شريط الأخبار
وفيات الاردن اليوم الأحد 13/6/2021 "أبو عصام" يوجه رسالة إلى جمهوره.. هذا ما قاله الملك يطمئن على صحة اللواء المتقاعد الكساسبه الملك يطمئن على صحة القاضي العشائري دحيلان ابن هداية الحجايا "اربد الكبرى" تعلن عودة جميع حدائقها للعمل اعتباراً من هذا التاريخ اعضاء" صالون المئوية " في بيت الاردنيين في حوار وطني مع رئيس الديوان الملكي الملك يلتقي رئيس واعضاء لجنة تحديث المنظومة السياسية الاثنين كاين الطموح مفتاح إنكلترا للقب غائب يلتقي والده بعد 58 عاماً من الاختطاف مصر: ضبط لمحمد حسين يعقوب وندب طبيب شرعي للكشف على محمد حسان مع كوفاتشيتش، كرواتيا جاهزة للمعركة لماذا يطنّ البعوض قرب آذاننا؟.. معلومات مذهلة قطر تدعو الشركات للالتزام بساعات العمل خلال الصيف اللجنة الأولمبية تشكل لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد ألعاب القوى مندوبا عن الملك .. العيسوي يطمئن على صحة القاضي العشائري الحجايا واللواء المتقاعد الكساسبة تسجيل 5 وفيات و 310 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن شاهد بالصور :تحالف نشيمات الزرقاء يجتمع برئيس الديوان الملكي أسئلة حول حوسبة المجلس الطبي صحيفة الواشنطن بوست: جلالة الملك عبدالله الثاني أول زعيم عربي يلتقي شخصياً مع الرئيس بايدن عاجل :10 مسؤوليين يكشفون تفاصيل خطيرة عن فتنة اذار ..واتصالات الأمير حمزة ومساعديه لتنفيذ المؤامرة

موسى.. أول عمل فني من بطولة روبوت”

موسى أول عمل فني من بطولة روبوت”

القلعة نيوز...

كشف المخرج بيترميمي، الستار خلال الأيام القليلة الماضية عن البوستر الرسمي لفيلم "موسى”، والذي يعد تجربة جديدة ومختلفة على السينما المصرية، خاصةً أنه أول فيلم في الوطن العربي يناقش فكرة الروبوت، حيث نشر صورة البوستر الرسمي وكتب: أقوي من الحديد فيلم موسى صيف 2021.


تدور أحداث فيلم "موسي”، في إطار الخيال العلمي حول اختراع أول روبوت في الشرق الأوسط، إذ يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، تأليف وإخراج بيتر ميمي.


ويقدم النجم إياد نصار خلال أحداث فيلم "موسي” صيف 2021، شخصية دكتور جامعي متعجرف وخبير روبوتات، يعمل مع وزارة الداخلية، فيما يخوض الكثير من الصراعات مع كريم محمود عبدالعزيز، الذي يجسد دور شاب جامعي في كلية الهندسة، يحاول اختراع روبوت يساعده في حل المشاكل التي يتورط فيها مع تتابع الأحداث.


كذلك تقدم الفنانة الشابة أسماء أبو اليزيد خلال الأحداث بشخصية طالبة جامعية بكلية الهندسة، وهي صديقة كريم محمود عبدالعزيز، وتحاول أن تساعده في تصنيع الروبوت الذي يحلم به، ورغم أنها تحبه إلا أنه لا يبادلها نفس الشعور.


وكان مخرج مسلسل "موسي”، كشف عن تفاصيل الفيلم، قائلا: "قريبا إعلان فيلم موسى، بعد أكتر من أربع سنين من التحضير والتصوير والجرافيكس، ومناقشات مع مهندسين الميكاترونيكس ومهندسين الميكانيكا وأطباء الصحة النفسية ودراسة ما وصلت ليه Neurable في التحكم عن بعد”.


وأردف المخرج بيتر ميمي: "مشروع مهم جدا بالنسبة لي ابتديت الشغل عليه من 2017، حاولت مع فريق العمل يكون حاجة مختلفة وخطوة للتغيير والتجديد في المحتوى والشكل السينمائي، وبشكر شركات الإنتاج اللي اتحمست لمشروع غريب، سينرجى فيلمز، نيو سنشري، أفلام مصر العالمية.. أول فيلم روبوت في الوطن العربي موسى”.


المصدر.. الموقع