آخر الأخبار
حفرية مصرية عمرها 45 مليون سنة تكشف جنساً جديداً من التماسيحكريشان يوجه رسالة شكر وتقدير لمحافظ العقبة أيمن العوايشةزينب العبابسة الازايدة ... اسمٌ ارتبط برسالة التعليم وبالعمل المجتمعيالنوايا تموت، والمشاعر تصنع السياسة والعلاقات الدوليةالضمان الاجتماعي يستعرض تجربته في الابتكار الرقمي والإداري خلال ندوة بالدوحةسعد جابر.. مسيرة رجل دولة وطبيب في قلب المسؤوليةالمساعيد يتفقد قطاع التمور في الشونة الجنوبيةالغويري يطالب بتثبيت عمال المياومة من حملة الشهادات: لا يجوز مطالبة الموظف بالتخلي عن مؤهله الجامعيلا أحد يعرفاللواء الدباس يُوجّه رسالة شكر وعرفان للقيادة الهاشمية ورفاق السلاح بمناسبة إنهاء خدمته في الأمن العام
منذ 6 سنواتدقيقة واحدة
التحكم بالخط:

«الضمان» تدعو المنشآت للالتزام بالحد الأدنى للأجور

«الضمان» تدعو المنشآت للالتزام بالحد الأدنى للأجور


دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، جميع المنشآت المشمولة بأحكام قانون الضمان الاجتماعي للالتزام بتعديل الأجور الخاضعة للاقتطاع وبما يتواءم مع قرار اللجنة الثلاثية لشؤون العمل الخاص بالحد الأدنى للأجور ليصبح 260 ديناراً للمؤمّن عليهم الأردنيين منذ مطلع العام الحالي بدلاً من 220 دينارا.
وبحسب بيان صحافي من المؤسسة، فإن الحد الأدنى للأجور الخاضع للاقتطاع للعمال غير الأردنيين يكون 230 ديناراً اعتباراً من 2021/1/1، على أن تجري زيادة الحد الأدنى للأجور لهم على مدى سنتين بدءا من هذا العام ليتساوى مع الحد الأدنى للأجور للمؤمن عليهم الأردنيين في 2023/1/1.
واكدت المؤسسة أنها ستعدل الحد الأدنى لأجور العاملين الخاضعة لاقتطاع الضمان الاجتماعي حتى مع قيام المنشأة بتزويد المؤسسة بأجور تقل عن ذلك الحد.
واوضحت المؤسسة في بيانها أن المنشآت والعمال المستثنين من قرار الحد الأدنى للأجور وغير المطلوب منهم تعديل الأجر الخاضع لاقتطاع الضمان الاجتماعي هم الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع الألبسة بالمملكة، والعمال غير الأردنيين الذين يعملون بمهنة عامل تحميل وتنزيل، إضافة إلى العمال الأردنيين وغير الأردنيين العاملين في القطاعات والأنشطة الأكثر تضرراً من آثار جائحة كورونا وفقاً للبلاغ رقم 18 الصادر بالاستناد لأمر الدفاع رقم 6 لسنة 2020 أو المنشآت غير المصرح لها بالعمل بموجب القرارات الحكومية .

المزيد في قسم اقتصاد

الأكثر قراءة

الأخبار العاجلة

كن الأول في معرفة آخر المستجدات فور حدوثها

ابقَ على اطّلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى واتساب مباشرة فور النشر.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام و سياسة الخصوصية.
+962