شريط الأخبار
البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات"

مُنخفض خماسيني عميق يؤثر على الأردن اليوم

مُنخفض خماسيني عميق يؤثر على الأردن اليوم

تتأثر المملكة بمُنخفض جوي خماسيني جديد وعميق الثلاثاء يتمركز إلى الشمال من السواحل المصرية.

ويطرأ ارتفاع جديد على درجات الحرارة و تُصبح بذلك أعلى من المُعدلات المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 12-14 درجة مئوية.

وتسود المملكة الأحوال الجوية الخماسينية بحيث يكون الطقس حاراً نسبياً وجافاً و مُغبراً في معظم مناطق المملكة، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة. و يُحتمل هطول زخات محلية "طينية" من المطر بمشيئة الله قد يصحبها حدوث الرعد أحياناً في ساعات العصر و المساء.

الرياح تكون جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية مُسببةً حدوث عواصف رملية خاصة في المناطق الصحراوية تحد من مدى الرؤية الأفقية بشكل كبير في مختلف الطُرق الخارجية.

التوصيات

1) الانتباه من ارتفاع مستويات الغبار في الأجواء و مما له تبعات لدى مرضى الجهاز التنفسي و العيون و كورونا.

2) الانتباه من تدني و رُبما انعدام مدى الرؤية الأفقية و خاصة في المناطق الصحراوية نتيجة الموجات الغبارية الكثيفة و العواصف الرملية.

3) عدم التواجد في الأودية و الشعاب و مجاري السيول خشية جريانها.

4) الانتباه من اضطراب البحر في خليج العقبة و ارتفاع الأمواج.

يتحرك المُنخفض الجوي الخماسيني سريعاً نحو الشمال الشرقي و يتحول تدريجياً إلى مُنخفض جوي شتوي إثر اندفاع كتلة هوائية باردة

يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة الليلية.

ويبقى الطقس مُغبراً إلا أنه يصبح بارد نسبي بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع ظهور بعض السحب على ارتفاعات مُختلفة. و تبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات محلية "طينية" من المطر في بعض المناطق.

الرياح تبقى جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، و تبقى مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

التوصيات

1) الانتباه من ارتفاع مستويات الغبار في الأجواء و مما له تبعات لدى مرضى الجهاز التنفسي و العيون و كورونا.

2) الانتباه من تدني و رُبما انعدام مدى الرؤية الأفقية و خاصة في المناطق الصحراوية نتيجة الموجات الغبارية الكثيفة و العواصف الرملية.