شريط الأخبار
البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات"

الوضع الوبائي في الاردن حرج جدا.... والسبب المواطنون

الوضع الوبائي في الاردن حرج جدا.... والسبب المواطنون

الوضع اليوم خطير جدا لكن لم نصل إلى مرحلة الانهيار، لذا يجب أخذ مطعوم ضد كورونا لكي لا نصل الى هذا الوضع الوبائي الخطير.

عمان
قال رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور أحمد السراحنة، إن الأردن يمر في وضع وبائي صعب جدًا وعلى الجميع التكاتف للخروج من هذه الأزمة.
وبين خلال استضافته في برنامج نبض البلد على شاشة رؤيا مساء الثلاثاء، أن ادخالات المرضى كثيرة في المستشفيات التي يتم معالجة مرضى كورونا فيها.
وبين أن مناطق الوسط تمر بوضع وبائي صعب بسبب كثرة الحالات فيها، أم في الجنوب فنسبة الإصابات أقل ونسبة الإصابات في شمال الأردن متوسطة.
وقال إن عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات الميدانية كبير جدا، مشيرا إلى أن عدد الأسرة الإجمالي في مستشفى عمان الميداني 403، وعدد المرضى المصابين في المستشفى 211 فيما بلغ عدد الأسرة الشاغرة 192.
وبين السراحنة، أن مجموع المرضى في أقسام العناية الرعاية الحثيثة 25.
وقال: إن الوضع اليوم خطير جدا لكن لم نصل إلى مرحلة الانهيار، لذا يجب أخذ مطعوم ضد كورونا لكي لا نصل الى هذا الوضع الوبائي الخطير.
بدوره قال مدير مستشفى الجاردنز، الدكتور فايز ابو حميدان، إن الأردن ودول العالم في وضع استثنائي بسبب جائحة كورونا.
وأشار إلى أن نسبة إشغال المستشفيات الخاصة اليوم بلغ 50 %، مؤكدا أن هذه النسبة تتغير كل ساعة.
وتابع أن الوضع الوبائي في الأردن حرج جدًا والسبب في ذلك هو التحور في السلالة الجديدة، مؤكدا أن الاردن لم يلتزم في التباعد الاجتماعي، وهذا ما أدى ارتفاع الإصابات بالفيروس.
وقال ان هناك بعض الأشخاص يأتون لزيارة مرضاهم في المستشفى وتكتشف انهم مصابين بالفيروس.