شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

عاجل :امريكا ودول مجلس التعاون الخليجي ولبنان تؤكد دعمها لجلالة الملك وامن واستقرار المملكة

عاجل :امريكا ودول مجلس التعاون الخليجي  ولبنان تؤكد دعمها لجلالة الملك وامن واستقرار  المملكة
عواصم عالميه وعربيه أعلنت السعودية والولايات المتحدة ودول أخرى، دعمها الكامل لملك الأردن بعد إعلان القوات المسلحة الأردنية عن اعتقالات طالت الشريف حسن بن زيد ال عون و رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم إبراهيم عوض الله وآخرين لأسباب أمنية.

وفي أول ردود الفعل الخارجية، قال الديوان الملكي السعودي، إن الرياض تساند كل الإجراءات لحفظ الأمن والاستقرار في الأردن، ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما.

وأكد الديوان الملكي أن السعودية بكل إمكاناتها تساند كل ما يتخذه الملك عبد الله الثاني وولي عهده من قرارات، مشيرا إلى أن البلدين يرتبطان بعلاقات وثيقة، وأن أمنهما لا يتجزأ.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الأميركية إن ملك الأردن عبد الله الثاني "شريك رئيسي" للولايات المتحدة و"ندعمه بشكل كامل".

وأكدت الخارجية الأميركية إنها تتابع عن كثب التقارير عن الأوضاع في الأردن وتتواصل مع المسؤولين.

وأكد مجلس التعاون الخليجي وقوفه مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، ودعمه لكل ما تتخذه من إجراءات لحفظ الأمن والاستقرار في الأردن.

وقال الأمين العام للمجلس، نايف الحجري، في بيان له مساء اليوم السبت، إن أمن المملكة الأردنية الهاشمية من أمن دول المجلس، انطلاقا مما يربط بين دول المجلس والأردن من روابط وثيقة راسخة قوامها الأخوة والعقيدة والمصير الواحد.

من جهته، قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية اليوم السبت، إن مصر تعبر عن دعمها للملك الأردني عبد الله الثاني وجهوده "في الحفاظ على أمن واستقرار المملكة ضد أي محاولات للنيل منها".

وقال المتحدث في بيان نشر عبر حسابه الرسمي على فيسبوك "تؤكد مصر على أن أمن واستقرار الأردن الشقيق هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري والعربي".

وفي السياق ذاته، عبر ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، عن دعمه للملك الأردني، "وتأييده التام ومساندته الكاملة لكل القرارات والإجراءات، التي يتخذها صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، لحفظ أمن واستقرار الأردن الشقيق، ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما".

من جهته، قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري إنه يعبر عن تضامنه مع ملك الأردن في حماية أمن البلاد.