شريط الأخبار
حسونة يمنح قطر أول ذهبية في تاريخها أكثر من 25 ألف راكب استخدموا الباص سريع التردد منذ بدء تشغيله «سفر التكوين» و«مركز المدينة» يتصدران مشهد المشاريع الاستيطانية والتهويدية في القدس بنسبة نمو 20 % .. 182.4 مليون دولار أرباح مجموعــة البنــك العربــي فــي النصــف الأول عمـــان يعمّـــق صــدارتـــه لدوري المحترفات إصابات كورونا النشطة في الأردن تتخطى حاجز الـ 10 آلاف مخطط «مركز المدينة» التهويدي يقلق الفلسطينيين لا رفع للضرائب في موازنة 2022 «البارالمبية» تقدم وفدها المشارك في بارالمبيك «طوكيو 2020».. اليوم صافي أرباح مجموعة بنك الإسكان ترتفع إلى 52.7 مليون دينار في النصف الأول من العام 2021 درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2-3 درجات مئوية جريمة قتل في الغويرة بمحافظة العقبة شيوخ ووجهاء من الأردن إلى فلسطين 16 أسيرا فلسطينيا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري عاجل: جلالة الملك يلتقي رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية واعضاء المكتب التنفيذي غدًا .. جرعة معززة من فايزر لغايات دخول بعض الدول البلبيسي: فحوصات كورونا في الأشهر القادمة ستكون على حساب الأشخاص عاجل : ورد الآن | الرئيس السوري بشار الأسد يكلف رئيس الوزراء حسين عرنوس بتشكيل حكومة جديدة باخرة تحمل سياحا سعوديين تصل ميناء العقبة الوحدات وعيرا يلتقيان للتتويج باللقب

حقائق عن لاعبين سقطوا مغشياً عليهم بالملاعب

حقائق عن لاعبين سقطوا مغشياً عليهم بالملاعب

سقط لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن مغشياً عليه خلال مباراة فنلندا في المجموعة الثانية ببطولة أوروبا لكرة القدم السبت.

 

وقال الاتحاد الأوروبي إن إريكسن، "الذي خضع لإنعاش قلبي رئوي، نُقل إلى المستشفى، حيث استقرت حالة اللاعب البالغ عمره 29 عاما ثم أعلن المسؤولون أنه استعاد وعيه".

 

وفي ما يلي قائمة باللاعبين الذين سقط مغشياً عليهم في الملاعب خلال المباريات.

 

* فابريس موامبا

 

سقط لاعب بولتون واندرارز مغشياً عليه في مباراة بكأس الاتحاد الإنجليزي في 2012 بسبب سكتة قلبية وتم اعتباره "ميتا" لمدة 78 دقيقة قبل أن يعود القلب للعمل. وبعد ذلك بفترة وجيزة اضطر لاعب منتخب إنجلترا تحت 21 عاماً السابق للاعتزال بعمر 24 عاماً.

 

* بافتيمبي غوميز

 

سقط اللاعب الفرنسي مغشياً عليه عدة مرات على أرض الملعب، بسبب حالة طبية تعرضه للإغماء. وسقط مغشيا عليه أثناء مشاركته مع سوانزي سيتي وغلطة سراي والهلال.

 

* مارك-فيفيان فوي

 

تعرض لاعب وسط الكاميرون للإغماء خلال مباراة في كأس القارات في 2003. وحاول المسعفون إنعاش اللاعب البالغ عمره 28 عاما على أرض الملعب قبل إخراجه على محفة طبية.

 

لكن في النهاية فشلت المحاولات وتم الإعلان عن وفاته.

 

* أنطونيو بويرتا

 

سقط لاعب وسط أشبيلية مغشيا عليه في أول مباراة في موسم 2007-2008، ضد خيتافي ورغم خروجه من الملعب وهو يمشي بمساعدة الطاقم الطبي تعرض للإغماء مرة أخرى داخل غرفة تبديل الملابس.

 

ونُقل بويرتا لاعب إسبانيا إلى المستشفى وتوفي بعد ذلك بثلاثة أيام بسبب "قصور في وظائف عدة أعضاء" نتيجة سكتة قلبية عن عمر ناهز 22 عاماً.

 

* شيخ تيوتي

 

بعد أربعة أشهر من رحيله عن نيوكاسل يونايتد تغرض لاعب الوسط للإغماء في تدريب مع بكين إنتربريزس الصيني. توفي اللاعب القادم من ساحل العاج في المستشفى عن عمر ناهز 30 عاماً.

 

* ميكلوش فيهر

 

كان مهاجم المجر يلعب في صفوف بنفيكا ضد فيتوريا جيمارايش في يناير كانون الثاني 2004، عندما جثا متألماً قبل أن يسقط أرضا بسبب سكتة قلبية.

 

حاول المسعفون إنعاش اللاعب البالغ عمره 24 عاماً الغائب عن الوعي قبل نقله على محفة، ثم إلى المستشفى. حاول الأطباء إنعاشه نحو 90 دقيقة قبل إعلانهم عن وفاته.