شريط الأخبار
مجاهد يلتقط أول صورة للصاروخ الصيني التائه وفيات الأردن اليوم الأحد 9/5/2021 العودات يطالب الاتحاد البرلماني العربي والإسلامي بعقد اجتماعات طارئة لدعم أهالي القدس والشيخ جراح الملكة رانيا: ​نناجيك يا أرحم الراحمين أن تنعم علينا بالأجر ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله أن يتقبل الطاعات ويوفقنا للصالحات الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان النائب المرايات يرفض تحويل مستشفى الطفيلة الجديد إلى عسكري " ارزان ثروات" مستشاراً لتخارج ناجح من العقار الخامس ،ضمن إحدى المحافظ العقارية في امريكا شركة "دل مونتي" للمنتجات الطازجة تتعاون مع" ديزني" لتمنح المنتجات الصحّيّة مظهراً جديداً ونضراً الهياجنة يكتب : حتى مياه الشرب يسرقها متنفذون بالصور :امين عمان يعلن افتتاح شارعين ضمن مشروع الباص السريع -تفاصيل المهندس احمد ال خطاب ( ابو عمر ) ينعى ابن العم "معالي احمد آل خطاب " ابو ياسر بتوجيهات ملكية : العيسوي يسلم( 19 ) اسرة عفيفة في محافظة الكرك مساكن جديدة مؤثثة اعتداءات على مصلين في المسجد الاقصى أوروبا تتعاقد مع "فايزر- بايونتيك" على شراء 1.8 مليار جرعة إضافية اكتشاف مذهل.. أقدم دفن بشري في أفريقيا لطفل يبلغ من العمر 3 سنوات مصر.. السجن المؤبد لـ5 أشخاص أدينوا بتشكيل "خلية مسلحة" اليونايتد يحبط صحوة روما وفياريال يكسر هيمنة الإنجليز تسجيل صوت رحلة مروحية للمريخ ميركل تدعو أمريكا لفتح سوق اللقاحات والسماح بتصديرها

«الزراعة»: الحكومة تراقب أسعار الدواجن وفتح بــاب الاستيــراد حـــال استـمــرار ارتـفـــاع أسعارهــا

«الزراعة» الحكومة تراقب أسعار الدواجن وفتح بــاب الاستيــراد حـــال استـمــرار ارتـفـــاع أسعارهــا


أكدت وزارة الصناعة والتجارة و التموين توفر الدجاج في كافة أسواق المملكة، مشيرة إلى زيادة الكميات المطروحة بناء على الترتيب الذي تم مع كبار المنتجين لتعويض النقص الذي حدث قبل شهر رمضان المبارك بيوم واحد فقط .

وقالت الوزارة في تصريح صحفي امس الأربعاء أنه تم عقد لقاءات مكثفة مع منتجي الدجاج خلال الأيام القليلة الماضية لتأكيد أهمية استقرار الكميات المطروحة في السوق من الدجاج الطازج والحي المباع من خلال النتافات والالتزام بالسقوف السعرية المحددة للدجاج.

من جهتها قالت وزارة الزراعة على لسان وزيرها  خالد الحنيفات، إن الحكومة تراقب أسعار الدواجن، وفي حال استمرار ارتفاع أسعارها ستفتح باب الاستيراد لضمان استقرار الأسعار والكميات.

وبحسب رئيس غرفة تجارة المفرق عضو جمعية مربي الدواجن خيرو العرقان، يعود ارتفاع أسعار الدواجن إلى العرض والطلب وارتفاع أسعار الأعلاف والذرة والصويا والزيوت، بنسبة بلغت 40 بالمئة وتضاعف تكاليف الشحن 10 أضعاف. وأشار إلى أن الاردن ينتج يوميا نحو 700 ألف طير دجاج، في حين أن كلفة الكيلو باب المزرعة تصل إلى 125 قرشا بنسبة ربح 40 قرشا فقط من المزارع إلى السوق ليصل المواطن بما يقارب 165 قرشا.   وبينت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أنه تم تحرير 83 مخالفة لعدم الالتزام بالسقوف السعرية للدجاج وذلك منذ صدور القرار في الثاني والعشرين من شباط الماضي وحتى يوم أمس. كما تم تحرير عدد من المخالفات لعدم الالتزام بالسقوف السعرية للسكر والزيوت النباتية. وكانت وزارة الصناعة و التجارة و التموين حددت سقوفا سعرية للدجاج الطازج بواقع دينارين للكيلو وللنتافات 165 قرشا للكيلو .

وقالت الوزارة أنها ستواصل عمليات الرقابة المكثفة على الأسواق وأنها ستقوم بتحديد سقوف سعرية لأي سلعة أساسية ترتفع أسعارها دون مبرر. (بترا)