شريط الأخبار
وفيات الاردن اليوم الأحد 13/6/2021 "أبو عصام" يوجه رسالة إلى جمهوره.. هذا ما قاله الملك يطمئن على صحة اللواء المتقاعد الكساسبه الملك يطمئن على صحة القاضي العشائري دحيلان ابن هداية الحجايا "اربد الكبرى" تعلن عودة جميع حدائقها للعمل اعتباراً من هذا التاريخ اعضاء" صالون المئوية " في بيت الاردنيين في حوار وطني مع رئيس الديوان الملكي الملك يلتقي رئيس واعضاء لجنة تحديث المنظومة السياسية الاثنين كاين الطموح مفتاح إنكلترا للقب غائب يلتقي والده بعد 58 عاماً من الاختطاف مصر: ضبط لمحمد حسين يعقوب وندب طبيب شرعي للكشف على محمد حسان مع كوفاتشيتش، كرواتيا جاهزة للمعركة لماذا يطنّ البعوض قرب آذاننا؟.. معلومات مذهلة قطر تدعو الشركات للالتزام بساعات العمل خلال الصيف اللجنة الأولمبية تشكل لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد ألعاب القوى مندوبا عن الملك .. العيسوي يطمئن على صحة القاضي العشائري الحجايا واللواء المتقاعد الكساسبة تسجيل 5 وفيات و 310 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن شاهد بالصور :تحالف نشيمات الزرقاء يجتمع برئيس الديوان الملكي أسئلة حول حوسبة المجلس الطبي صحيفة الواشنطن بوست: جلالة الملك عبدالله الثاني أول زعيم عربي يلتقي شخصياً مع الرئيس بايدن عاجل :10 مسؤوليين يكشفون تفاصيل خطيرة عن فتنة اذار ..واتصالات الأمير حمزة ومساعديه لتنفيذ المؤامرة

زواتي: 47 % استهلاك وسائل النقل من الطاقة والتوسع بـ«النقل الكهربائي» يخفضها

زواتي 47  استهلاك وسائل النقل من الطاقة والتوسع بـ«النقل الكهربائي» يخفضها

ناقشت ورشة عمل حول (محطات الشحن الكهربائية) نظمتها أمس وزارة الطاقة والثروة المعدنية، بالتعاون مع سفارة مملكة هولندا و(مرفق انتقال الطاقة)، سبل التوسع باستخدام وسائل النقل الكهربائية من خلال الارتقاء بالبنية التحتية والتشريعية للقطاع.
وقالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، في الافتتاح، ان تشجيع التوسع باستخدام وسائل النقل الكهربائية هو ضمن اهداف استراتيجية الطاقة 2020-2030، التي نسعى من خلالها لتحقيق أولويات ستسهم في تحقيق ذلك، من خلال توفير عدد كاف من محطات الشحن ووضع آليات تحفيزية للمواطنين واعتماد سيارات وحافلات الكهرباء بشكل اكبر في القطاع الحكومي.
وقالت، ان هذا التوجه من شأنه تخفيض مستورداتنا من المشتقات النفطية وتخفيض نسبة انبعاثات الكربون وتخفيض كلف الطاقة على المستهلك وعلى قطاع النقل بشكل عام، حيث يستهلك هذا القطاع حوالي 47 بالمئة من الطاقة المستهلكة في المملكة. واشادت الوزيرة زواتي بالدعم الذي تقدمه مملكة هولندا لقطاع الطاقة ومشاركتها تجاربها وتبادل المعرفة والخبرة في هذا المجال، خاصة وان هولندا من أوائل الدول في التحول نحو وسائل النقل الكهربائية. من جانبه قال سفير مملكة هولندا في الاردن دولف هوخيفونينج: «نحن سعداء جدًا بالشراكة مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية الاردنية لعقد الجلسات الحوارية الهامة هذه بين الشركاء الهولنديين والاردنيين؛ اذ يلعب قطاع النقل الكهربائي دورا مهما للغاية في الحد من غازات الاحتباس الحراري والتفاوتات الاجتماعية والاقتصادية. نتطلع الى تعزيز التبادل التجاري والمعرفي بين بلدينا.»
والورشة هي أولى ثلاث ورش عمل يعقدها الجانبان الأردني والهولندي وتركز على أنظمة البنى التحتية لشحن المركبات الكهربائية، والإطار التنظيمي ذي الصلة، بغية تسريع عملية نشر المركبات الكهربائية وتجهيز البنى التحتيّة الضرورية لشحنها في المملكة.
ويدير الجلسات الحوارية في هذه الورش مدير منصة المعرفة الهولندية للبنى التحتية العامة للشحن بالطاقة الكهربائية (NKL)، ويحضرها عن الجانب الاردني ممثلون عن كل من وزارة الطاقة والثروة المعدنية، وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، ووزارة النقل، وأمانة عمان الكبرى. وعن الجانب الهولندي يحضر ممثلون عن منصة المعرفة الهولندية للبنى التحتية العامة للشحن بالطاقة الكهربائية (NKL)، والمؤسسة الهولندية للنقل الكهربائي، ووكالة المشاريع الهولندية (RVO).