هذه المباراة كما جاءت هذه الهزيمة أمام هوفنهايم بعد 23 انتصارا متتاليا في مختلف البطولات. وجاءت هزيمة بايرن على يد هوفنهايم الذي يقوده المدرب سيباستيان هونيس ابن شقيق أولي هونيس الرئيس السابق لنادي بايرن والرئيس الشرفي الحالي للنادي البافاري.
وقاد سيباستيان هونيس الفريق الثاني لنادي بايرن (تحت 23 عاما) للفوز بلقب دوري الدرجة الثالثة في ألمانيا الموسم الماضي. وخاض بايرن مباراته أمام هوفنهايم بعد 48 ساعة فقط من عودته إلى ألمانيا بعد الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي في العاصمة المجرية بودابست على حساب إشبيلية ليحرز لقبه الرابع في 2020.
لا وقت للراحة
ولكن بايرن يدرك جيدا أنه لا وقت أمامه للراحة أو الاستشفاء في هذا الموسم المزدحم تماما بالمباريات في ظل تأجيل العديد من البطولات وتأخير بداية الموسم الحالي بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد والتي تسببت في توقف الفعاليات الرياضية في معظم أنحاء العالم لعدة أسابيع في وسط الموسم الماضي. وقال مانويل نوير حارس مرمى وقائد فريق بايرن بعد الهزيمة أمام هوفنهايم «لن نبحث عن أعذار.. هذا هو ما ينتظرنا هذا الموسم.. سنخوض مباراة كل أيام قليلة.. نعلم هذا»، وأضاف «لهذا لا يمكننا الحديث عن مدى الإجهاد الذي نعانيه.. علينا تقبل هذا». وكانت مباراة كأس السوبر تمثل دائما افتتاحا رسميا للموسم الجديد ولكنها تأجلت إلى ما بعد بداية الموسم الحالي للبوندسليغا في ظل اضطراب الروزنامة المحلية والدولية نتيجة وباء «كورونا».
ويخوض دورتموند المباراة بصفته صاحب المركز الثاني في الموسم الماضي بالبوندسليغا وذلك في ظل فوز بايرن بكل من لقبي البوندسليغا وكأس ألمانيا.
الدفاع عن اللقب
ويتطلع دورتموند الآن للدفاع عن لقبه في السوبر والتخلص من آثار الهزيمة صفر-2 أمام مضيفه أوغسبورغ في البوندسليغا يوم السبت الماضي.
وقال السويسري لوسيان فافر المدير الفني لدورتموند إنه لا يرغب في إضاعة الوقت في التفكير بهذه الهزيمة ولكنه قد يجري بعض التعديلات على خط الهجوم الشاب الذي فشل في مواجهة دفاع أوجسبورج المنظم.
وأشاد مايكل زورك المدير الرياضي لدورتموند بفريق بايرن مشيرا إلى أنه النموذج الذي يتعين على دورتموند الاحتذاء به حيث يطمح الفريق للعودة لمنصات التتويج بالألقاب الكبيرة التي لم يعرفها منذ فوزه بلقب كأس ألمانيا في 2017 .
وربما لا يكون انضباط وقوة بايرن محل تساؤل أو شك، ولكن مع حصول الفريق على أقل قدر ممكن من الراحة منذ فوزه بلقب دوري الأبطال الأوروبي في 23 آب الماضي وحتى بداية الموسم الحالي، يعاني لاعبوه الدوليون من الإجهاد في ظل ضغط المباريات وتلاحقها. (وكالات)