شريط الأخبار
50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية الخارجية الأميركية تطلب من موظفيها وعائلاتهم في إسرائيل الحد من تنقلاتهم الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين وفاة الفنان المصري صلاح السعدني

نشر نظام تعيين رؤساء الجامعات

نشر نظام تعيين رؤساء الجامعات
نشر ديوان التشريع والرأي، على موقعه الرسمي، نظام تعيين رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية.

وجاء في النظام، أن يشكل مجلس التعليم العالي لجنة بحث واستقطاب مكونة من 5 أشخاص من ذوي الخبرة والكفاءة، لتكون مهمتها استقطاب وترشيح 15 شخصا إلى لجنة الاختيار والمفاضلة، لتولي منصب رئيس الجامعة.

كما ويشكل مجلس التعليم العالي، وفقا للنظام، لجنة الاختيار والمفاضلة مكونة من 5 أشخاص من ذوي الخبرة والكفاءة وعلى أن يكون من ضمنهم رئيس مجلس أمناء الجامعة المعنية وأن لا يكون أي من العاملين في الجامعة عضوا فيها.

ووفقا للنظام، تقوم لجنة الاختيار والمفاضلة بدراسة وتقييم ترشيحات لجنة الاستقطاب وإجراء مقابلات مع المرشحين وذلك لاستطلاع رؤية المرشح لمعالجة قضايا الجامعة المرشح لرئاستها.

وترفع لجنة الاختيار والمفاضلة وبعد الانتهاء من عملها تقريرا مفصلا لرئيس مجلس التعليم العالي، يتضمن كشفا بأسماء بأسماء المترشحين مرتبين تنازليا حسب الدرجات التي حصلوا عليها وفقا للمقابلة.

ويقوم مجلس التعليم العالي بدوره، وفقا للنظام، بدعوة المرشحين الثلاثة الحاصلية على أعلى الدرجات ليقدم كل منهم إيجازا في المحاور التي يحددها المجلس، وبعد الانتهاء من تقديم الإيجاز يتم التصويت من قبل أعضاء المجلس لاختيار الرشح المناسب والتنسيب بتعيينه حسب الأصول.