شريط الأخبار
مانشستر سيتي إلى نصف النهائي على حساب دورتموند ارتفاع درجات الحرارة وأجواء ربيعية دافئة في معظم المناطق الحوثيون يقولون إنهم هاجموا أرامكو وأهدافا حساسة في جازان السعودية «الزراعة»: الحكومة تراقب أسعار الدواجن وفتح بــاب الاستيــراد حـــال استـمــرار ارتـفـــاع أسعارهــا ريال مدريد يقصي ليفربول ويتأهل إلى نصف النهائي عاجل : وزارة الماليّة تنفي ما يتداول حول رفضها منحة يابانيّة بقيمة (47) مليون دينار لتوفير حافلات مجانيّة لخدمة النقل العام مجهول ينشئ حساب عبر "تويتر " باسم مدير الأمن العام السابق ويطلب مبالغ مالية وفيات الاردن اليوم الخميس 15/ 4/ 2021 أفضل برنامج مسرّع للتعاون بين الشركات... والشركات الناشئة في أفريقيا صن ميرور إيه جي: تعلن عن الإصدار الناجح لسندات قابلة للتحويل بقيمة تعادل 10 ملايين دولار أمريكي العاملي يكتب: في ايران مسيلمة الكذاب ؟ الصرخي محققاَ انطلاق مشروع "آفاق: فرص المستقبل" افتراضياً في عام 2021 عدسة القلعة نيوز ترصد أجواء شهر رمضان المبارك. منتخباتنا الوطنية تواصل الاستعداد لأولمبياد طوكيو زوجة مرسي تكشف عن مصحف زوجها بعد إعلان إيران التخصيب بـ60%.. قلق أوروبي: تطور خطير لاعبو الرمثا يحتجبون عن التدريبات احتجاجاً على تأخر مستحقاتهم الصين: نشر بيانات حول العينات القمرية على شبكة الانترنت أمريكا تدعو القادة اللبنانيين لإبداء مرونة لتشكيل حكومة اللجنة الأولمبية الأردنية تحتفي بـ 100 يوم على انطلاق أولمبياد طوكيو

النائب أبو حسان يطالب بتأجيل أقساط القروض عن الأردنيين

النائب أبو حسان يطالب بتأجيل أقساط القروض عن الأردنيين
دعا رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب خالد أبو حسان، اليوم الجمعة، الحكومة لاستخدام أدواتها من خلال البنك المركزي بتأجيل الفوائد على القروض ودراسة العبء الضريبي والشرائح الجمركية وتخفيضها للنهوض بالاقتصاد الأردني والقوة الشرائية لدى المواطنين، لتجاوز بعضا من الخسائر التي ألحقتها أزمة كورونا.

وطالب أبوحسان الحكومة الأخذ بمسؤولياتها ومساعدة القطاعات التي ما زالت مغلقة على إثر الجائحة، بعد أن أصبح بعضها "مشلول" تماما عن العمل، والتي تشغل مئات آلاف الأردنيين.

وجدد دعوته للتوجه نحو الإنفاق الرأسمالي بعد تأثر العديد من القطاعات بالجائحة، لما له من أثر إيجابي من حيث تشغيل الأردنيين.

وشبّه أبوحسان خسائر الأردن الاقتصادية من جراء جائحة كورونا بـ "خسائر حرب".

وحول محاولة الاستفادة من الفرص الاقتصادية المتاحة خارجية خاصة مع العراق وقطر، أكد أن الأردن بيئة جاذبة إذا ما أحسن استخدام الأدوات وتحسين إدارة الاستثمار وتوحيد مرجعياته وتخيف البيروقراطية.