شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

الملك يؤكد ضرورة التركيز على مساعدة المحتاجين تكريساً لقيم الرحمة والتكافل في شهر رمضان

الملك يؤكد ضرورة التركيز على مساعدة المحتاجين تكريساً لقيم الرحمة والتكافل في شهر رمضان
القلعة نيوز: أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة التركيز على مساعدة المحتاجين والتخفيف عنهم، تكريساً لقيم الرحمة والتكافل في شهر رمضان الفضيل، خصوصا في ظل الظروف الصعبة جراء وباء كورونا.

ولفت جلالة الملك، خلال لقائه في قصر الحسينية اليوم الثلاثاء، رئيس وأعضاء مجلس إدارة صندوق الزكاة، إلى ضرورة توظيف أموال الزكاة في تعزيز الإنتاجية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لتمكين المواطنين وتوفير فرص العمل ومصادر الدخل، مشيراً إلى أهمية التعاون والتنسيق بين جميع المؤسسات، وتطوير قاعدة بيانات وطنية لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وعبر جلالة الملك عن تقديره للجهود التي يبذلها الصندوق والعاملون فيه والداعمون له ومنهم القطاع الخاص، في دعم الأسر المحتاجة.

بدوره، قدم مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات إيجازاً، أكد فيه أن الصندوق سيقدم خلال شهر رمضان مساعدات عينية ونقدية لـ 65 ألف أسرة بمبلغ يتجاوز 6 ملايين دينار، وسيقوم بتسديد الديون عن 100 غارمة، وتسليم 20 مشروعاً تأهيلياً صغيراً لتمكين الأسر.

وحسب السميرات، قام الصندوق ولجانه، منذ عام 2019 وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك لمساعدة الأردنيات الغارمات، بسداد ديون 7000 غارمة بمبلغ تجاوز 4 ملايين دينار، كما قدم الصندوق ولجانه مساعدات، خلال جائحة كورونا، لما يزيد عن 118 ألف أسرة بمبلغ إجمالي تجاوز 25 مليون دينار.

ولفت إلى أن الصندوق استطاع أن يمكّن العديد من الأسر التي كانت تتلقى معونة شهرية لتصبح أسرا منتجة وعاملة، وساهم ذلك في إيجاد فرص عمل، حيث يقدم الصندوق 120 مشروعا تأهيليا سنويا، وهي منح غير مستردة.

وحضر اللقاء رئيس الوزراء، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشارة جلالة الملك للسياسات، ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، ومفتي عام المملكة.