شريط الأخبار
البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات"

استكمال اجراءات تعيين لمن وقع عليهم الاختيار للعمل في وزارة الادارة المحلية

استكمال اجراءات تعيين لمن وقع عليهم الاختيار للعمل في وزارة الادارة المحلية
قال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان انه سيتم السير باجراءات التعيين لمن وقع عليهم الاختيار لاشغال وظائف في وزارة الادارة المحلية التي اعلن عنها بواسطة ديوان الخدمة المدنية واستكمال اجراءات تعيينهم خلال الاسبوعين المقبلين لافتا الى ان الوزارة بصدد تثبيت عمال الوطن خلال الفترة المقبلة .
وبين كريشان خلال زيارة ميدانية أجراها لكل من بلديات باب عمان و برما و المعراض و النسيم في محافظة جرش للاطلاع على واقع الحال فيها والتحديات التي تواجهها انه سيتم المتابعة والتنسيق مع وزير الزارعة من اجل تخصيص قطع اراضي من خزينة الدولة للبلديات الاربع من أجل تمكينها من انشاء الحدائق العامة و المشاريع التنموية والخدمية عليها .
وأضاف خلال لقائه رئيس واعضاء مجلس بلدية باب عمان في مبنى البلدية بحضور امين عام وزارة الإدارة المحلية حسين مهيدات ومحافظ جرش فراس ابو قاعود ونواب المحافظة : زيد العتوم و عمر العياصرة و نواش قوقزه ان هذه الزيارات تأتي تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك في المتابعة الميدانية والتواصل مع المواطنين على أرض الواقع، للعمل على مواجهة التحديات والعمل على حل القضايا التي تواجهها مؤكداً أهمية دور البلديات التنموي والخدمي للمجتمع .
وأكد كريشان انه سيتم التواصل مع بنك تنمية المدن والقرى من أجل دفع نسبة من المستحقات المالية المترتبة للشركة على بلديات برما والمعراض وباب عمان و النسيم .
وطالب رئيس بلدية باب عمان محمود الطاهر الخوالدة اعادة النظر بنظامي الابنية و الطرق والارصفة اذ ان الانظمة الحالية عملت على تفتيت الملكية وصعوبة في الافراز و زيادة مخصصات صندوق الطوارئ لدى البلدية ومساعدة البلدية في سداد التزاماتها تجاه شركة الكهرباء وتأمينها بقلاب و وكابستي نفايات .
كما طالب الخوالدة الموافقة على انشاء مشروع طاقة شمسية يتبع للبلدية على احدى اراضي الخزينة في منطقة جبة حيث من المتوقع ان توفر على البلدية نحو 250 ألف دينار سنويا في حين تكلفة انشاء المحطة تقدر بنحو 700 الف دينار اضافة لتخصيص قطعة ارض اخرى لانشاء مصنع سماد طبيعي للتخلص من مخلفات الاغنام في مناطق البلدية ويدر للبلدية دخلا اضافيا .
ودعا رئيس بلدية برما الجديدة سلطان الغدايرة للموافقة على انشاء محطة للطاقة الشمسية لتزويد البلدية بالكهرباء مشيرا الى الارض موجودة والدراسات الفنية جاهزة اضافة الى الموافقة على انشاء محطة تحويلية للنفايات تخدم بلديات المحافظة حيث تضطر كابسات البلدية السير يوميا مسافة 250 كيلو لافراغ حمولتها في مكب الاكيدر واعادة النظر بتصنيف البلدية واعتبارها فئة ثانية .
وقال رئيس بلدية المعراض فيصل الظواهرة ان البلدية مذ اكثر من 4 سنوات لم تحصل على اليات تمكنها من تقديم الخدمات للمواطنين لافتا الى ان البلدية تخدم عدد كبير من المواطنين بحكم قربها من مخيم جرش, مطالبا بمساعدة البلدية في بناء جدار استنادي لمقبرة الكتة بكلفة تقديرية نحو 100 ألف دينار وتزويد مناطق البلدية بسيارت لنقل الموتى .
وطالب رئيس بلدية النسيم سلامة المحاسيس بدعم البلدية لتمكينها من اعادة تاهيل وصيانة شبكة الطرق في مناطقها ودعم البلدية لانشاء محطة طاقة شمسية وتخصيص قطعة ارض لاقامة قاعة متعددة الاغراض عليها وتمويل البلدية لتتمكن من شراء مبناها المستأجر لافتا الى موازنة البلدية 2 مليون دينار منها مليون و 200 ألف رواتب .
كما طالب المحاسيس بضرورة انشاء اشارة مرورية امام مدخل بلدة كفرخل للحد من الحوادث اليومية التي تحصل عليه.
وفي نهاية الزيارة أكد كريشان العمل على حل بعض المشاكل و التحديات التي تواجه البلديات وفق الامكانيات المتاحة .