آخر الأخبار
المناصب تزهو برجالها، والمقامات تزداد رفعةً بأهل الهيبة والمواقف المشرفة.المقاولون تطالب بمراجعة بنود الوثيقة القياسية لعطاءات البلدياتابوغزالة تستضيف الامير عبدالعزيزنقابة الصحفيين تثمن موافقة الحكومة على أسس الإعلانات في الصحف اليوميةأمنيتي أن يصبح العلاج النفسي موعدًا طبيًا بلا وصمةتغريد قرقودة.. نجمة الإعلامتنمية الأطراف الفرع الإنتاجي في ام الجمال مشروع عاش بعمر الدعم الحكومي ثم ماترئيس شركة التأجير التمويلي والقيّم القضائي تحت مجهر ملف قضائي متصاعدرئيس أكاديمية "الإبداع المعرفي" الدكتور علي الطراونة يهنئ "القلعة نيوز" بحلتها الرقمية الجديدةترامب: جائزة نوبل للسلام "فقدت مصداقيتها إلى الأبد"
منذ 6 سنواتدقيقة واحدة
التحكم بالخط:

«الضمان» تدعو المنشآت للالتزام بالحد الأدنى للأجور

«الضمان» تدعو المنشآت للالتزام بالحد الأدنى للأجور


دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، جميع المنشآت المشمولة بأحكام قانون الضمان الاجتماعي للالتزام بتعديل الأجور الخاضعة للاقتطاع وبما يتواءم مع قرار اللجنة الثلاثية لشؤون العمل الخاص بالحد الأدنى للأجور ليصبح 260 ديناراً للمؤمّن عليهم الأردنيين منذ مطلع العام الحالي بدلاً من 220 دينارا.
وبحسب بيان صحافي من المؤسسة، فإن الحد الأدنى للأجور الخاضع للاقتطاع للعمال غير الأردنيين يكون 230 ديناراً اعتباراً من 2021/1/1، على أن تجري زيادة الحد الأدنى للأجور لهم على مدى سنتين بدءا من هذا العام ليتساوى مع الحد الأدنى للأجور للمؤمن عليهم الأردنيين في 2023/1/1.
واكدت المؤسسة أنها ستعدل الحد الأدنى لأجور العاملين الخاضعة لاقتطاع الضمان الاجتماعي حتى مع قيام المنشأة بتزويد المؤسسة بأجور تقل عن ذلك الحد.
واوضحت المؤسسة في بيانها أن المنشآت والعمال المستثنين من قرار الحد الأدنى للأجور وغير المطلوب منهم تعديل الأجر الخاضع لاقتطاع الضمان الاجتماعي هم الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع الألبسة بالمملكة، والعمال غير الأردنيين الذين يعملون بمهنة عامل تحميل وتنزيل، إضافة إلى العمال الأردنيين وغير الأردنيين العاملين في القطاعات والأنشطة الأكثر تضرراً من آثار جائحة كورونا وفقاً للبلاغ رقم 18 الصادر بالاستناد لأمر الدفاع رقم 6 لسنة 2020 أو المنشآت غير المصرح لها بالعمل بموجب القرارات الحكومية .

المزيد في قسم اقتصاد

الأكثر قراءة

الأخبار العاجلة

كن الأول في معرفة آخر المستجدات فور حدوثها

ابقَ على اطّلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى واتساب مباشرة فور النشر.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام و سياسة الخصوصية.
+962