شريط الأخبار
شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه

العواملة يكتب : اللحظة الوطنية... والنهضة الاردنية المرتقبة

العواملة يكتب : اللحظة الوطنية... والنهضة الاردنية المرتقبة

القلعة نيوز : - اللواء المتقاعد عبد اللطيف العواملة

مع اعادة تشكيل مفاصل الدولة، من حكومة و برلمان، و استمرار ازمة كوفيد19، لدينا فرصة فريدة لاجراء مراجعات استراتيجية شاملة لجميع القطاعات و لكافة مناحي الادارة الحكومية. بوصلة المستقبل بدأت تتشكل و معها لحظات وطنية مهمة للتغيير الايجابي الشامل و المتكامل.

لا بد من المراجعات الجادة التي ترتكز الى استراتيجيات و سياسات عامة اساسها العلم و الخبرة و الابتكار. مطلوب مراجعة شفافة و جريئة لاسلوب الادارة الحكومية، مع اعادة هيكلة قوية للقطاع العام يكون هدفها اكبر من التوفير بل الاستثمار في الوطن بشكل فعال.

مر علينا عام 2020 بصعوبة بالغة و الم كبير، و لكن الحالة النفسية و الاجتماعية و الاقتصادية للناس موائمة لاجراء تعديلات جذرية على انماط الحياة و اسلوب ادارة المجتمع. فمدى قبول التغييرات الشجاعة في هذه اللحظة هو اكبر من اي وقت مضى.

الحكومات الناجحة هي التي تقود المجتمع و لا تعكسه فقط. اللحظة الحالية مناسبة لدعم قيادات حكومية تفهم الاردن الحقيقي و تدرك مكنوناته و تنتمي الى رسالته. قيادات تفهم نفسية مواطنيه، و تعرف كيف تعبر عن طموحاتهم.

مع التشكيلات الجديدة، و الظروف الصعبة، لدينا لحظة وطنية فريدة و حساسة. النهضة الاردنية المرتقبة ترتبط بقدرتنا على اعادة تقييم للتجربة الوطنية بشكل شامل. يمكن لنا ان نعيد صياغة مشروع النهضة الاردني المتكامل و العابر للحكومات، فاللحظة ملائمة، و لكنها لا تدوم.

ان القدرة على ادراك معنى هذه النافذة المتاحة للتغيير و انتهاز الفرصة سيشكل ليس فقط معايير الحكم على نجاح هذه الحكومة، بل سيحدد ايضا مدى قدرتنا على تجاوز الصعاب الحالية، و المستقبلية.