شريط الأخبار
الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024

الخصاونة عمل بلا ضوضاء..كتب عبدالقادر البياضي

الخصاونة عمل بلا ضوضاء..كتب عبدالقادر البياضي
القلعة نيوز...

ينقسم الإعلام بين كلمة طيبة وكلمة خبيثة.. الطيبة تزرع التفائل والأمل، والخبيثة تزرع الإحباط والسلبية... الطيبة تجاهد أن تتوشح باخلاقيات الإعلام ( النفس البشرية) قدر الإمكان.. والخبيثة تطمح لزيادة رصيد المتابعين متناسية أن من قتل نفسا كأنما قتل الناس أجمعين .. يقول الحق تعالى(وَالشُّعَرَاءُ يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ ۝ أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ ۝ وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لا يَفْعَلُونَ) صدق الله العظيم.

فجوهر عمل الإعلام رفع المعنويات داخليا وخارجيا.. داخلياً لتكريس قيمة العمل الوطني.. وخارجياً لتقليل قيمة العدو حتى لا يرهبنا نفسياً، والخبيثة تبخس فينا لون الدم، قتلت انسانيتنا بكثرة أخبار الدم والموتى دون مراعاة حرمة الموت او أهل الميت ولا كم يقتل من مشاعر أطفالنا.

واليوم ونحن نتتبع عمل حكومة بشر الخصاونة والقرارات الصادرة عنها نلمس أمل بلا ضوضاء فهو ابن الاردن و سهل حوران الذي ولد بين ثنايا قمحه، ومال مع سنابله لوطنه وتراقص مع الرياح حتى لا تكسره وهو يرسم طريقة للحياة، يوقن بحجم شعوره تجاه وطنه أن الاردن يستحق كل الجهد والعمل ، فقد جاء دون خارطة رسمت له ولا أبواق تصنع أعمال الرجال من حبر على ورق أو زوامير إذاعات وتلفاز ... كل ما في الأمر أنه تفهم ثقة مليكه ورؤيته.

فالقارئ والمحلل الجيد للعمل والقرارات التي يقوم بهما الخصاونة يعلم قيمة وحجم الإيجابية التي يزرعها بتأني وحرفية في أنفس الأردنيين، بعد الكم الهائل من الإحباط وانعدام الأمل لدى الأردنيين بعد عدد من حكومات توالت عليهم، اليوم بدأنا نلمس أن هنالك مسؤول يشعر بياسنا والإحباط في أنفسنا بعيدا عن التصريحات الرنانة والخطابات المثقلة بأننا الأفضل فاقنعتنا معها كمواطنين بأننا أفضل بلاد العالم كمخططين اجتماعين واقتصاديين ولكن بحقيقة الامر كنا على الورق فقط.

اليوم يزرع بشر الخصاونة وطاقمة بذور الإيجابية بكل مكان، لا بالتصريحات بل بالعمل وبخفية بعيدة عن أعين الإعلام فأصبحنا نتلمس الأمل بدون أن يحكى ونلمس الإنجاز دون أن يصرح به كنغمات تطرب الأذان فقط.

وهنا وجب علينا كوسائل إعلامية أن نمد يد العون لدعم هذا العمل والأمل بعيدا عن التمجيد الشخصي وهو ما كان البعض ممتهنة كمهنة لا تمس بحقيقة الأمر شرف مهنة الإعلام بشيء، اليوم وجب علينا أن نبتعد عن جلد الذات التي انهكتنا وغرست السلبية فينا، وأن نتجه لدعم الإيجابية في النفوس لنترك تصيد الأخطاء ونهتم بقيمة الإنجاز لنترك الاهتمام بصور الدم والأمراض والوفيات لحصد اعداد المتابعين.. ولنتجه لزرع الإنسانية في الأنفس، ولنتكاتف لنعيد رسم صورة الأردني الأنسان أمام أنفسنا أولا والعالم ثانيا، لنعمل سوياً وشعارنا من قتل نفساً وكأنما قتل الناس أجمعين.

نحن بحاجة للابتسامة أكثر من الحزن والاحباط