شريط الأخبار
البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات"

استشاري امراض معدية يدعو الحكومة الى اعادة النظر بفتح القطاعات خاصة المدارس والحظر الشامل

استشاري امراض معدية يدعو الحكومة  الى اعادة النظر بفتح القطاعات خاصة المدارس والحظر الشامل

تحذير :فيروس كورونا قد يصيب الأطفال ومن هم دون سن 16 ويجب تطعيمهم



عمان

شدد مستشار علاج الأمراض المعدية واستاذ العلاج السريري الدكتور ضرار بلعاوي على ضروة إعادة النظر بفتح القطاعات، وخاصة المدارس، لافتا إلى أن الطفرات الجديدة لفيروس كورونا تصيب الأطفال واليافعين ومن هم دون سن 16 عاما.

وأشار خلال استضافته في نشرة أخبار "رؤيا"، أن المملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية بدأت بإعطاء لقاحات كورونا للأطفال، بعد تسجيل إصابات بالفيروس المتحور (البريطانية وجنوب إفريقيا والبرازيلية)، مبينا أن نسب الإصابة قد تكون مشابهة وتزيد عن الفئات الأكثر عرضة للفيروس.

ودعا بلعاوي وزارة الصحة إلى إجراء فحص جينومي، للوقوف على مدى انتشار فيروس كورونا والنسخ المتحورة منه في الأردن، وما مدى نجاعة اجراءات الحكومة الاحترازية وعلى سبيل المثال لا الحصر (الحظر الشامل) .

وحول سحب لقاح فايزر من بعض الدول، أكد بلعاوي أنها محاكاة وتجربة افتراضية معمول بها وإجراء استباقي في ظل الجوائح العالمية، موضحا أن الامر لا يتعلق بفعالية اللقاح.

وفي ذات السياق أشار إلى أن ظهور بعض الطفرات الجديدة لفيروس كورونا، قد تؤثر على فعالية اللقاحات، كالطفرة الجنوب افريقية والبرازيلية، التي لم يسجل في الأردن أي منها حتى الآن.

وشدد على أن الدراسات والبراهين أثبتت فعالية لقاحات كورونا، ضد الفيروس والتحورات وخاصة البريطانية.

وقال بلعاوي إنه يجب الاستمرار في حملات التطعيم الوطنية ضد كورونا حتى اشعار آخر.