شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

النائب عيد النعيمات .. حامل هموم أبناء البادية ونطمح بإقليم تنموي شامل

النائب عيد النعيمات .. حامل هموم أبناء البادية  ونطمح بإقليم تنموي شامل

النعيمات

الحكومات المتعاقبة أهملت البادية ومراكز المحافظات تتغوّل على حصصها

نطمح بإقليم تنموي شامل وإنشاء مركز للسكري



يعتبر النائب الدكتور عيد النعيمات من النواب الذين أخذوا على عاتقهم حمل هموم البادية الأردنية والتي ما زالت تعاني الكثير من النقص في الخدمات المختلفة ، خاصة وأن مختلف الحكومات المتعاقبة لم توليها الإهتمام المطلوب ، وهي من المناطق التي تحتاج لجهود كبيرة ونظرة من الحكومة الحالية لعلّ وعسى يبدأ قطار التنمية بالمسير .
وقال النعيمات للقلعة نيوز بأن مساحة البادية تعادل ثمانين بالمئة من مساحة الأردن ، صحيح أن عدد السكان قليل غير أن البادية تزخر بالشباب المتعلم والكفاءات ، ورغم ذلك لم تأخذ حقها .
وأضاف أن سكان البادية ينظرون دائما باهتمام بالغ للخطط التنموية في مناطقهم ، غير أنها خطط لم يجر تطبيقها وتنفيذها على أرض الواقع ، وعلى مدار السنوات الماضية فإن مختلف خطط الحكومة تنفذ في مناطق أخرى بعيدا عن البادية ، وهذا يؤدي بالطبع إلى هجرة أبناء البادية نحو المدينة .
الدكتور النعيمات يشعر بالأسى والأسف للواقع المعاش في مناطق البادية ، لذلك هو يأمل بإنشاء إقليم تنموي شامل يضم كافة مناطق البادية ، ويعترف بصعوبة ذلك نظرا للمساحة الشاسعة وبعد المسافة بين البوادي .. الشمالية والوسطى والجنوبية ، ويرى بضرورة اهتمام الحكومة بالشباب المتعطّل عن العمل في هذه الظروف الصعبة ، وإيجاد الفرص لتشغيلهم والعمل على إنشاء المشاريع المختلفة .
ويؤكد النعيمات بأن ألبادية تمتلك الكثير من الشباب المتعلمين وحملة الشهادات العليا ، الذين أصرّوا على تلقي العلم رغم الظروف والتحديات ، مؤكدا على أهمية إيجاد الوظائف لهم أسوة بالآخرين ، مع العمل على استحداث برامج فاعلة تعمل على تدريبهم وتأهيلهم وتشغيلهم .
وطالب الشركات في مناطق البادية بأن يكونوا أوفياء للمناطق التي أنشأوا فيها شركاتهم من خلال الإنفتاح على المجتمع المحلي ، وهي معنية أكثر من غيرها بتدريب وتأهيل الشباب ، وهذا دور وطني عليها القيام به .
وأشار النائب النعيمات إلى أن مراكز المحافظات تتغوّل على حصص أبناء البادية وخاصة في التخصصات الطبية ، فهم يعتبرون المدينة أهم من البادية للأسف ، والتي يضعونها على هامش الخدمات دائما ، مطالبا بإنشاء مركز للسكري والغدد الصماء ، وزيادة عدد الأطباء الشرعيين ، فلا يعقل بوجود ثلاثة من الاطباء الشرعيين لكافة محافظات الجنوب .
وطالب بالإبقاء على عدد الأسرة في المستشفى العسكري الجديد ، مستغربا تخفيض العدد من 150 إلى 75 سرير ومتسائلا عن السبب وراء ذلك .
وقدم النائب النعيمات الشكر للقوات المسلحة بسبب انتشار مدارس الثقافة العسكرية في مختلف مناطق البادية ، مؤكدا أن نتائج مدارس البادية من أفضل النتائج على مستوى المملكة .