شريط الأخبار
بدعم من أورنج الأردن...نستقبل رمضان بالخير مع تطبيق "واسطة خير" بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض المنتخب الأولمبي لكرة القدم يلتقي نظيره السعودي غدا مجلس محافظة البلقاء يبحث الخطط الثقافية للواءي ماحص والفحيص هيئة النقل تحقق إنجازات عديدة بتحسين البنية التحتية والخدمات للقطاع الحكومة: نواصل الرقابة على الأسواق خلال شهر رمضان الهيئة الخيرية الأردنية: 728.5 مليون دولار حجم مساعداتنا الإنسانية لنحو 43 دولة حول العالم الدفاع المدني يخمد حريق داخل مشغل دهانات وأخشاب في العاصمة عاجل النائب العرموطي : اين وزارة الداخلية ؟ المركز العربي الطبي يشارك بفعاليات شهر أذار للتوعية بأمراض الكلى واليوم العالمي للكلى "دار الدواء للتنمية والاستثمار " تدعو هيئتها العامة لمناقشة بيع أسهمها في دار الغذاء تأجيل التصويت على دعم إقامة دولة فلسطينية في كندا 20 شهيداً إثر غارات عنيفة للعدو على رفح ووسط غزة بالصور ... محافظ الكرك في جولة ميدانية بلواء القصر هل العدوان الصهيوني " صبيحة الثلاثاء " على محيط دمشق اهداء لفوز بوتين؟! تعرف على اسعار الذهب في الأردن اليوم الجمارك تتابع الية انسياب البضائع واستمرارية سلاسل التوريد ميسي خارج تشكيلة الأرجنتين بسبب الإصابة إصابة 13 شخص بحادث تدهور باص على طريق المفرق الزرقاء الجيش الأميركي يعلن تدمير صواريخ ومسيرات تابعة للحوثيين

بالتفاصيل: منع ملاحقة موظفي ديوان المحاسبة الا بشروط ؟؟!!!

بالتفاصيل: منع ملاحقة موظفي ديوان المحاسبة  الا بشروط ؟؟!!!

القلعة نيوز:

يناقش مجلس النواب في جلسته الاثنين، قرار اللجنة المشتركة (القانونية والمالية) رقم (2) والمتضمن مشــروع قانون معدل لقانون ديوان المحاسبة لسنة 2020.

وأقرت اللجنة مشروع القانون بعد اجراء تعديلات عليه، فيما سجل النائبان عمر عياصرة، ورائد سميرات مخالفة على قرار اللجنة.

وجاءت مخالفة العياصرة كالتالي: اقترح أن يكون للديوان موازنة مستقلة يعدها الرئيس وترسل لرئيس الوزراء لادراجها كما هي في الموازنة العامة دون أي تدخل في تفاصيل الموازنة من قبل الحكومة ثم تسير موازنة ديوان المحاسبة في مسارها الدستوري من خلال المناقشة في مجلس النواب.

النائب رائد سميرات اقترح في مخالفته على ذات المادة: للديوان موازنة سنوية مستقلة يعدها الرئيس وترسل إلى رئيس الوزراء لادراجها في الموازنة العامة للدولة كما هي مرسلة.

ومنح مشروع القانون صفة الضابطية العدلية لرئيس ديوان المحاسبة لغايات قيامه بمهامه في حالة التلبس، كما منع مشروع القانون توقيف أي من موظفي ديوان المحاسبة أو ملاحقتهم أو اتخاذ أي اجراء من اجراءات التحقيق معهم أو رفع أي دعوى جزائية أو مدنية بحقهم نتيجة أي فعل يتعلق بأداء مهامهم الا بعد اعلام الرئيس بذلك ما لم يقبض على الموظف في حال التلبس.

وتالياً مشروع القانون: