شريط الأخبار
الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة - صور + فيديو أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟

( بالفيديو ) استبيان اكبر موقع للوظائف : المهنيون الاردنيون متفائلون بمستقبلهم عام 2021 استبيانٌ لموقع بيت دوت كوم أكبرِ موقع للوظائف في الشرق الأوسط

( بالفيديو ) استبيان اكبر موقع للوظائف  : المهنيون الاردنيون  متفائلون  بمستقبلهم عام 2021                                     استبيانٌ لموقع بيت دوت كوم  أكبرِ موقع للوظائف في الشرق الأوسط

غالبية المهنيين في الشرق الاوسط (80٪) ينظرون بإيجابية لعام 2021 وأن 74٪ قاموا باتخاذ قرارات للعام الجديد.وان 54 بالمائه من المهنيين في الاردن متفائلون بمستقبلهم


القلعه نيوز

في استبيانٌ لموقع بيت دوت كوم أكبرِ موقع للوظائف في الشرق الأوسط أن 54% من المهنيين في الأردن لديهم توقعات إيجابية تجاه العام المقبل، فيما عبر 17% فقط عن توقعاتهم السلبية

وفي التفاصيل

أجرى بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، استبيان جديد بعنوان "قرارات العام الجديد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2021"، بهدف تسليط الضوء على الأهداف المهنية التي سيركز عليها المهنيون في العام الجديد،

وكشف الاستبيان النقاب عن أن غالبية المهنيين في المنطقة (80٪) ينظرون بإيجابية لعام 2021 وأن 74٪ قاموا باتخاذ قرارات للعام الجديد.

وكان معظم المشاركين في الاستبيان متفائلين بشأن قدرتهم على الالتزام بتحقيق قراراتهم، حيث قال 41٪ ممن حددوا قرارات للعام 2020 بأنهم حققوها جميعها، في حين أن 33٪ حققوا بعضاً منها. وعلاوة على ذلك، صرّح 78٪ من المشاركين في الاستبيان بأنهم يحققون عادة قراراتهم للعام الجديد بالتخطيط الدقيق والعمل الجاد، بينما يقوم 16٪ بذلك من خلال السير مع التيار وتجربة خيارات مختلفة. في حين أن 7٪ فقط لا يحققون بالعادة قرارتهم للعام الجديد.

وعلى الرغم من أن 70٪ من المشاركين في الاستبيان راضون عن تطورهم الوظيفي خلال العام الماضي، إلا أن العثور على فرصة عمل جديدة برز كأهم القرارات المتعلقة بالمسيرة المهنية في العام الجديد (بالنسبة لـ 75٪ من المشاركين)، يليه تعزيز المهارات والإنتاجية (15٪) والحصول على ترقية أو زيادة في الراتب (8٪).

وسيركز المهنيون خلال عملية البحث عن وظائف جديدة في عام 2021، على سمات وظيفية معينة أبرزها فرص التطور الوظيفي (38٪)، وأساليب العمل المرنة (25٪)، والرواتب الأفضل (14٪)، والتوازن بين الحياة المهنية والشخصية (14٪)، وسمعة الشركة (8٪). كما سيخصص 81٪ وقتاً أطول للبحث عن وظائف عن بُعد في عام 2021، باستخدام مواقع التوظيف عبر الإنترنت (77٪)، ومواقع الشركات الإلكترونية (10٪)، ووسائل التواصل الاجتماعي (7٪) ومعارض التوظيف الافتراضية (2٪).

كما سلط المشاركون الضوء أيضاً على المتطلبات التي يتوقعونها من أصحاب العمل والتي تضمنت تقديم المزيد من موارد التدريب والتعلم (56٪)، والمزيد من المكافآت والحوافز (19٪)، والمزيد من الملاحظات والدعم (11٪) وساعات عمل أكثر مرونة (7٪).


وقالت عُلا حداد، المديرة الإدارية للموارد البشرية في بيت.كوم: "تحظى القرارات المهنية للعام الجديد بشعبية كبيرة بين الأشخاص الذين يهدفون إلى توسيع آفاقهم المهنية في العام المقبل، حيث أظهر استبياننا أن الحصول على وظيفة جديدة برز ضمن أهم قرارات المهنيين للعام الجديد، وسيبدأ العديد منهم عام 2021 بتطلعات إيجابية. ولجذب أفضل الكفاءات والاحتفاظ بها، سيحتاج أصحاب العمل إلى تلبية توقعات الموظفين، وتوفير حوافز أفضل، ومساعدتهم على تحقيق توازن أفضل بين الحياة المهنية والشخصية، إضافة إلى توفير فرص التقدم الوظيفي التي يبحثون عنها."

وتعد تقييمات الأداء إحدى الطرق الفعّالة لتحقيق الأهداف المهنية، حيث تسمح للموظفين بمناقشة أدائهم، وتحديد نقاط قوتهم وضعفهم، بالإضافة إلى اكتشاف طموحاتهم والعمل على تحقيقها. وقد قال غالبية المشاركين (63٪) بأنهم يخضعون لتقييمات نهاية العام في شركاتهم، في حين قال 21٪ فقط بأن شركاتهم لا توفر هذه التقييمات.

وتتيح هذه التقييمات للمهنيين فرصة بناء مسارات مهنية ناجحة، وقد تؤدي إلى حصولهم على زيادة في الراتب.
وعلاوة على ذلك، يركز معظم المهنيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على تحسين الجوانب التي لها تأثير مباشر على حياتهم الشخصية. فمن بين القرارات الشخصية التي اتخذها المهنيون هي ادخار المال (64٪)، وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي (17٪)، وقضاء المزيد من الوقت مع الأصدقاء والعائلة (10٪)، وأخذ المزيد من الإجازات (3٪).

تم جمع بيانات استبيان "قرارات العام الجديد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2021" عبر الإنترنت خلال الفترة الممتدة من 28 أكتوبر إلى 20 ديسمبر 2020. بمشاركة 4,062 شخصاً من الإمارات العربية المتحدة، والسعودية، والكويت، وعُمان، وقطر، والبحرين، ولبنان، والأردن، والعراق، وفلسطين، وسوريا، ومصر، والمغرب، والجزائر، وتونس، وليبيا، والسودان، وغيره