شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

شاهد بالفيديو : تأسيس أول مصنع للأسلحة الثقيلة والمتوسطة في المملكه

شاهد بالفيديو : تأسيس أول مصنع للأسلحة الثقيلة والمتوسطة في  المملكه


الصناعات العسكرية الأردنية ..مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير


عمان - كتب محرر الشؤون العسكريه
دخل الأردن صناعة الآليات العسكرية بعد قيام مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير ومجموعة بارامونت الجنوب افريقية لتصنيع الأسلحة بالاعلان عن تأسيس أول مصنع للأسلحة الثقيلة والمتوسطة في الاردن برأس مال بلغ عشرون مليون دولار.
ويمتاز هذا المصنع بأنه الوحيد في الشرق الاوسط وشمال افريقيا الذي يقوم بتصنيع نوع معين من كاسحات الألغام، وبأنه من المصانع القليلة في الدول العربية التي لديها القدرة على تصنيع الآلات المدولبة والمجنزرة بتكنولوجيا حديثة.
ولن يكون هذا المصنع فقط للسوق الاردني بل ستستفيد منه دول المنطقة في مجال حفظ السلام والأمن الداخلي وإدارة الكوارث.
وتبلغ الطاقة الانتاجية للمصنع 400 آلة، ومن المتوقع أن يزيد الطلب عليها الى ما يزيد عن عشرة آلاف آلية خلال العشر سنوات القادمة.
وقد صرح الامير فيصل بن الحسين منذ حوالي شهرين ان الاردن نجح في بناء قاعدة صناعية دفاعية متطورة بالتعاون مع روسيا الاتحادية ودول اخرى.
واضاف أن هناك تطورا نوعيا في الصناعات الدفاعية الاردنية في الوقت الحاضر، وانها باتت تلبي جزءا كبيرا من احتياجات القوات المسلحة الاردنية انطلاقا من تحقيق مبدأ الاعتماد على الذات.
وقال في حديث للنشرة اليومية لمعرض "ايدكس 2009" بثته وكالة الانباء الاماراتية الرسمية ان الاردن وروسيا نجحا في تأسيس شركة لصناعة الاسلحة في الاردن , بعد اجراء تجارب ناجحة على نظام دفاعي متخصص مع القوات المسلحة الاردنية، وتم تجريب هذا النظام في الميدان حيث يعتبر الافضل في روسيا حتى الآن.
كما كشف ضباط في القوات المسلحة الأردنية مخبرا عن بدء مصنع عسكري في الأردن بتصنيع الذخائر والقذائف، مشيرين إلى أن إنتاج ذلك المصنع سيمد الجيش باحتياجاته من المقذوفات المختلفة.
وقال العميد محمد فرغل، مدير التخطيط الاستراتيجي في الجيش العربي الأردني، إنه تم الاتفاق مع "الشركة الأردنية لصناعة الذخائر - جورامو" على انتاج ذخائر "هاون" من نوع 60 و 120 مليمترا، إضافة إلى عدد من الذخائر الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بتكلفة إجمالية تبلغ 43 مليون دولار أمريكي.
الأردن يصدر السلاح لـ 35 دولة ويفرض نفسه على الخارطة الدفاعية
ونوه إلى أن منتجات المركز وصلت إلى أكثر من 35 دولة في العالم، والمنتجات تحاكي المواصفات العالمية وتلبي متطلبات المستخدم في الميدان، موضحا أن بعض منتجات المركز يتم تصميمها وتصنيعها وفقا لمتطلبات خاصة مثل المنتجات التي يزود بها المركز القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية.وهو المصنع الوحيد في العالم العربي المختص بكاسحات ألغام مميزة