شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

الشواربة: إعفاء الرسوم والغرامات المستحقة سينتهي في 30 أيلول المقبل

الشواربة: إعفاء الرسوم والغرامات المستحقة  سينتهي في 30 أيلول المقبل

قال أمين عمان يوسف الشواربة إن إعفاء الرسوم والغرامات المستحقة والبدلات كبدل المواقف، والرسوم الإنشائية، وتعويض الأبنية بنسبة 25%.

وأضاف في تصريحات خلال برنامج 60 دقيقة على شاشة التلفزيون الأردني مساء الجمعة، أن هناك الكثير من المعاملات في أمانة عمان ستحصل على حسم بنسبة 25%.

ولفت إلى أن ضريبة المسقفات والأبنية والأراضي والمعارف تم الإعفاء بنسبة 100% من الغرامات حتى نهاية العام، وإعفاء بنسبة 15% للضريبة المترتبة على العقار السكني في حال الدفع الكترونياً و10% في حال الدفع النقدي، فيما تم إعفاء بنسبة 25% للقطاع التجاري في حال الدفع الالكتروني و20% في حال الدفع النقدي.

وبين أن الإعفاءات مهمة وفعالة، ويمكن للمواطن بمجرد الدخول إلى موقع الأمانة وسيحصل على كافة بياناته والمبالغ المترتبة عليه، بالإعفاء من الغرامات والضريبة.

وأشار إلى أن المبالغ التي سيتم إعفاء المواطنين ستتراوح بين 15 إلى 20 مليون دينار، ولكن الأمانة لا تنظر إلى الأرقام بقدر ما يهمها التعامل مع آثار الجائحة وتخفيفها على القطاعات الاقتصادية والمواطنين.

وحول قطاع النقل العام، قال الشواربة إنه تم إعفاء بنسبة 50% على كرت الاتجاه وهو ما سيوفر عليهم نحو 1.6 مليون دينار.